رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد باستثناء منزل مصاب في الكريمة أجواء معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة ديوان الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل توقيف 4 أشخاص بعد وفاة مواطن بانهيار جدار ترابي ضبط مطلوب بحقه 101 طلب قضائي إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة رفع الحظر عن الخناصري القبض على قاتل فتى بمشاجرة في بلدة ارحابا بإربد "المياه" تنفذ حملة لمنع الصهاريج بوادي السير من تعبئة مياه غير صالحة " 5415" طالبا يتقدمون للثانوية العامة في جرش واجراءات احترازية لاستقبالهم الرحاحلة: الاختبارات النهائية لطلبة المدارس الحكومية مجانية عجلون: سحب ٥٤٠٠ عينة انفية بلعومية منذ بداية أزمة كورونا أبو السعود: تزايد الطلب على المياه منذ بداية الأزمة إلى أكثر من 40% سياحة عجلون تبدأ تجهيز مواقع أثرية لاستقبال الزوار الصفدي يتباحث مع نظيريه اليوناني والقبرصي التعاون الاقتصادي وزيادة الجهود لحل الأزمات الإقليمية الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا الأمانة: إيقاف مؤقت لعمليات وخدمات الدفع الإلكتروني البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف "تنظيم الاتصالات" توضح بشأن رفع شركات الاتصالات لأسعار بطاقات الشحن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-12-02 | 08:21 pm

نمر هندي يذهل الجميع بما فعله بحثا عن زوجة

نمر هندي يذهل الجميع بما فعله بحثا عن زوجة

- أذهل نمر هندي جميع العلماء والباحثين في العالم، بما فعله بحثا عن زوجة أو رفيقة أو حبيبة.
وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن النمر الهندي البالغ من العمر عامين ونصف العام، سجل أطول رحلة يسير فيها نمر على الإطلاق العالم، بحثا عن رفيقة أو زوجة أو حبيبة.

وقطع النمر الهندي مسافة قدرها 1300 كيلومترا في 5 أشهر من دون توقف، مغادرا منزله في محمية "تيبيشوار" للحياة البرية في ولاية "ماهاراشترا" الغربية.

وتتبع العلماء خط سير النمر من خلال بطاقة تتبع، تم تثبيتها فيه من دون أن يدري.

وسار النمر عبر المزارع والمياه والطرقات السريعة، وكان في طريقه لاختراق حدود دولة مجاورة.

ولم يصب النمر البشر بأي أذى، إلا شخص واحد تقريبا كان عن طريق الخطأ، بعدما اصطدم بمجموعة من البشر، عندما كان يرتاح في إحدى الغابات.

وغادر الحيوان المحمية في نهاية يونيو/حزيران الماضي، ومنذ ذلك الحين سافر عبر سبع مناطق في ولاية ماهاراشترا وولاية تيلانغانا المجاورة، وفي نهاية الأسبوع الماضي، حط به الرحال إلى محمية أخرى للحياة البرية في ولاية ماهاراشترا.

وقال الدكتور بلال حبيب، عالم الأحياء الكبير بمعهد الحياة البرية في الهند ، "من المحتمل أن النمر يبحث عن الأرض والغذاء والرفيقة. معظم النمور (في الهند) تحب أن تستكشف مناطق النمور الجديدة أكثر".

​وتابع "الإصابة العارضة التي لحقت برجل دخل الغابة، حيث كان يستريح النمر ، لكنه لم يكن هناك صراع خطير مع البشر".