النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو مطار الملكة علياء يستقبل 17 ألف مسافر منذ استئناف الرحلات 97 إصابة جديدة بالفيروس في الكرك وإربد ومأدبا والزرقاء التربية تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا ”النواب والحكومة والاعيان” بانتظار (3) ايام حاسمة وكل الخيارات مطروحة من مجلس يسلم مجلس او الحل او قدوم رئيس جديد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: لا نروج لمشغل جديد تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة للأغوار الوسطى والجنوبية إربد: إغلاق مركزين صحيين بعد تسجيل إصابات لأطباء بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-12-04 01:46 pm

هل قرأت قيادة الاحتلال رسائل "سيوف الكرامة 2019" الاردنية ؟

هل قرأت قيادة الاحتلال رسائل "سيوف الكرامة 2019" الاردنية ؟

جفرا نيوز – رداد القلاب
منذ ايام، وجه الجيش العربي، ضربة كبرى إلى عقل الاحتلال الاسرائيلي تمثلت بالمناورة، التي قام بها من خلال تدريبات غير اعتيادية للجيش العربي الأسبوع الماضي، وصفها الاعلام العبري على انها "رسالة سياسية" تأتي على خلفية توتر بين عمان وتل أبيب.
وتعد "المناورة" ضربة "دبلوماسية "إلى عمق مشروع الاحتلال. حيث تمت بهدوء، لكنها حسبت ضمن مجمل الصراع العربي الاسرائيلي، وتحاكي الحرب التقليدية، وتضاف إلى نصر استعادة الباقورة والغمر إضافة إلى معركة الكرامة.
وأجرى الجيش العربي الأسبوع الماضي تدريبات غير اعتيادية تحاكي "غزوا إجنبيا" للمملكة، وسط تصاعد التوتر بين الأردن وإسرائيل، بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني التدريب وهو يرتدي الزي العسكري، إضافة الى العديد من كبار المسؤولين والنواب
وأطلق الجيش الأردني على المناورات اسم "سيوف الكرامة 2019"، نسبة الى اسم "معركة الكرامة" في عام 1968 والتي انهزمت فيها اسرائيل أمام القوات المشتركة للجيش الأردني والمقاومة الفلسطينية.
وهدفت المناورات وفقا للإعلان الرسمي، إلى "وقف غزو قوات دروع أجنبية من الغرب" بما في ذلك تفجير جسور نهر الأردن "كي لا تستخدمها قوات العدو ، "وتحاكي معركة دفاعية تهدف إلى وقف غزو البلاد، وبإستخدام العديد من الدبابات والطائرات والمروحيات والعتاد العسكري بهدف تدمير طليعة العدو والجسور التي يمكن استخدامها كنقاط عبور داخل الأراضي الأردنية.
وبنفس السياق، قالت القناة "13" الإسرائيلية، إن التدريبات غير الاعتيادية للجيش الأردني الأسبوع الماضي "رسالة سياسية" تأتي على خلفية التوتر بين عمان وتل أبيب.
وذكرت القناة العبرية، أن الخلافات وصلت إلى ذروتها خلال فترة وجود رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في سدة الحكم، مشيرة إلى خطورة تدهور العلاقات مع دولة تمتلك إسرائيل معها أطول حدود من بين الدول العربية.
وحذرت، من تعامل نتنياهو مع المملكة، موضحة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتعامل مع الأردن بـ "استخفاف".
ونقلت صحيفة "هارتس"، إنهم لا يتذكرون تمرينا مشابها خلال العشرين عاما الماضية، واصفين المناورات بـ"حدث غير عادي" يشير إلى عمق الأزمة مع الأردن.
تأتي هذه التطورات في وقت اقترح فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على تحالف "أزرق أبيض"، توليه منصب رئيس الوزراء لمدة 6 أشهر بهدف ضم غور الأردن إلى إسرائيل.