تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة احسب الزيادة براتبك - رابط الامانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية بقمة الاولويات‬ أصحاب المعاصر: بوادر أزمة بسبب عدم فتح باب تصدير زيت الزيتون توقيف سائق "تكسي المليون" ومالك المكتب في "الجويدة" مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ولي العهد في المدينة الطبية برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي المالية : رواتب المتقاعدين لن تقل عن 300 دينار والزيادات تبدأ مطلع 2020 احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد - أسماء تشكيل لجان من المتقاعدين العسكريين لإعادة النظر بالتشريعات وتقييم المشاريع الحكومة تعلن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام 15-20% الحكومة: لا رجعة نهائيا عن دمج المؤسسات والهيئات ولا مساس بحقوق الموظفين الحكومة :الغاء شركتي العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لادارة المرافق صور .. 700 الف مواطن سيلمسون اثر الحزمة الاقتصادية الثالثة "الزراعة" تنفي وجود مرض اصاب كلاب وقطط المنازل في الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-12-01 | 10:54 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

اللامركزية تحت التجربة
لا زالت تجربة اللامركزية تخضع للتجربة ، و"اخر الابتكارات" هي انشاء معهد خاص لتدريب أعضاء مجالس اللامركزية مطلع العام القادم على الامور السياسية، المالية والرقابية حيث يجري العمل على اتمام الامور القانونية لإطلاقه.
********
ما هي قصة ذات التليفونات الخضراء مع 3 وزراء
 ما هي قصة التليفونات الخضراء مع بعض الوزراء من نوع "ايفون" ومن احدثها حيث رصد "رادار جفرا" وجود
ثلاث تليفونات في ايدي ثلاثة وزراء في ثلاث مناسبات مختلفة في اوقات متفرقة ، فهل هي مصادفة؟
********
غموض يكتنف تعديل الخدمة المدنية
كشف مختصون "لجفرا نيوز" إن هناك غموض شديد حول وجود توجهات حكومية بخصوص ديوان الخدمة المدنية بالتعديلات الجديدة القادمة لشطب او تخفيض طلبات التخصصات المشبعة او الراكدة وتساءل البعض : هل يعنى ذلك انهاء دورهم والبحث عن العمل في القطاع الخاص وكم ألف سيشطب من الطلبات من اصل 380 ألف ؟ فعلا شو القصة؟
********
شكرا لمعالي المواطن العسعس
اعلامي معروف مدح لغة وزير المالية محمد العسعس قائلا معالي المواطن الوزير العسعس شكرا لأنني لأول مرة أرى الصدق في العمل حين سمعتك شكرا لهذه اللغة التي يفهمها الشعب فأنت تحدثت بلسان العارف بحالهم الذين ارهقتهم الضرائب وقلة الرواتب وغلاء السلع ووصفت العلاج والوجع اعتقد انك اذا اكملت في هذا الطريق ستحدث التغيير.
********
ملف شراء الخدمات
اكد وزير سابق ان هناك ملف صعب جدا وهو ملف شراء الخدمات حيث ان الرواتب بلا سقوف ونصح الحكومة انه اذا ارادت الإصلاح عليها دراسته وتقدير الحالات التي تستحق على العموم ملف شراء الخدمات تحت رصد بعض النواب.
********
الحكومة تتبع سياسة مالية توسعية
   شخصية (..) لمحت ان الحكومة قررت اتباع سياسة مالية توسعية بغض النظر عن مستويات العجز في الموازنة، وان هناك تفكيرا بإعادة النظر في كيفية احتساب الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي مما يعني إيجاد حيز مالي إضافي نتيجة لإعادة ذلك الاحتساب تمهيدا لزيادة حجم المديونية، وتلك وصفة للمرور من الوضع الاقتصادي الشائك.
********
شراء وزراء للشقق في لندن
 شخصيات سياسية ووزراء سابقون حرصوا على شراء شقق في أجمل احياء مدينة الضباب لندن حيث ان لهم هناك زيارات مستمرة في تلك المنطقة ، خاصة ان الحرص على شراء الشقق تزامن مع إيفاد الابناء بالدراسة الجامعية هناك
