إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة الحكومة تعلن عن خطة لفتح المطار لاستقطاب السياحة العلاجية من بعض الدول الاسبوع القادم "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" 330 مليون دولار العجز المالي لوكالة الغوث الدفاع المدني يحذر المواطنين من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات "الطويسي" يبحث مع اتحاد الناشرين إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها الصفدي: الأردن ولبنان متفقان على رفض الضم اللواء الحنيطي يعلن عن تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين الأردن يطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن من القمح "الصناعة " تعوم أسعار سلع غذائية ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية تصل الى (163) على الطريق الصحراوي ضبط متسول في القويسمة بعد انتشار فيديوهات له عبر مواقع التواصل وبحوزته 384 دينارا التربية تضيف 10 دقائق لكل امتحان توجيهي مؤتمر صحفي لمفوض "أونروا" بشأن مستجدات الوضع المالي
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2019-12-02 | 08:33 pm

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

يتنافس العديد من النجوم في مجال عالم كرة القدم، للتنافس على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر / كانون المقبل.

وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.

ويستعرض "" في سلسلة من الحلقات تاريخ الجائزة، وفي هذه الحلقة نرصد تاريخها في عامي 2014 و2015.

2014

في عام 2014 عاد كريستيانو رونالدو لحصد جائزة أفضل لاعب بعدما خسرها في عامي 2012 و2013، فيما حصل مواطنه خورخي مينديز على جائزة أفضل وكيل أعمال، للسنة الخامسة على التوالي.

وشهدت جوائز عام 2014 تفوقا كاسحا للإيطاليين، بعدما حصل كارلو أنشيلوتي على جائزتي أفضل مدرب وأفضل جاذب للإعلام رفقة ريال مدريد، فيما فاز فيليبو إنزاجي بجائزة مسيرة لاعب، وحصل نيكولا ريتزولي على جائزة أفضل حكم، وريكاردو سيلفا على جائزة أفضل منتج إعلامي.

وكان لريال مدريد نصيبا في بعض الجوائز، ففاز بجائزة أفضل ناد لعام 2014، وتوج رئيسه فلورنتينو بيريز بجائزة أفضل رئيس، فيما حصد خاميس رودريجيز جائزة أفضل لاعب متطور بعد الأداء الذي قدمه في كأس العالم.

وحصل المغربي المهدي بن عطية على جائزة أفضل لاعب عربي التي يقدمها موقع "".

2015

جوائز 2015 شهدت تفوقا كاسحا للإسبان، بل وشهدت ظهور الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب.

وفاز برشلونة بجائزة أفضل ناد وأفضل وسيلة إعلام، فيما فاز رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بجائزة أفضل رئيس، وحصل خافيير بورداس على أفضل منتج إعلامي.

وظل مينديز هو الحجر الثابت في الجوائز فحصد أفضل وكيل أعمال لسادس عام على التوالي، فيما فاز بنفيكا البرتغالي بجائزة أفضل أكاديمية.

أندريا بيرلو وفرانك لامبارد حصدا جائزة مسيرة لاعب أول وثاني على الترتيب، فيما فاز البلجيكي مارك فيلموتس بأفضل مدرب.

وذهبت جائزة أفضل حكم للأوزبكستاني رافشان إيرماتوف، وجائزة أفضل لاعب في الخليج لياسر الشهراني  .