الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين تقرير : ثلث الاردنيين يستخدمون الواسطة للحصول على الخدمات و ٢٦% منهم عرضت عليهم رشوة مقابل بيع صوتهم في الانتخابات وفيات الخميس 12-12-2019 منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2019-12-03 | 12:47 pm

السفير المكسيكي ومصابي حادثة جرش على شرفة النواب -صور

السفير المكسيكي ومصابي حادثة جرش على شرفة النواب -صور

جفرا نيوز-  استضافت لجنة الشؤون الخارجية النيابية السفير المكسيكي ومصابي حادثة جرش على شرفات المجلس خلال جلسة النواب الصباحية اليوم الثلاثاء 

ورحب النائب رائد الخزاعلة بالضيوف مؤكدا ان الاردن بلد امن وامان طالبا من المجلس تحيتهم لعكس الصورة التي تم رسمها عن الاردن عقب ذلك الحادث المستنكر والمدان من كافة الاردنيين قيادة وشعبا

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة أن حادث الاعتداء على السياح المكسيكي، "فردي، لا ينم عن قيم وأخلاق الأردنيين، ومن الممكن حصوله في أي بلد بالعالم".

جاء ذلك لدى لقائه وأعضاء اللجنة اليوم الثلاثاء بدار مجلس النواب سفير دولة المكسيك روبرتو روديغيز هرنانديز وعددا من المصابين المكسيكيين في حادثة جرش التي وقعت قبل فترة قصيرة.

وقال الخزاعلة ان هذا اللقاء بمثابة دعوة للتعبير عن خالص مشاعر الحب والفرح على سلامة السياح المكسيكيين لما حصل لهم من حادث أليم، تأثر به كل الأردنيين وآلمهم.

من جانبهم، قال أعضاء اللجنة إن هذا الحادث "فردي، لا يعبر عن الشعب الأردني المحب لضيوفه"، متمنين زيادة التبادل السياحي بين البلدين الصديقين.

بدوره، عبر السفير هرنانديز عن تقديره لدعم وتعاون السلطات الأردنية بما فيها وزارتي السياحة والآثار والصحة على الاستجابة السريعة والعناية الطبية الفائقة للظرف الطارئ الذي وقع لمواطني بلاده، لافتا الى ان المصابين سيعودون الى بلدهم قريبا.

من جهتها، ثمنت مونيكا، إحدى المصابات بالحادث، دعم الحكومة الأردنية للمصابين، قائلة إنها اكتشفت خلال الحادثة مدى حب الأردنيين لضيوفهم، حيث قام العديد من المواطنين بمساعدتهم، فضلًا عن جهود الفريق الطبي الذي عمل كل ما يلزم لإنقاذهم سواء في مستشفى جرش الحكومي او في المدينة الطبية، ما كان له الأثر الكبير في تجاوز الألم.