أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية طريق جسر المغطس خطر يهدد حياة الزوار طقس بارد بأغلب مناطق المملكة الملك في مركز زوار وادي رم (صور) جسر جوي لنقل المرضى من اليمن إلى الأردن ومصر غانتس يؤكد ضرورة مناقشة خطة السلام الأمريكية مع الملك (كورونا) يوقف العمل في (العطارات) والشركة تنفي ضبط مركبة محملة بحطب السنديان في جرش وجهتها الى عمان السجن لموظفين وغرامات مالية للتلاعب بعطاء بناء سور اصابة 10 أشخاص بالاختناق في نزال الملك يطلع على مبنى للأمن العام غير المستغل لتحويله إلى مدرسة في معان الملك من معان: "لما بحكي استثمارات بدي المواطن يستفيد" شويكة تلتفي وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة ورئيس وأعضاء جمعية الفنادق أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان الرزاز : نرفض العديد من السفرات للوزراء ومنها مجرد زيارات لا جدوى لها إصابة شخصين اثر حادث انهيار  أتربة  في العاصمة عمان التربية تعمم نشرات توعوية حول "فايروس كورونا" على مدارسها حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة بعدم السماح باستيراد عبوات الدجاج وزن 16 كغم التلهوني : اطلاق (10) خدمات الكترونية جديدة وإجراءات لتنظيم الخبرة وتصنيف الخبراء
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2019-12-05 | 11:30 pm

الوزني في صالون الخفش: متفائلون بنجاح الاستثمار في الاردن

الوزني في صالون الخفش: متفائلون بنجاح الاستثمار في الاردن


جفرا نيوز- كشف رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني في لقاء الخميس في صالون سهام الخفش الثقافي أبرز المعيقات أمام الاستثمار في الاردن، لكنه أبدى تفاؤلا في المرحلة المقبلة.
وقال الوزني نستطيع تعزيز فرص الاستثمار في الاردن خلال الفترة المقبلة، بعد تمكين الهيئة وحماية قرارها من اي تعقيدات، وترتيب الاوضاع في بيت الهيئة أولا.
وأضاف نحن لا نتنافس في الاستثمار مع الدول المحيطة بنا، بل نتنافس مع جميع دول العالم التي تحسن احوالها العامة لجذب المستثمر، وخاصة الذكي منهم.
واوضح الدكتور الوزني ان هناك تحديات تتطلب العمل من اجل تحسين بيئة الاعمال واستغلال الفرص المتاحة، مؤكدا ان الاقتصاد الاردني واعد بالفرص وكبير بالامكانات، وخصوصا فيما يتعلق بالموارد البشرية المتعلمة والمؤهلة.
وكشف الوزني أهمية الامن والامان للمستثمر لكن المستثمر يبحث أيضا عن الاستقرار التشريعي ووضوح القوانين والانظمة والتعليمات وان تكون واضحة وصريحة وشفافة، كما ينظر المستثمر ويدقق في تصنيف الدول في التقارير الدولية وبخاصة المتعلقة بسهولة ممارسة الاعمال.
وقال أطلقنا خدمات الكترونية تهم المستثمرين بهدف تحسين وتعزيز بيئة الاعمال بالمملكة، كما سنعمل ايضا خلال العام المقبل على اطلاق مجموعة اخرى من الخدمات الالكترونية بهدف تعزيز الاجراءات والتسهيل على المستثمرين.
واشار الوزني الى ان الهيئة بصدد الربط الالكتروني مع كافة الجهات التي يحتاجها المستثمر ونخفف من اي تعقيدات تواجه.
واكد حرص الهيئة على تمكين المستثمرين حيث سيتم تخصيص وحده للتظلم لمتابعة القضايا والتحديات التي تواجههم والسعي الى حلها وتبسيط الاجراءات عليهم ضمن التوجيهات الملكية السامية في هذا الخصوص.
واشار الى ان الهيئة ستعمل مع مؤسسات القطاع الخاص والاعلام لعكس الصورة الايجابية للاقتصاد الوطني وحال الاستثمار بالمملكة، والسعي الى حل وتبسيط التحديات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة.
وأكد الوزني ان الاعفاءات الضريبية والجمركية لا تتصدر الاهتمام الاول للمستثمرين بقدر ما يكون المشروع ذات جدوى اقتصادية ومردود مالي يعود بالنفع على المستثمر.
ودار حوار معمق في نهاية اللقاء الذي سير اعماله بإقتدار الدكتور مهدي العلمي إتسم بالحرص والمسؤولية والشعور ان طريق الاستثمار في ايد امينة بعد تسلم الوزني لمهام رئاسة الهيئة.