مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل) لليوم الثالث عشر على التوالي.. استمرار البحث عن الشاب حمزة الخطيب في سيل الزرقاء "السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق بالاسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غدا "البخيت والمجالي والمعشر وابوعودة" يطلقون صرخات تحذيرية قلقة من توجهات الليكود الصهيونية تجاه الاردن المخابز ترفع جاهزيتها تحسباً للمنخفض الجوي تأخير دوام المدارس في الشوبك من الثلاثاء إلى الخميس الملك يؤكد أهمية تطوير آليات مكافحة الفساد خلال لقائه شخصيات سياسية وإعلامية تفويض مديري التربية بتأخير الدوام الصباحي أو تعطيل المدارس خلال المنخفض الجوي - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2019-12-05 | 07:26 pm

برغي يكلّف مطعما غرامة كبيرة

برغي يكلّف مطعما غرامة كبيرة

- قضت محكمة بريطانية بتغريم مطعم للوجبات السريعة يقدم مأكولات هندية بحوالي 20 ألف دولار، وذلك بعد أن عثر على "برغي" طوله 3 سنتيمترات، في وجبة طعام.
وطالبت المحكمة بتغريم مطعم "نايس آند سبايسي" في مدينة لانكستر مبلغ 20 ألف دولار بعد أن عثر عميل على برغي معدني داخل وجبة تعرف باسم "بصل باجي"، وبعد أن اكتشف المفتشون 7 انتهاكات للمطعم تتعلق بالسلامة والنظافة.

وقام القضاة بزيارة المطعم، بعد تلقي الشكوى بشأن البرغي، ووجدوا أن هناك أعمال بناء تجري في الموقع، ولم يكن الطعام أثناء ذلك محفوظا بشكل صحيح.

واستمعت محكمة الصلح في لانكستر إلى كيفية تخزين المكونات دون حاويات مغطاة في منطقة البضائع الجافة المتربة والقذرة، التي لم يكتمل بناؤها بعد.

ولم يمثل صاحب المطعم أمام المحكمة كما لم يحظ بتمثيل قانوني، غير أن هذا لم يمنع القضاة من الاستماع إلى القضية في غياب مالك المطعم، ووجدوا أنه مذنب في جميع التهم السبع.

وبالإضافة إلى الغرامة، فرض على المطعم، المسجل في منطقة أولدهام بمانشستر الكبرى، دفع رسوم إضافية بقيمة 223 دولار للضحايا و2000 دولار عبارة عن تكاليف المحاكمة.

وقال مدير المجتمعات المحلية والبيئة في مجلس مدينة لانكستر مارك ديفيس "يقع على عاتق جميع شركات الأغذية واجب أساسي تجاه عملائها لتشغيل أعمالهم بطريقة مسؤولة لضمان إعداد الطعام الذي يقدمونه في ظروف صحية ومناسبة للاستهلاك البشري".

وأضاف أن السلطات لن تتردد في محاكمة المطاعم ذات معدلات النظافة الغذائية المنخفضة والتي لا يمكنها إثبات أنها تتخذ خطوات للتحسين.

وكان المطعم قد تلقى في نوفمبر 2018 تحذيرا كتابيا بعد أن كشفت عملية تفتيش مفاجئة عن مخاوف مماثلة في ذلك الوقت، حيث وجد مسؤول التفتيش مكونات مكشوفة كانت معرضة لخطر التلوث، وفق ما ذكرت صحيفة "ميترو" البريطانية.