وفاة ستيني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في مستشفى الأمير حمزة التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي (10) دنانير لكل من يصطاد "كلبا دون قتله" في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2019-12-05 | 08:36 am

"الشرق الأوسط" تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

"الشرق الأوسط" تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة


جفرا نيوز - أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، تحت عنوان "هذا أنا".

وقال نائب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمود الوادي في كلمة له مندوبا عن راعي الحفل، الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، إضافة لممثلي المجتمع المحلي، إن إقامة مثل هذه الانشطة يأتي انطلاقا من إيمان جامعة الشرق الأوسط بقيمة الإنسان وفاعليته، ودعما لكل فئات المجتمع، ومحاولة من إدارة الجامعة، ومن خلال هذه الفاعليات، إلى زيادة الثقة لديهم بقدراتهم وامكاناتهم.

من جانبها، أكدت منسق الاحتفال، عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتورة هبة ناصر الدين، في كلمة لها، حرص جامعة الشرق الأوسط على تقديم ما يلزم من الخدمات التي تمكن أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة من طلبة الجامعة، من أداء مهامهم وواجباتهم بسهولة ويسر.

واشملت فعاليات الاحتفال على إقامة البازار الخيري بمشاركة فاعلة من عدة جمعيات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعة، ومعرضا للوسائل التعليمية الخاصة بتدريس ذوي الاحتياجات الخاصة بفئاتهم المختلفة، إضافة لعرض العديد من المنتجات والأعمال اليدوية التي تتضمن منسوجات صوفيه، وأحجار كريمة، ومأكولات شعبية.

وعلى هامش الاحتفال، قدم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة فقرات فنية ورقصات شعبية، إضافة لإقامة مسابقات رياضية وثقافية وعرضا مسرحيا، عكست جميعها مستوى الإبداع لدى هذه الفئة.