فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:39 am

كيف تختارينَ نوعية الأكلات الصحية في المطاعم؟

كيف تختارينَ نوعية الأكلات الصحية في المطاعم؟

جفرا نيوز- ربما يُواجه البعض الصعوبة حين يتعلّق الأمر باختيار نوعية الأطعمة المغذية في معظم المطاعم التي يزورونها، خاصةً حين تكون قوائم الطعام هناك غنيةً بالأطعمة الشهية أو صور الأكلات المغرية وتكون حالة الجوع هي المهيمنة في هذه اللحظة.

وإنْ كنت سيدتي من النوع الذي لا يأكل كثيرًا خارج المنزل، فربما ستكونين من النوع الذي سيميل لاختيار نوعية الأطعمة التي تبدو جيدة المذاق، لكنها غير صحية.

لكن إن كنت من النوع الذي يتردّد كثيرًا على المطاعم، فإنك بحاجة لاكتشاف الطريقة التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل الأطعمة الصحية، خاصةً وأن معظم المطاعم لا يوجد بها سوى عدد قليل من الخيارات الصحية، فضلاً عن أن هناك مطاعم ربما تقدّم قوائم أطعمة منفصلة لزبائنها الذين يداومون على اتباع حميات خاصة.

ولهذا يوصي الباحثون والخبراء بضرورة فحص الأطعمة التي يتم تقديمها بتلك القوائم، ويجب التدقيق في المكونات واختيار الأنسب لحميتك الصحية في نهاية المطاف.

وفيما يلي بعض النصائح التي يتعيّن عليك سيدتي اتباعها لاختيار الأطعمة الصحية هناك:

* اختيار الأطعمة المناسبة، ومنها:

- السمك أو المأكولات البحرية مثل السلطعون، المحار أو الاسكالوب.

- اللحم الخالي من الدهون.

- الدواجن.

- البقوليات مثل الفول أو العدس.

- المقبلات النباتية.

* فحص طريقة الطهي وأفضلها:

- المطهو على البخار

- المسخن

- المخبوز

- المسلوق

- المشوي

فيما ينصح بتجنُّب الطرق التالية:

- المقلي

- المقلي في زيت غزير

- الغراتان

- المدهون بقشدة أو زبدة

- المقلي بخلطة

* مراقبة نسبة الصوديوم في الطعام، ولك أن تعلمي أنه يتزايد بشكل كبير في الأطعمة التالية:

- أي شيء مخلل

- صلصة الصويا

- صلصة الكوكتيل

- الحساء أو المرق

- صلصة طبق تريكي الياباني

* اختيار نوع السلطة المناسب، فالسلطة ورغم أنها في الغالب خيار رائع، لكن ليس كل أنواع السلطات صحية، منخفضة الدهون أو منخفضة السعرات الحرارية بالضرورة. فكثير منها تكون كذلك، خاصةً التي تضم كثيرًا من الخضراوات والفواكه، ومع هذا، فقد تحصلين منها على كثير من الدهون والسعرات الحرارية حين يضاف إليها جبن ومزيج متبّل دسم.