احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة الحكومة تعلن عن خطة لفتح المطار لاستقطاب السياحة العلاجية من بعض الدول الاسبوع القادم "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" 330 مليون دولار العجز المالي لوكالة الغوث الدفاع المدني يحذر المواطنين من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات "الطويسي" يبحث مع اتحاد الناشرين إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم اللواء الحنيطي يعلن عن تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين الأردن يطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن من القمح "الصناعة " تعوم أسعار سلع غذائية ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية تصل الى (163) على الطريق الصحراوي ضبط متسول في القويسمة بعد انتشار فيديوهات له عبر مواقع التواصل وبحوزته 384 دينارا التربية تضيف 10 دقائق لكل امتحان توجيهي مؤتمر صحفي لمفوض "أونروا" بشأن مستجدات الوضع المالي بعد إنهاء خدمات مئات الموظفين, هل اصبحنا شعب من المتقاعدين؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2019-12-02 | 09:57 am

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

شربُ كأس ماء دافئ صباحًا.. سيعودُ عليكِ بهذه الفوائد!

جفرا نيوز- يحتاجُ بعض الأشخاص لشرب فنجانٍ من القهوة أو الشاي لإيقاظهم في الصباح، بينما يختار البعض كوبًا من الماء البارد ليبدأوا يومهم بها، إذ اعتادوا على ذلك، ولكن يبدو أنه أصبح من المفيد إعادة النظر في كيفية بدء صباحك لأنَّ الأبحاث تظهر أنَّ شرب الماء الدافئ على معدةٍ فارغة يوفر مزايا صحية عديدة.

وتقول ستيلا ميتسوف، اختصاصية التغذية السريرية وخبيرة الصحة: "يُوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح، عادةً، مع غمر الليمون، أو مع الشاي الذي يظهر أنه يقلل من النشاط الجذري الحر في الجسم، إذ يزيد شرب الماء الدافئ من تحسين عمل الأمعاء، مما يساعد على الهضم وينظّم حركات المعدة".

وإليكِ 7 أشياء مفيدة ستحدث لجسمك عندما تبدأين في شرب الماء الدافئ في الصباح:
إنَّ وجود السموم في الجسم يمكن أن يجعل قدوم الشيخوخة بشكلٍ أسرع حقيقة واقعة، وعندما تتراكم السموم في الجسم، يصبح عرضةً للمرض والشيخوخة، ومن هنا يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تطهير الجسم من السموم.

علاوةً على ذلك، يمكن أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى زيادةٍ في مرونة بشرتك.

يُخفّف الألم

العلاج الطبيعي الفعّال لتخفيف الألم من تشنجات الحيض هو الماء الدافئ، إذ ترتاح عضلات المعدة ويساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

علاوةً على ذلك، يُعد الماء الدافئ علاجًا فعالًا لجميع أنواع التشنجات لأنه يُحسّن الدورة الدموية ويساعد على استرخاء العضلات في الجسم.

يُساعد على فقدان الوزن

ربما تحاولين إنقاص وزنك وسمعتِ أن شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يكون مفيدًا، هذا صحيح، إذ إنَّ الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يزيد من معدل الأيض، مما يمنح الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

وفي حال بدأتِ يومك بشرب كوبٍ من الماء الدافئ مع الليمون، فستساعدين جسمك على تحطيم الأنسجة الدهنية، كما يتحكّم الماء الدافئ أيضًا في شغف الطعام لأنَّ الليمون يحتوي على ألياف البكتين.