نادي المقاولين ينظم يوما طبيا مجانيا السبت الأردن الخامس عربياً على مؤشر مدركات الفساد لعام 2019 البطاينة : تسهيلات من وزارة العمل لتشجيع العمالة الوافدة المخالفة على تصويب أوضاعها ولا تمديد للمهلة الرزاز : العلاقات مع اسرائيل في أدنى مستوياتها..واللاجئين السوريين ما زالوا عندنا على الرغم من "تعب المانحين" و"تعب البلاد" دخول جبهة قطبية باردة مترافقة مع تساقط الثلوج فوق 1500 متر صباح الجمعة الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات عبر ضبط 348 كف حشيش و803 حبة كبتاجون - تفاصيل الخدمة المدنية : تأمين 9 آلاف وظيفة حكومية العام الماضي عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج! الاونروا تقرر زيادة رواتب "المعلمين والموظفين والفنيين والحراس والكتبة" في الاردن من 20 - 100 دينار الشهر الحالي (7) الاف موقوف …سجون المملكة تعاني من “إزدحام” شديد فرص عمل للأردنيين في السفارة الأمريكية (تفاصيل) وفاة سيدة وإصابتان بحريق منزل في جرش منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة اليوم وأجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة ليلا ..تفاصيل وفيات الخميس 23-1-2020 الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020 توقع رفع رواتب الوفاة والاعتلال إلى 160 دينارا والتقاعد الوجوبي والمبكر إلى 125 ماكرون من الاقصى: الملك رجل السلام الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-12-05 | 10:26 am

المسلماني: من سيربح المليون

المسلماني: من سيربح المليون


تضارب وتسابق للتصريحات ومن سيربح المليون.....

جفرا نيوز - تتسابق الهيئات والمفوضيات بالاعلان عن اعداد السياح الداخلين لمناطق اختصاصها والكل يدور حول الرقم مليون وكأننا أصبحنا في ماراثون للتصريح ومن يصرح بأرقام اكبر من الاخر.

سلطة العقبة اعلنت عن تحقيق رقم مليون سائح وقبلها البتراء وننتظر باقي الهيئات والمفوضيات في غياب تام لوزارة السياحة وكأننا أصبحنا امام هيئات ومفوضيات تدير شؤونها السياحية وتوثق أرقامها وتعلنها بمعزل عن وزارة السياحة في العاصمة.

نفس الرقم يصرح به مع ترك هامش لغاية اخر هذه السنه ليزداد الرقم عن المليون ، فهل مليون العقبه مختلف عن مليون البتراء وهل دخل مليون العقبة من معبر اخر غير الذي دخل منه مليون البتراء؟؟؟

ماذا عن عمان ام لكونها لا يوجد فيها هيئة مستقله او مفوضية لا توثق اعداد السياح القادمين لعمان؟ ماذا عن باقي مواقعنا السياحية؟ هل نحتاج لمفوضية وهيئة لتوثيق الارقام في كل موقع سياحي!!!!!

لا يجوز لاي جهة كانت ان تأخذ صلاحيات وزارة السياحة والمفترض ان يتم تزويد الوزارة بكافة الارقام وتصدر هذه الارقام ضمن بيان رسمي من وزارة السياحة فنحن لسنا في سباق لمن يزيد اكثر.

هذه الارقام وهذه التصريحات البعيدة عن وزارة السياحة تقلص الثقة بما يعلن عنه ويجعل مثل هذه الارقام عرضة للشك والتسائل حول مصداقيتها وبعدها عن رقابة الوزارة.

ماذا بقي لوزارة السياحة من دور وصلاحيات وما هي مبررات وجود الوزارة أصلا مع وجود هيئات ومفوضيات انتزعت من الوزارة اغلب صلاحياتها، وقد سبق وتنبهت لتراجع صلاحيات الوزارة واقرينا في لجنة السياحة في المجلس السابق قانونا معدلا لقانون السياحة في اخر ايام المجلس وقد تضمن القانون اعادة بعض الصلاحيات للوزارة الا انه استكمل إجراءات اقرارة لاحقا ولم يخرج القانون كما كنا نتوقع.

يجب اعادة النظر بمجمل قانون السياحة بحيث يعاد للوزارة صلاحياتها ودورها الذي ذهب لهيئات ومفوضيات مستقله فكل يوم الوزارة تفقد جزء من صلاحياتها حتى اصبحت هيكل بلا اي روح.