أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية طريق جسر المغطس خطر يهدد حياة الزوار طقس بارد بأغلب مناطق المملكة الملك في مركز زوار وادي رم (صور) جسر جوي لنقل المرضى من اليمن إلى الأردن ومصر غانتس يؤكد ضرورة مناقشة خطة السلام الأمريكية مع الملك (كورونا) يوقف العمل في (العطارات) والشركة تنفي ضبط مركبة محملة بحطب السنديان في جرش وجهتها الى عمان السجن لموظفين وغرامات مالية للتلاعب بعطاء بناء سور اصابة 10 أشخاص بالاختناق في نزال الملك يطلع على مبنى للأمن العام غير المستغل لتحويله إلى مدرسة في معان الملك من معان: "لما بحكي استثمارات بدي المواطن يستفيد" شويكة تلتفي وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة ورئيس وأعضاء جمعية الفنادق أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان الرزاز : نرفض العديد من السفرات للوزراء ومنها مجرد زيارات لا جدوى لها إصابة شخصين اثر حادث انهيار  أتربة  في العاصمة عمان التربية تعمم نشرات توعوية حول "فايروس كورونا" على مدارسها حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة بعدم السماح باستيراد عبوات الدجاج وزن 16 كغم التلهوني : اطلاق (10) خدمات الكترونية جديدة وإجراءات لتنظيم الخبرة وتصنيف الخبراء
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الخميس-2019-12-05 | 01:56 pm

الإعلان عن مجلس الأمناء والمهندسين والمؤازرين في متحف القدس الأول

الإعلان عن مجلس الأمناء والمهندسين والمؤازرين في متحف القدس الأول

جفرا نيوز - 
عقد اجتماع ضم عدد من أعضاء مجلس أمناء متحف القدس والمستشارين والمؤازرين في بيت الذاكرة الليلة الماضية.
ووضع د. جودت مناع مدير عام بيت الذاكرة، متحف القدس المشاركون في تطورات ومراحل المشروع وتكاليف تنفيذها حتى الآن.
كما ناقش الحضور سير أعمال المشروع واحتياجاته والتقنيات الفنية المنتظر استخدامها لتشغيل وسائله الإعلامية لتعرض المعلومات المرئية والمسموعة بلغات مختلفة.
وحرص المشاركون على تقديم المتحف كمؤسسة مستقلة غير ربحية هدفها إنساني ثقافي لعرض قضايا القدس ومعاناة مواطنيها الأمنية والاقتصادية والإنسانية وتداعيات استمرار الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.
وفي إطار المنجزات تبدأ شركة اورانج تنفيذ أعمالها بموجب اتفاقية مشتركة الأحد المقبل تشمل تمديدات فنية وانترنت وكهرباء لتشغيل وسائط الإعلام والحماية.
كما بدأ فنيون بتصميم مجسمات أحدها للبلدة القديمة داخل السور و ١٩ مجسما آخر بحجم نسبي لأماكن دينية وتاريخية وقد عرض أحد النماذج خلال الاجتماع.
وحضر الاجتماع سعادة سفير قبرص في قطر سابقا د. تيسير الشنابلة وممثل نقابة الأطباء في مجلس أمناء متحف القدس الدكتور هشام الفتياني ود. باسمة سمعان مدير عام قناة نور سات وموقع كلمة الاردن و هي السيدة الوحيدة ضمن المجلس.
كما شارك في اللقاء ممثلون عن شركة اورانج ومهندسون يشاركون في تنفيذ المشروع ومؤازرون للمتحف.