الصبيحي: من أنهت الحكومة خدماته دون الـ 60 يستحق تقاعداً مبكراً قرارات التعليم العالي البطاينة: المرأة الأردنية مُمَّكنَة الحموري: نسعى لتمكين المرأة اقتصاديا الصحة: الأردن خالٍ من فايروس كورونا الجديد الرئيس بوتين يساند البطريرك ثيوفيلوس ويطالب بعدم المساس بعقارات الكنيسة بباب الخليل إمهال الوافدين الحاصلين على (خروج بلا عودة) مهلة لمغادرة المملكة قبل العاشر من الشهر الجاري الملك يبحث هاتفيا مع أخيه ولي عهد أبوظبي العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والمستجدات الإقليمية ثلاثيني يسجد باكيا أمام المحكمة لحظة اعلان براءته من التحرش بطفلتيه وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز - صور نادي المقاولين ينظم يوما طبيا مجانيا السبت الأردن الخامس عربياً على مؤشر مدركات الفساد لعام 2019 البطاينة : تسهيلات من وزارة العمل لتشجيع العمالة الوافدة المخالفة على تصويب أوضاعها ولا تمديد للمهلة الرزاز : العلاقات مع اسرائيل في أدنى مستوياتها..واللاجئين السوريين ما زالوا عندنا على الرغم من "تعب المانحين" و"تعب البلاد" دخول جبهة قطبية باردة مترافقة مع تساقط الثلوج فوق 1500 متر صباح الجمعة الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات عبر ضبط 348 كف حشيش و803 حبة كبتاجون - تفاصيل الخدمة المدنية : تأمين 9 آلاف وظيفة حكومية العام الماضي عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-12-06 | 01:12 am

تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية

تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية


جفرا نيوز- أكد مصدر مطلع في السفارة الليبية، أن قيمة الحوالة القادمة من ليبيا الى المملكة تقدر بـ79 مليون دينار لتسديد جزء من المستحقات المالية على الجانب الليبي.
وبين رئيس لجنة المتضررين من الديون الليبية محمد سنان، أن الحوالة الليبية ستصل خلال أيام، بحسب ما أكد له مصدر من داخل السفارة الليبية.
وبحسب سنان، فإن الحوالة القادمة ستوزع على مختلف أصحاب المنشآت السياحية وهي الفنادق والشقق الفندقية، بالإضافة إلى المطاعم ومكاتب السياحة والسفر.
وبين أهمية وصول الحوالة تزامنا مع نهاية العام والتي يترتب خلالها التزامات ومصاريف على أصحاب المنشآت.
وأوضح سنان أن اللجنة تنتظر مقابلة رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز ووزير الخارجية أيمن الصفدي لإنهاء الملف الليبي كاملا، مطالبا الحكومة بالإسراع في التدخل لحل هذه الأزمة.
وأشار سنان إلى أن فترة انتظار تسديد المستحقات المالية على الأشقاء الليبيين طالت كثيرا وتسببت بأزمة اقتصادية صعبة لأصحاب المنشآت السياحية.
ونفذ عشرات من العاملين في القطاع السياحي المتضررين من الديون الليبية، مؤخرا، اعتصامات عدة أمام السفارة الليبية في عمان، مطالبين الجانب الليبي بدفع ما ترتب عليهم من مستحقات مالية، إضافة إلى مطالبة الحكومة بالتدخل لإنهاء هذا الملف.
ويذكر أن الحكومة الليبية قامت، العام الماضي، بدفع كل المستحقات المالية لكل من تونس ومصر، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.
ويشار الى أن المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت منذ العام 2011، وهي مستحقات لأكثر من 140 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة الى المطاعم ومكاتب سياحة وسفر.