 ********
20 الف عاملة منزل بلا تصاريح
ملف ساخن جدا امام الجهات الحكومية حيث إن عدد عاملات المنازل الحاصلات على تصاريح عمل بلغ 51 ألفا ، فيما تقدر مصادر مستقلة "أن هناك ما يقارب 20 ألف عاملة منزل يعملن دون تصاريح”.
********
تخفيض الاسعار على المتقاعدين العسكريين في الاستهلاكية
بدأت جهات في القوات المسلحة تدرس موضوع تخفيض الأسعار 10 بالمئة  لنشامى الجيش المتقاعدين العسكريين عبر القيام بمنح بطاقات خصم من قيمة المشتريات الشهرية على مختلف السلع في جميع فروع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في شهر كانون الثاني 2020  بنفس الوقت سيكون هناك تخصيص نقاط بيع داخل الاسواق خاصة بهم.
********
الحكومة تعقد اجتماعات مكثقة لانصاف الفئة الثالثة
كشفت مصادر لـ"جفرا" ان الحكومة عقدت اجتماعات مكثفة ثلاثية مع مندوبين من الخدمة المدنية والنقابات المهنية ومع خبراء لزيادة الرواتب لإنصاف الفئة الثالثة، وتحقيق العدالة بين القطاعات الحكومية ، مع الحفاظ على خصوصية بعض الوزارات والمؤسسات، وايجاد طريقة لتحفيز الموظف على تطوير ادائه.
********
نسبة الغارمات الاقل عربيا
  رغم انتشار الإعلانات القضائية في الصحف اليومية والشكاوى من السيدات من وجود قضايا وتدخل صندوق الزكاة بملف الغارمات ، اكدت الجهات صاحبة القروض الصغيرة ان نسبة التعثر في سداد المقترضين بقطاع التمويل تبلغ 2 بالمئة، وهي الاقل عربيا.
********
مدير عام عاشق للعطور
حرص مدير عام احدى المؤسسات (..) على الاستفادة من التزيلات في احدى المولات المشهورة في عمان ، المدير العاشق للعطور جولاته اقتصرت على محلات العطور حيث استعرض كل الماركات وبذوق رفيع اختار احدها.
********
مطالبات باعادة النظر في ضريبة المبيعات على قطاع التجارة
 طالب تجار يعملون في قطاع الألبسة والمنسوجات الحكومة بإعادة النظر بضريبة المبيعات المفروضة على القطاع لأجل
تنشيطه إذ قال عاملون في القطاع إن قطاعهم منذ ما يزيد على عام يعاني من الركود ما ألحق بهم خسائر كبيرة.
********
رابطة الكتاب تترجم النصوص الادبية للاعضاء
لجنة الترجمة في رابطة الكتاب الأردنيين أعلنت أنها ستباشر بترجمة وطباعة عدد من النصوص الأدبية للأعضاء، اللجنة
طلبت منهم إرفاق مع النص مبلغا وقدره خمسة دنانير مساهمة في كلفة الطباعة وذلك بدل ثمن نسخة واحدة.
********
خطأ من فضائية "المملكة" يربك السياسيين
رصد نشطاء خطأ مهني ارتكبته فضائية "المملكة" اربك السياسيين امس حول تقديم رئيس الوزراء استقالته الى مجلس النواب وبعد التمحيص تبين ان المقصود هو رئيس الوزراء العراقي وليس الاردني عمر الرزاز..غلطة الشاطر بألف..
********
الطقس
تسجل درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وفي ساعات المساء تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل مع ساعات الليل زخات من المطر في أجزاء متفرقة خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، وتتحول الرياح الى شمالية غربية تنشط على فترات.
********
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاحد 1/12/2019 :

-سامر عدنان سعيد العارف – الدوار السابع

- ابراهيم طلب ابو شيخة العواودة – أم السماق

- احمد يوسف محمود اسماعيل فرارجة – الرصيفة

- "محمود نادر" إبراهيم الجابر – تلاع العلي

- هيلانة اندراوس قسطندي بنورة – الزرقاء

- باسل يوسف سعيد بطارسة – ضاحية الرشيد

- سهام جريس قسطندي الصناع – الصويفية

- امينة مصطفى حسن شرعان – وادي عبدون

- سعاد عيسى فرحان الصالح الداوود – قاعة الهدف

وانا لله وانا اليه راجعون