الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين تقرير : ثلث الاردنيين يستخدمون الواسطة للحصول على الخدمات و ٢٦% منهم عرضت عليهم رشوة مقابل بيع صوتهم في الانتخابات وفيات الخميس 12-12-2019 منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-12-02 | 08:21 pm

نمر هندي يذهل الجميع بما فعله بحثا عن زوجة

نمر هندي يذهل الجميع بما فعله بحثا عن زوجة

- أذهل نمر هندي جميع العلماء والباحثين في العالم، بما فعله بحثا عن زوجة أو رفيقة أو حبيبة.
وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن النمر الهندي البالغ من العمر عامين ونصف العام، سجل أطول رحلة يسير فيها نمر على الإطلاق العالم، بحثا عن رفيقة أو زوجة أو حبيبة.

وقطع النمر الهندي مسافة قدرها 1300 كيلومترا في 5 أشهر من دون توقف، مغادرا منزله في محمية "تيبيشوار" للحياة البرية في ولاية "ماهاراشترا" الغربية.

وتتبع العلماء خط سير النمر من خلال بطاقة تتبع، تم تثبيتها فيه من دون أن يدري.

وسار النمر عبر المزارع والمياه والطرقات السريعة، وكان في طريقه لاختراق حدود دولة مجاورة.

ولم يصب النمر البشر بأي أذى، إلا شخص واحد تقريبا كان عن طريق الخطأ، بعدما اصطدم بمجموعة من البشر، عندما كان يرتاح في إحدى الغابات.

وغادر الحيوان المحمية في نهاية يونيو/حزيران الماضي، ومنذ ذلك الحين سافر عبر سبع مناطق في ولاية ماهاراشترا وولاية تيلانغانا المجاورة، وفي نهاية الأسبوع الماضي، حط به الرحال إلى محمية أخرى للحياة البرية في ولاية ماهاراشترا.

وقال الدكتور بلال حبيب، عالم الأحياء الكبير بمعهد الحياة البرية في الهند ، "من المحتمل أن النمر يبحث عن الأرض والغذاء والرفيقة. معظم النمور (في الهند) تحب أن تستكشف مناطق النمور الجديدة أكثر".

​وتابع "الإصابة العارضة التي لحقت برجل دخل الغابة، حيث كان يستريح النمر ، لكنه لم يكن هناك صراع خطير مع البشر".