طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول حريق مخبز في وادي صقرة - فيديو الرزاز: الأوضاع تستوجب استدامة عمل همة وطن العيسوي والعموش في وزارة الاشغال لبحث سير العمل في عدد من مشاريع المبادرات الملكية ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة تسجيل إصابة واحدة بكورونا غير محلية و10 شفاء مطران الأردن للروم الأرثوذكس يوجه كلمة تعزية للبنان في مصابه الجلل أجواء مناسبة لـ"حفلات الشواء" يوم غد الجمعة مركز التعايش الديني يصدر بيانا حول الحادث المُفجع في ميناء بيروت البطاينة: نهاية تشرين أول الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة المستفيدة من الإعفاءات الأوقاف: تمديد فترة الأندية القرآنية الصيفية لغاية منتصف شهر آب فتح باب قبول ذوي الإعاقة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير الأحد "التوجيه المعنوي": المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل في لبنان غدا 3400 مواطن طبقت عليه الإسوارة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-12-06 | 01:12 am

تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية

تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية


جفرا نيوز- أكد مصدر مطلع في السفارة الليبية، أن قيمة الحوالة القادمة من ليبيا الى المملكة تقدر بـ79 مليون دينار لتسديد جزء من المستحقات المالية على الجانب الليبي.
وبين رئيس لجنة المتضررين من الديون الليبية محمد سنان، أن الحوالة الليبية ستصل خلال أيام، بحسب ما أكد له مصدر من داخل السفارة الليبية.
وبحسب سنان، فإن الحوالة القادمة ستوزع على مختلف أصحاب المنشآت السياحية وهي الفنادق والشقق الفندقية، بالإضافة إلى المطاعم ومكاتب السياحة والسفر.
وبين أهمية وصول الحوالة تزامنا مع نهاية العام والتي يترتب خلالها التزامات ومصاريف على أصحاب المنشآت.
وأوضح سنان أن اللجنة تنتظر مقابلة رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز ووزير الخارجية أيمن الصفدي لإنهاء الملف الليبي كاملا، مطالبا الحكومة بالإسراع في التدخل لحل هذه الأزمة.
وأشار سنان إلى أن فترة انتظار تسديد المستحقات المالية على الأشقاء الليبيين طالت كثيرا وتسببت بأزمة اقتصادية صعبة لأصحاب المنشآت السياحية.
ونفذ عشرات من العاملين في القطاع السياحي المتضررين من الديون الليبية، مؤخرا، اعتصامات عدة أمام السفارة الليبية في عمان، مطالبين الجانب الليبي بدفع ما ترتب عليهم من مستحقات مالية، إضافة إلى مطالبة الحكومة بالتدخل لإنهاء هذا الملف.
ويذكر أن الحكومة الليبية قامت، العام الماضي، بدفع كل المستحقات المالية لكل من تونس ومصر، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.
ويشار الى أن المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت منذ العام 2011، وهي مستحقات لأكثر من 140 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة الى المطاعم ومكاتب سياحة وسفر.