تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة بالتربية العضايلة مديراً لـ الحدث والعربية في الاردن 300 مليون يورو لدعم اللاجئين بالأردن ولبنان السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة الأحوال المدنية: اصدار 4.3 مليون بطاقة ذكية منها 245 ألف بلا بصمة احسب الزيادة براتبك - رابط الامانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية بقمة الاولويات‬ أصحاب المعاصر: بوادر أزمة بسبب عدم فتح باب تصدير زيت الزيتون توقيف سائق "تكسي المليون" ومالك المكتب في "الجويدة" مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ولي العهد في المدينة الطبية برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي المالية : رواتب المتقاعدين لن تقل عن 300 دينار والزيادات تبدأ مطلع 2020 احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد - أسماء تشكيل لجان من المتقاعدين العسكريين لإعادة النظر بالتشريعات وتقييم المشاريع الحكومة تعلن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام 15-20% الحكومة: لا رجعة نهائيا عن دمج المؤسسات والهيئات ولا مساس بحقوق الموظفين الحكومة :الغاء شركتي العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لادارة المرافق صور .. 700 الف مواطن سيلمسون اثر الحزمة الاقتصادية الثالثة "الزراعة" تنفي وجود مرض اصاب كلاب وقطط المنازل في الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:53 am

الرّبو لدى الأطفال...كيف يؤثّر على حياتهم ويعطّل عليهم الذهاب للمدرسة؟

الرّبو لدى الأطفال...كيف يؤثّر على حياتهم ويعطّل عليهم الذهاب للمدرسة؟

جفرا نيوز - يُعدّ الربو لدى الأطفال من المشكلات المزعجة بشكل كبير سواء للأطفال أنفسهم أو لذويهم، لا سيّما وأنّ الرئتين والمجاري الهوائية تكون معرّضة للالتهاب بسهولة عند التعرّض لمحفزات معينة، مثل استنشاق حبوب اللقاح أو الإصابة بنزلة برد أو عدوى أخرى في الجهاز التنفسي.

ويمكن أن يتسبب ربو الأطفال في حدوث بعض الأعراض اليومية المزعجة التي يمكن أن تؤثر على لهو الأطفال، ألعابهم الرياضية، دراستهم ونومهم. وفي بعض الاحيان التي لا تتم فيها السيطرة على حالات الربو لدى بعض الأطفال، ينجم نوبات ربو خطيرة.

ولا يعتبر ربو الطفولة مرضًا مختلفًا عن نوبات الربو لدى البالغين، لكنّ المشكلة هي أنَّ الأطفال يواجهون تحديات مميزة، إذ أكد الباحثون أن تلك الحالة المرضية هي السبب الرئيسي وراء تكرار دخول قسم الطوارئ بالمستشفيات، وعدم القدرة على الذهاب للمدرسة بعض الأيام.
- الكحّة المتكررة التي تتفاقم حين يصاب طفلك بعدوى فيروسية، ويمكن أن تحدث أثناء نوم طفلكِ، أو تتهيّج عند ممارسة الرياضة أو التعرّض لهواء بارد.

- صوت صفير عند التنفس.

- قصر أو ضيق النفس.

- احتقان الصّدر.

- حدوث مشكلات أثناء النوم بسبب ضيق التنفس، السّعال أو الصّفير.

- نوبات السّعال أو الصّفير التي تزداد سوء مع نزلات البرد أو الأنفلونزا.

- تأخر الشفاء أو الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية بعد التهاب الجهاز التنفسي.

- حدوث مشكلات بالتنفس تحد من قدرة الطفل على اللعب أو ممارسة الرياضة.

- التعب الذي قد ينجم عن قلة النوم.

ونوّه أطباء في السياق ذاته إلى أنَّ أعراض وعلامات الربو يمكن أن تختلف من طفل إلى آخر، ومن المحتمل أن تزداد سوءً أو تتحسن مع مرور الوقت، وقد تظهر على الطفل علامة واحدة فقط، مثل الدخول في نوبات سعال طويلة أو الإصابة باحتقان في الصّدر.

ونصح الأطباء جميع الأمهات بضرورة أن يصطحبن أطفالهنّ إلى الطبيب حال استشعرن أنهم يعانون من الربو، وهناك علامات تنبّهكِ لضرورة زيارة الطبيب المختصّ حال لاحظتِ: