مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة الحكومة تعلن عن القطاعات الاكثر تضررا والتي يحق لها تخفيض اجور العاملين - تفاصيل الرزاز يصدر بلاغا يجيز لصاحب العمل الاتفاق مع العامل على تخفيض أجره 30% لأيار وحزيران أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت أكيد: 51 شائعة في أيار أغلبها حول تداعيات فيروس كورونا ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:55 am

بينها غسل الأسنان..5 عادات صحيّة احذري من الإفراط فيها!

بينها غسل الأسنان..5 عادات صحيّة احذري من الإفراط فيها!

جفرا نيوز- من المهم اتباع نمط حياة ونظام غذائي صحي، وأن يكون ذلك ضمن عاداتنا اليومية وليس مجرد حلّ مؤقت، للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية والحماية بقدر الإمكان من الامراض.

إلا أنه حتى العادات الصيحة قد تسبب مشاكل عديدة إذا تم الافراط في اتباعها، ومن خلال السطور القادمة، نكشف لكِ عن عادات صحية تسبب مشاكل إذا أفرطتِ في اتباعها:

الفيتامينات هامة وأساسية للجسم، ولكن الافراط في تناولها يأتي بنتائج عكسية، فأخذ جرعات زيادة منها يؤدي لعدة مشاكل صحية خطيرة، أبرزها زيادة خطر الإصابة بالسرطان وتلف الكلى.

الرياضة

الرياضة تعزز الصحة من مختلف النواحي، ولكن الافراط في ممارستها أمر غير صحي، ولن يعود عليكِ بفوائد، بل يؤدي إلى مشاكل في الجسم والعضلات، وذلك لأنَّ الجسم يحتاج إلى وقت راحة من التمارين، والإفراط في ممارسة التمارين يؤدي إلى إجهاد الجسم ويأتي الأمر بنتائج عكسية.

استهلاك 8 أكواب ماء يوميًا

من أبرز الخرافات الصحية الشائعة، هو أنَّ استهلاك 8 أكواب ماء يوميًا مفيد ويمدّ الجسم بما يحتاجه، ولكن الخبراء لا يتفقون مع ذلك.

إذ أشار بعض الخبراء إلى أنه لا يوجد دليل علمي مُثبت على أن هذه العادة مفيدة وأن الجسم يحتاج 8 أكواب يوميًا. كما أنه بالإضافة إلى استهلاك الماء، يحصل الجسم على ما يحتاجه من سوائل من خلال استهلاك الفواكه وغيرها من المكونات الغنية بالسوائل.

هذا وقد يسبب الإفراط في شرب الماء عدة مشاكل، أبرزها الشعور بالإجهاد وكثرة التبول، الأمر الذي قد يسبب الجفاف.

غسل الأسنان

img

بالطبع غسل الأسنان عادة أساسية لا يجب التخلي عنها، ولكنّ الاكثار من غسل الاسنان غير صحي، فبعض الأشخاص يستمرون في غسل أسنانهم لمدة نصف ساعة، وهذه العادة غير صحية على الاطلاق، بل تؤثر سلبًا على الأسنان وتسبب مشاكل، حيث تؤدي إلى ضعف المينا واللثة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار عدة خبراء إلى أنه لا يجب غسل الاسنان بعد كلّ وجبة، وأنه يكفي غسلها مرتين في اليوم.

لاصقاتُ تبييض الأسنان.. تُفتّت الكولاجين وتُسبّب هشاشة الأسنان!
شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!
تجنّب السكّر واللجوء إلى بدائله

من الهام التقليل من السكر والاعتدال في استهلاكه، ولكنْ ليس التخلي عنه تمامًا واللجوء إلى بدائله، التي عادة ما تكون اصطناعية ومؤذية، فبالإضافة إلى السكر الطبيعي، يمكن الحصول على السكر من مصادر طبيعية، مثل الفواكه، فالسكّر هام للجسم لأنه يساعد في تعزيز نظام المناعة لمواجهة العدوى والأمراض، والتخلي عنه تمامًا ليس أمرًا صحيًا.