“نواب 19”.. هل يكون نسخة مكررة؟ “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية 6325 فحص كورونا سلبي في الطفيلة منذ انتشار الفيروس في الأردن خمسيني يناشد أهل الخير ( أطفاله لا يجدون الطعام منذ 4 ايام ) المياه: حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط رئيسية في الموقر 2609 أطنان من الخضار والفواكه ترد إلى السوق المركزي اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-12-05 | 10:26 am

المسلماني: من سيربح المليون

المسلماني: من سيربح المليون


تضارب وتسابق للتصريحات ومن سيربح المليون.....

جفرا نيوز - تتسابق الهيئات والمفوضيات بالاعلان عن اعداد السياح الداخلين لمناطق اختصاصها والكل يدور حول الرقم مليون وكأننا أصبحنا في ماراثون للتصريح ومن يصرح بأرقام اكبر من الاخر.

سلطة العقبة اعلنت عن تحقيق رقم مليون سائح وقبلها البتراء وننتظر باقي الهيئات والمفوضيات في غياب تام لوزارة السياحة وكأننا أصبحنا امام هيئات ومفوضيات تدير شؤونها السياحية وتوثق أرقامها وتعلنها بمعزل عن وزارة السياحة في العاصمة.

نفس الرقم يصرح به مع ترك هامش لغاية اخر هذه السنه ليزداد الرقم عن المليون ، فهل مليون العقبه مختلف عن مليون البتراء وهل دخل مليون العقبة من معبر اخر غير الذي دخل منه مليون البتراء؟؟؟

ماذا عن عمان ام لكونها لا يوجد فيها هيئة مستقله او مفوضية لا توثق اعداد السياح القادمين لعمان؟ ماذا عن باقي مواقعنا السياحية؟ هل نحتاج لمفوضية وهيئة لتوثيق الارقام في كل موقع سياحي!!!!!

لا يجوز لاي جهة كانت ان تأخذ صلاحيات وزارة السياحة والمفترض ان يتم تزويد الوزارة بكافة الارقام وتصدر هذه الارقام ضمن بيان رسمي من وزارة السياحة فنحن لسنا في سباق لمن يزيد اكثر.

هذه الارقام وهذه التصريحات البعيدة عن وزارة السياحة تقلص الثقة بما يعلن عنه ويجعل مثل هذه الارقام عرضة للشك والتسائل حول مصداقيتها وبعدها عن رقابة الوزارة.

ماذا بقي لوزارة السياحة من دور وصلاحيات وما هي مبررات وجود الوزارة أصلا مع وجود هيئات ومفوضيات انتزعت من الوزارة اغلب صلاحياتها، وقد سبق وتنبهت لتراجع صلاحيات الوزارة واقرينا في لجنة السياحة في المجلس السابق قانونا معدلا لقانون السياحة في اخر ايام المجلس وقد تضمن القانون اعادة بعض الصلاحيات للوزارة الا انه استكمل إجراءات اقرارة لاحقا ولم يخرج القانون كما كنا نتوقع.

يجب اعادة النظر بمجمل قانون السياحة بحيث يعاد للوزارة صلاحياتها ودورها الذي ذهب لهيئات ومفوضيات مستقله فكل يوم الوزارة تفقد جزء من صلاحياتها حتى اصبحت هيكل بلا اي روح.