وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل) لليوم الثالث عشر على التوالي.. استمرار البحث عن الشاب حمزة الخطيب في سيل الزرقاء "السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق بالاسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غدا "البخيت والمجالي والمعشر وابوعودة" يطلقون صرخات تحذيرية قلقة من توجهات الليكود الصهيونية تجاه الاردن المخابز ترفع جاهزيتها تحسباً للمنخفض الجوي تأخير دوام المدارس في الشوبك من الثلاثاء إلى الخميس الملك يؤكد أهمية تطوير آليات مكافحة الفساد خلال لقائه شخصيات سياسية وإعلامية تفويض مديري التربية بتأخير الدوام الصباحي أو تعطيل المدارس خلال المنخفض الجوي - تفاصيل الأرصاد الفلسطینیة: ثلوج فوق مرتفعات (900) متر غدا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:39 am

كيف تختارينَ نوعية الأكلات الصحية في المطاعم؟

كيف تختارينَ نوعية الأكلات الصحية في المطاعم؟

جفرا نيوز- ربما يُواجه البعض الصعوبة حين يتعلّق الأمر باختيار نوعية الأطعمة المغذية في معظم المطاعم التي يزورونها، خاصةً حين تكون قوائم الطعام هناك غنيةً بالأطعمة الشهية أو صور الأكلات المغرية وتكون حالة الجوع هي المهيمنة في هذه اللحظة.

وإنْ كنت سيدتي من النوع الذي لا يأكل كثيرًا خارج المنزل، فربما ستكونين من النوع الذي سيميل لاختيار نوعية الأطعمة التي تبدو جيدة المذاق، لكنها غير صحية.

لكن إن كنت من النوع الذي يتردّد كثيرًا على المطاعم، فإنك بحاجة لاكتشاف الطريقة التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل الأطعمة الصحية، خاصةً وأن معظم المطاعم لا يوجد بها سوى عدد قليل من الخيارات الصحية، فضلاً عن أن هناك مطاعم ربما تقدّم قوائم أطعمة منفصلة لزبائنها الذين يداومون على اتباع حميات خاصة.

ولهذا يوصي الباحثون والخبراء بضرورة فحص الأطعمة التي يتم تقديمها بتلك القوائم، ويجب التدقيق في المكونات واختيار الأنسب لحميتك الصحية في نهاية المطاف.

وفيما يلي بعض النصائح التي يتعيّن عليك سيدتي اتباعها لاختيار الأطعمة الصحية هناك:

* اختيار الأطعمة المناسبة، ومنها:

- السمك أو المأكولات البحرية مثل السلطعون، المحار أو الاسكالوب.

- اللحم الخالي من الدهون.

- الدواجن.

- البقوليات مثل الفول أو العدس.

- المقبلات النباتية.

* فحص طريقة الطهي وأفضلها:

- المطهو على البخار

- المسخن

- المخبوز

- المسلوق

- المشوي

فيما ينصح بتجنُّب الطرق التالية:

- المقلي

- المقلي في زيت غزير

- الغراتان

- المدهون بقشدة أو زبدة

- المقلي بخلطة

* مراقبة نسبة الصوديوم في الطعام، ولك أن تعلمي أنه يتزايد بشكل كبير في الأطعمة التالية:

- أي شيء مخلل

- صلصة الصويا

- صلصة الكوكتيل

- الحساء أو المرق

- صلصة طبق تريكي الياباني

* اختيار نوع السلطة المناسب، فالسلطة ورغم أنها في الغالب خيار رائع، لكن ليس كل أنواع السلطات صحية، منخفضة الدهون أو منخفضة السعرات الحرارية بالضرورة. فكثير منها تكون كذلك، خاصةً التي تضم كثيرًا من الخضراوات والفواكه، ومع هذا، فقد تحصلين منها على كثير من الدهون والسعرات الحرارية حين يضاف إليها جبن ومزيج متبّل دسم.