مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين تقرير : ثلث الاردنيين يستخدمون الواسطة للحصول على الخدمات و ٢٦% منهم عرضت عليهم رشوة مقابل بيع صوتهم في الانتخابات وفيات الخميس 12-12-2019 منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:50 am

الخل "واحة فوائد".. هل له علاقة بتخفيض دهون بالجسم؟

الخل "واحة فوائد".. هل له علاقة بتخفيض دهون بالجسم؟

جفرا نيوز - يستخدم الخل لأغراض طبية منذ آلاف السنين وكان ينظر إلى المكون النشط الموجود فيه على أنه غاية في الفعالية لدرجة أن أبُقراط "أبو الطب" كان يستعين بالخل (حوالي عام 420 قبل الميلاد) في علاج الجروح، وسبق أن استعان به الخبير الاستراتيجي العسكري حنبعل قرطاج، (حوالي 200 قبل الميلاد) في إذابة الصخور، كما استعانت به كليوباترا (عام 50 قبل الميلاد) في إسالة قطع اللآلئ.

وكان ينظر إلى الخل على أنه علاج لكل شيء تقريبًا بدءًا من الأمراض وحتى تعزيز المشاعر العاطفية، وقد استمر من وقتها كمصدر مهم يمكن الاعتماد عليه في تقديم العديد من الفوائد الصحية.

وهناك دراسات مستقلة تشير إلى أنه قد يساعد على ضبط مستويات السكر بالدم وكذلك كبح نسبة الدهون في الجسم، ويقال أيضًا إنه يساعد على حرق الدهون بطريقة أكثر فعالية كجزء من برامج خسارة الوزن.

حمية العصائر.. طريقة سهلة لفقدان الوزن بشكل سريع!
نقعُ الدجاج النيئ في الخلّ أو عصير اللّيمون.. هل يقتلُ البكتيريا؟
وقال باحثون إن الخل يحتوي على حمض الاسيتيك، الذي يتكون عن طريق تخمير أي مصدر للكربوهيدرات من الحبوب إلى التفاح، كما يمنح الخل نكهة حامضة، وهو العنصر النشط الذي يمكن أن يعود على الصحة بالعديد من الفوائد.

ونوه الباحثون إلى أن هذا الحمض هو حمض دهني قصير السلسلة، ويتكون بشكل طبيعي في سوائل الجسم، وتنتجه البكتيريا الجيدة بالأمعاء.
وعند تناول أطعمة غنية بالألياف، تقوم القناة الهضمية بتخمير الألياف في القولون وتنتج حمض الخليك.

ويقال إن زيادة كمية الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة مثل حمض الخليك تلعب دورًا مهمًا في خفض نسبة الدهون بالجسم، كما قد تساعد تلك العملية في تعزيز وظائف الجسم التالية: تعزيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، تحسين طريقة حرق الجسم للكربوهيدرات والدهون، تحسين صحة القولون وكبح الشهية الطبيعية.