فرصة لزخات مطرية في الشمال والوسط 1222 عاملة منزل مصابات بالإيدز والتهاب الكبد والتدرن سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين" تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها ديوان المحاسبة يطالب امينين عامين اسبقين بإعادة 31 ألف دينار تطوير العقبة .. مبالغة في الرواتب وشراء أثاث بـ90 ألفا الامانة تستأجر مركبة بـ 47 ألف دينار وأخرى بـ 10 آلاف الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الوزير سامي هلسة يطلب إحالته للقضاء مكافآت بالآلاف لموظفي وزارة الطاقة نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل) إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار نقص 1.4 ألف طن شعير بقيمة 247 ألف بمأدبا مركبات حكومية وسائقون لعمداء جمارك متقاعدين بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم تشييع جثمان الشهيد ابو دياك غدا الاحد (7) اصابات بالتسمم في السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2019-12-02 | 08:33 pm

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

يتنافس العديد من النجوم في مجال عالم كرة القدم، للتنافس على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر / كانون المقبل.

وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.

ويستعرض "" في سلسلة من الحلقات تاريخ الجائزة، وفي هذه الحلقة نرصد تاريخها في عامي 2014 و2015.

2014

في عام 2014 عاد كريستيانو رونالدو لحصد جائزة أفضل لاعب بعدما خسرها في عامي 2012 و2013، فيما حصل مواطنه خورخي مينديز على جائزة أفضل وكيل أعمال، للسنة الخامسة على التوالي.

وشهدت جوائز عام 2014 تفوقا كاسحا للإيطاليين، بعدما حصل كارلو أنشيلوتي على جائزتي أفضل مدرب وأفضل جاذب للإعلام رفقة ريال مدريد، فيما فاز فيليبو إنزاجي بجائزة مسيرة لاعب، وحصل نيكولا ريتزولي على جائزة أفضل حكم، وريكاردو سيلفا على جائزة أفضل منتج إعلامي.

وكان لريال مدريد نصيبا في بعض الجوائز، ففاز بجائزة أفضل ناد لعام 2014، وتوج رئيسه فلورنتينو بيريز بجائزة أفضل رئيس، فيما حصد خاميس رودريجيز جائزة أفضل لاعب متطور بعد الأداء الذي قدمه في كأس العالم.

وحصل المغربي المهدي بن عطية على جائزة أفضل لاعب عربي التي يقدمها موقع "".

2015

جوائز 2015 شهدت تفوقا كاسحا للإسبان، بل وشهدت ظهور الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب.

وفاز برشلونة بجائزة أفضل ناد وأفضل وسيلة إعلام، فيما فاز رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بجائزة أفضل رئيس، وحصل خافيير بورداس على أفضل منتج إعلامي.

وظل مينديز هو الحجر الثابت في الجوائز فحصد أفضل وكيل أعمال لسادس عام على التوالي، فيما فاز بنفيكا البرتغالي بجائزة أفضل أكاديمية.

أندريا بيرلو وفرانك لامبارد حصدا جائزة مسيرة لاعب أول وثاني على الترتيب، فيما فاز البلجيكي مارك فيلموتس بأفضل مدرب.

وذهبت جائزة أفضل حكم للأوزبكستاني رافشان إيرماتوف، وجائزة أفضل لاعب في الخليج لياسر الشهراني  .