طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول حريق مخبز في وادي صقرة - فيديو الرزاز: الأوضاع تستوجب استدامة عمل همة وطن العيسوي والعموش في وزارة الاشغال لبحث سير العمل في عدد من مشاريع المبادرات الملكية ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة تسجيل إصابة واحدة بكورونا غير محلية و10 شفاء مطران الأردن للروم الأرثوذكس يوجه كلمة تعزية للبنان في مصابه الجلل أجواء مناسبة لـ"حفلات الشواء" يوم غد الجمعة مركز التعايش الديني يصدر بيانا حول الحادث المُفجع في ميناء بيروت البطاينة: نهاية تشرين أول الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة المستفيدة من الإعفاءات الأوقاف: تمديد فترة الأندية القرآنية الصيفية لغاية منتصف شهر آب فتح باب قبول ذوي الإعاقة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير الأحد "التوجيه المعنوي": المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل في لبنان غدا 3400 مواطن طبقت عليه الإسوارة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-12-06 | 01:10 am

“إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة

“إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة

جفرا نيوز- بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته امس برئاسة النائب علي الحجاحجة، عددا من مطالب العاملين في وزارة الزراعة.
وقال الحجاحجة: إن اللجنة استمعت، بحضور امين عام وزارة الزراعة محمود الجمعاني ومدير الموازنة العامة مجدي الشريف ومندوب ديوان الخدمة المدنية عادل القواسمة، الى المطالب التي قدمها موظفو "الزراعة”، والتي تأتي استكمالا للمطالب التي تقدموا بها سابقا، ومن شأنها تحسين ظروفهم الاقتصادية الصعبة.
من جهتهم، قال أعضاء اللجنة إنهم يؤيدون بعض المطالب، وخصوصا المتعلقة بإزالة التشوهات والفوارق في الرواتب، مضيفين في الوقت نفسه صعوبة إزالتها في وقت قصير.
من جانبهم، أشار موظفون بوزارة الزراعة إلى مطالبهم، والتي تتلخص بـ”رفع علاوة المكافأة الشهرية بمقدار 150 دينارا، وتثبيت عمال العقود، وتفعيل صندوق الادخار، وصرف راتب ثالث عشر ورابع عشر، ومنح دراسية لأبناء العاملين في الوزارة”.
ومن المطالب أيضًا، شمول الموظفين بعلاوة خطورة المهنة ممن يتعرضون للمخاطر، واستفادة الموظفين من قروض الإقراض الزراعي وبفائدة صفرية، وفتح بنود الموازنة المغلقة والتي تضرر منها الموظفون.
وقال الجمعاني: إن المساواة بين أذرع الوزارة مثل الارشاد الزراعي ومؤسسة الإقراض الزراعي تمت خلال الهيكلة التي قامت بها الحكومة العام 2012، لكن بقيت بعض الفوارق نظرا للحقوق المكتسبة للموظفين.
وفيما يتعلق بالمكافآت، بين الجمعاني أن سبب الفروق ناتج عن اختلاف طبيعة العمل بين مختلف أذرع "الزراعة”، مضيفًا أن مخصصات الوزارة للمكافآت تبلغ 5ر4 مليون دينار، فيما تم زيادة كل موظف 20 دينارا، مشيرا فيما يتعلق بالعلاوة الفنية، الى أننا نطبق نظام الخدمة المدنية، ولم ينص النظام على علاوة خطورة عمل لموظفي الوزارة.
وبشأن صندوق الادخار وتثبيت الموظفين، أوضح الجمعاني ان الوزارة قامت بمخاطبة رئاسة الوزراء بشأن ذلك، إذ إن الموافقة على مثل هذه القرارات ليس من صلاحيات "الزراعة”.
من ناحيته، قال الشريف: إن وزارة الزراعة خاطبت الموازنة العامة ورئاسة الوزراء لزيادة مخصصات الوزارة المرصودة لغاية المكافآت، وتمت الموافقة عليها بقيمة مليون دينار بالرغم من الظروف المالية الصعبة. فيما أشار القواسمة إلى الإعلان عن الحزمة الاقتصادية الثالثة والتي تتضمن زيادة رواتب موظفي القطاع العام.-(بترا)