الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين تقرير : ثلث الاردنيين يستخدمون الواسطة للحصول على الخدمات و ٢٦% منهم عرضت عليهم رشوة مقابل بيع صوتهم في الانتخابات وفيات الخميس 12-12-2019 منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-12-03 | 03:29 pm

خطط أمنية لاعياد الميلاد ورأس السنة

خطط أمنية لاعياد الميلاد ورأس السنة

جفرا نيوز- ترأس وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الثلاثاء اجتماعا في مبنى الوزارة لمناقشة ابرز الاجراءات الامنية والادارية التي اتخذتها الاجهزة الامنية والجهات المعنية ، استعدادا لاحتفالات المملكة باعياد الميلاد وراس السنة.
وشارك في الاجتماع مديرا الامن العام اللواء فاضل الحمود والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة ومحافظ العاصمة سعد الشهاب ومدراء العمليات في الاجهزة الامنية وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد وزير الداخلية ان الاجتماع يهدف الى مناقشة ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لفرض الامن والاستقرار وتكثيف دور وجهود الاجهزة الامنية للتعامل مع أي امر طارئ لا قدر الله اثناء الاحتفالات منوها الى ان استباق الحدث والتحضير له بشكل جيد يسهم الى حد كبير في التصدي له والقضاء عليه قبل حصوله وذلك في اشارة الى اهمية البعد الوقائي اللازم للتغلب على التحديات الامنية.

واوضح وزير الداخلية ان غرفة العمليات المركزية في الوزارة اضافة الى غرف العمليات الموجودة في المحافظات سوف تعمل على مدار الساعة وبالتنسيق الكامل مع المجالس الامنية لاستقبال اية ملاحظات تتعلق بسير الاحتفالات ومعالجتها على الفور مشددا على اهمية توحيد الجهود وزيادة مستوى التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الاجهزة الامنية والحكام الاداريين والجهات المعنية.

واشار الوزير الى ان نشامى المؤسسة العسكرية والامنية هم العناصر الاساسية التي تقوم عليها المنظومة الامنية الشاملة في المملكة مشيدا بجهودهم وسهرهم وتفانيهم لترسيخ اركان الاستقرار والتصدي لكل من يحاول زعزعة امن وطمأنينة المواطنين وتهديد سلامتهم او تعكير صفو اي شكل من اشكال الحياة العامة.

من جانبه قال مدير الامن العام ان المديرية اعدت خطة امنية تتضمن العديد من المحاور وآليات التنفيذ لتامين احتفالات المملكة باعياد الميلاد وراس السنة وخاصة في المواقع السياحية والدينية والفنادق والحدائق العامة والمولات وغيرها.

كما اشار اللواء البزايعة الى ان المديرية ومن خلال مراكزها المنتشرة في كافة مناطق المملكة سوف تتولى تقديم خدمات الاسعاف والانقاذ للمشاركين بالاحتفالات من خلال خطة ميدانية اعدتها المديرية لهذه الغاية والتي تتضمن ايضا اقامة محطات اسعاف متقدمة في عدة مواقع .

بدوره قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب ان المحافظة والاجهزة التنفيذية والامنية فيها تعمل في هذه المرحلة بشكل تكاملي وشمولي ، مؤكدا انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الامنية والادارية اللازمة لضمان امن وسلامة المشاركين في احتفالات اعياد الميلاد.

واستمع وزير الداخلية الى عرض قدمه المدراء الامنيون ، حول خططهم الامنية واستعداداتهم المتعلقة بتنظيم الاحتفالات الدينية والذين بدورهم اكدوا ، ان اداراتهم جاهزة دائما لخدمة الوطن والمواطن وتواصل عملها في مختلف الاوقات والظروف.