مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل) لليوم الثالث عشر على التوالي.. استمرار البحث عن الشاب حمزة الخطيب في سيل الزرقاء "السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق بالاسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غدا "البخيت والمجالي والمعشر وابوعودة" يطلقون صرخات تحذيرية قلقة من توجهات الليكود الصهيونية تجاه الاردن المخابز ترفع جاهزيتها تحسباً للمنخفض الجوي تأخير دوام المدارس في الشوبك من الثلاثاء إلى الخميس الملك يؤكد أهمية تطوير آليات مكافحة الفساد خلال لقائه شخصيات سياسية وإعلامية تفويض مديري التربية بتأخير الدوام الصباحي أو تعطيل المدارس خلال المنخفض الجوي - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2019-12-02 | 08:33 pm

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

يتنافس العديد من النجوم في مجال عالم كرة القدم، للتنافس على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر / كانون المقبل.

وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.

ويستعرض "" في سلسلة من الحلقات تاريخ الجائزة، وفي هذه الحلقة نرصد تاريخها في عامي 2014 و2015.

2014

في عام 2014 عاد كريستيانو رونالدو لحصد جائزة أفضل لاعب بعدما خسرها في عامي 2012 و2013، فيما حصل مواطنه خورخي مينديز على جائزة أفضل وكيل أعمال، للسنة الخامسة على التوالي.

وشهدت جوائز عام 2014 تفوقا كاسحا للإيطاليين، بعدما حصل كارلو أنشيلوتي على جائزتي أفضل مدرب وأفضل جاذب للإعلام رفقة ريال مدريد، فيما فاز فيليبو إنزاجي بجائزة مسيرة لاعب، وحصل نيكولا ريتزولي على جائزة أفضل حكم، وريكاردو سيلفا على جائزة أفضل منتج إعلامي.

وكان لريال مدريد نصيبا في بعض الجوائز، ففاز بجائزة أفضل ناد لعام 2014، وتوج رئيسه فلورنتينو بيريز بجائزة أفضل رئيس، فيما حصد خاميس رودريجيز جائزة أفضل لاعب متطور بعد الأداء الذي قدمه في كأس العالم.

وحصل المغربي المهدي بن عطية على جائزة أفضل لاعب عربي التي يقدمها موقع "".

2015

جوائز 2015 شهدت تفوقا كاسحا للإسبان، بل وشهدت ظهور الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب.

وفاز برشلونة بجائزة أفضل ناد وأفضل وسيلة إعلام، فيما فاز رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بجائزة أفضل رئيس، وحصل خافيير بورداس على أفضل منتج إعلامي.

وظل مينديز هو الحجر الثابت في الجوائز فحصد أفضل وكيل أعمال لسادس عام على التوالي، فيما فاز بنفيكا البرتغالي بجائزة أفضل أكاديمية.

أندريا بيرلو وفرانك لامبارد حصدا جائزة مسيرة لاعب أول وثاني على الترتيب، فيما فاز البلجيكي مارك فيلموتس بأفضل مدرب.

وذهبت جائزة أفضل حكم للأوزبكستاني رافشان إيرماتوف، وجائزة أفضل لاعب في الخليج لياسر الشهراني  .