مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين تقرير : ثلث الاردنيين يستخدمون الواسطة للحصول على الخدمات و ٢٦% منهم عرضت عليهم رشوة مقابل بيع صوتهم في الانتخابات وفيات الخميس 12-12-2019 منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2019-12-02 | 02:28 pm

عقد ورش عمل بالتعاون مع شركة (Informatics development iDev)

عقد ورش عمل بالتعاون مع شركة (Informatics development iDev)

جفرا نيوز - عقدت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة " "Informatics Development (iDev)، يوم الخميس، ثلاث ورش عمل تختص بتحسين نوعية البحث العلمي، والأدوات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فيه، اضافة إلى احدث الأدوات التعليمية المستخدمة في العملية التدريسية.

حضر الورشة عمداء الكليات ونوابهم واعضاء اللجان العلمية وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

أكد عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور غريب موسى أن ورش العمل هدفت إلى الرقي بالعملية البحثية واستخدام افضل الطرق التدرسية للطلية، بما ينسجم مع خطة الجامعة في الاهتمام بشؤون البحث العلمي.

ناقشت الورشة الأولى آلية استخدام برنامج ( Copyleaks) المختص بالكشف عن نسبة التشابه في الأبحاث العلمية، مع عرض لأبرز مميزاته مقارنة بباقي الأدوات المستخدمة في هذا الشأن، بينما عرضت الورشة الثانية كيفية استخدام موقع "Clarivate web of science" وأبرز القواعد الخاصة بتصنيف المجلات، وكيفية استخلاص المعلومات حول المجلات العلمية والإحصائيات التي تخص الجامعة.

ناقشت الورشة الثالثة مجموعة من الأدوات التكنولوجية الخاصة بتعليم الطلاب من خلال زيادة التفاعل الإلكتروني بين المدرس والطالب مثل ""TickBook, Acrobatiq ، حيث دار نقاش في نهايتها للاجابة عن استفسارات اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.