دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني تحذير من تحميل إصدارات مزيفة لتطبيق “واتس آب” طقس الاردن الخميس : أجواء شديدة البرودة في المرتفعات 110 ملايين دينار فاتورة التقاعد الشهرية الملك يهنئ الرئيس الأميركي جو بايدن إحباط ثاني محاولة تسلل من الأردن التنمر على الحكومة وخطأ المفهوم طقس الاردن: انحسار المُنخفض وموجة جليد تعم المملكة مياهنا توقف ضخ المياه لمناطق في عمان السفيرة الأردنية بواشنطن تشارك بحفل تنصيب بايدن احباط محاولة تسلل على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية %4.19 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الصحة : (17) وفاة و(978) إصابة جديدة بكورونا اليوم الأردن يدين طرح الاحتلال عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية جديدة 545 شخصا تلقوا لقاح كورونا في العقبة افتتاح مراكز الإصلاح والتأهيل لاستقبال الزائرين الجمعة خريجو كليات الشريعة يطالبون بتعيينهم في المساجد انهيار شارع في السلط فتح باب زيارة النزلاء ايام الجمع بالاردن إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-12-02 08:33 pm

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

جلوب سوكر.. ظهور ميسي للمرة الأولى وهيمنة إيطالية كتالونية

يتنافس العديد من النجوم في مجال عالم كرة القدم، للتنافس على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر / كانون المقبل.
وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.
وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.
ويستعرض "" في سلسلة من الحلقات تاريخ الجائزة، وفي هذه الحلقة نرصد تاريخها في عامي 2014 و2015.
2014
في عام 2014 عاد كريستيانو رونالدو لحصد جائزة أفضل لاعب بعدما خسرها في عامي 2012 و2013، فيما حصل مواطنه خورخي مينديز على جائزة أفضل وكيل أعمال، للسنة الخامسة على التوالي.
وشهدت جوائز عام 2014 تفوقا كاسحا للإيطاليين، بعدما حصل كارلو أنشيلوتي على جائزتي أفضل مدرب وأفضل جاذب للإعلام رفقة ريال مدريد، فيما فاز فيليبو إنزاجي بجائزة مسيرة لاعب، وحصل نيكولا ريتزولي على جائزة أفضل حكم، وريكاردو سيلفا على جائزة أفضل منتج إعلامي.
وكان لريال مدريد نصيبا في بعض الجوائز، ففاز بجائزة أفضل ناد لعام 2014، وتوج رئيسه فلورنتينو بيريز بجائزة أفضل رئيس، فيما حصد خاميس رودريجيز جائزة أفضل لاعب متطور بعد الأداء الذي قدمه في كأس العالم.
وحصل المغربي المهدي بن عطية على جائزة أفضل لاعب عربي التي يقدمها موقع "".
2015
جوائز 2015 شهدت تفوقا كاسحا للإسبان، بل وشهدت ظهور الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب.
وفاز برشلونة بجائزة أفضل ناد وأفضل وسيلة إعلام، فيما فاز رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بجائزة أفضل رئيس، وحصل خافيير بورداس على أفضل منتج إعلامي.
وظل مينديز هو الحجر الثابت في الجوائز فحصد أفضل وكيل أعمال لسادس عام على التوالي، فيما فاز بنفيكا البرتغالي بجائزة أفضل أكاديمية.
أندريا بيرلو وفرانك لامبارد حصدا جائزة مسيرة لاعب أول وثاني على الترتيب، فيما فاز البلجيكي مارك فيلموتس بأفضل مدرب.
وذهبت جائزة أفضل حكم للأوزبكستاني رافشان إيرماتوف، وجائزة أفضل لاعب في الخليج لياسر الشهراني  .