فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:57 am

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

جفرا نيوز- يحتاجُ بعض الأشخاص لشرب فنجانٍ من القهوة أو الشاي لإيقاظهم في الصباح، بينما يختار البعض كوبًا من الماء البارد ليبدأوا يومهم بها، إذ اعتادوا على ذلك، ولكن يبدو أنه أصبح من المفيد إعادة النظر في كيفية بدء صباحك لأنَّ الأبحاث تظهر أنَّ شرب الماء الدافئ على معدةٍ فارغة يوفر مزايا صحية عديدة.

وتقول ستيلا ميتسوف، اختصاصية التغذية السريرية وخبيرة الصحة: "يُوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح، عادةً، مع غمر الليمون، أو مع الشاي الذي يظهر أنه يقلل من النشاط الجذري الحر في الجسم، إذ يزيد شرب الماء الدافئ من تحسين عمل الأمعاء، مما يساعد على الهضم وينظّم حركات المعدة".

وإليكِ 7 أشياء مفيدة ستحدث لجسمك عندما تبدأين في شرب الماء الدافئ في الصباح:
إنَّ وجود السموم في الجسم يمكن أن يجعل قدوم الشيخوخة بشكلٍ أسرع حقيقة واقعة، وعندما تتراكم السموم في الجسم، يصبح عرضةً للمرض والشيخوخة، ومن هنا يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تطهير الجسم من السموم.

علاوةً على ذلك، يمكن أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى زيادةٍ في مرونة بشرتك.

يُخفّف الألم

العلاج الطبيعي الفعّال لتخفيف الألم من تشنجات الحيض هو الماء الدافئ، إذ ترتاح عضلات المعدة ويساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

علاوةً على ذلك، يُعد الماء الدافئ علاجًا فعالًا لجميع أنواع التشنجات لأنه يُحسّن الدورة الدموية ويساعد على استرخاء العضلات في الجسم.

يُساعد على فقدان الوزن

ربما تحاولين إنقاص وزنك وسمعتِ أن شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يكون مفيدًا، هذا صحيح، إذ إنَّ الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يزيد من معدل الأيض، مما يمنح الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

وفي حال بدأتِ يومك بشرب كوبٍ من الماء الدافئ مع الليمون، فستساعدين جسمك على تحطيم الأنسجة الدهنية، كما يتحكّم الماء الدافئ أيضًا في شغف الطعام لأنَّ الليمون يحتوي على ألياف البكتين.