الطراونة : أكثر من لا يحالفه الحظ بالانتخابات ينتقل لصفوف المعارضة وحكومات تأتي بتفاؤل شعبي سرعان ما يتبدد ضبط ٧٥٥ عبوة من زيت الزيتون المغشوش بحوزة مطلوب الصفدي: طلبنا من الصينيين اخلاء الاردنيين من ووهان..ويؤكد: لا اصابات بينهم البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين التربية تتابع إصابة طالبة إثر سقوط جزء من قصارة خارج غرفة صفية في دير علا الطلبة الاردنيين في "ووهان" يناشدون العمل على إجلائهم ..والخارجية :"كافة الرحلات للمدينة معلقة" مصدر حكومي : موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية وإقامة «الدولة» مصلحة عليا للأردن الدفاع المدني يدعو الاردنيين لتوخي الحيطة والحذر في المساء والصباح الباكر بسبب الانجماد والصقيع تصادم (11) مركبة في طبربور بسبب الانجماد وفيات السبت 25-1-2020 الصفدي: نعمل على تأمين مغادرة الأردنيين من ووهان الصينية بعد انتشار فايروس كورونا الرصيفه .. انهيارات في جنبات سيل الزرقاء والماضي يوعز بإغلاق الطريق وزير الصحة: لم تُسجل أيّ حالة كورونا في الأردن ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية القريوتي:زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 40 بالمئة من طاقتها الامن : القاء القبض على سبعة مطلوبين بحوزتهم ستة اسلحة نارية تأخير دوام المدارس في الشوبك والبتراء توقعات بانخفاض درجات الحرارة حتى الصفر خلال الساعات القادمة الاشغال تنجز مشروع تأهيل جسور البحر الميت الصين تطلب من "هايجين" الاردن طلبيات مستعجلة لمقاومة انتشار فايروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-12-06 | 05:28 pm

الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية

الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية

جفرا نيوز - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبو بكر،الجمعة،إن" الأسير الأردني سامي أبو دياك الذي استشهد خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أصيب بمرض السرطان بعد عملية جراحية أجريب له قبل 5 سنوات خلال اعتقاله في سجون الاحتلال".

وتابع أبو بكر : نقل أبو دياك إلى السجن بعد العملية، وجراحه لم تكتمل؛ مما أدى إلى إصابته بتلوث والتهابات، وبعدها أصيب بالسرطان.

وأضاف أن أسرى كثيرين استشهدوا بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

تسلم جثمان أبو دياك

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، فجر الجمعة، إن جثمان الأسير الأردني سامي أبو دياك الذي استشهد خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل الأردن عبر جسر الملك حسين، لدفنه بناء على طلب عائلته.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، ضيف الله الفايز، أن الأردن تسلم الجثمان بعد "متابعة حثيثة مع السلطات الإسرائيلية".

واستشهد الأسير سامي أبو دياك (36 عاماً)، يوم 26 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، في مستشفى سجن الرملة التابع للاحتلال الإسرائيلي.

الأسير، معتقل منذ 17 تموز/ يوليو 2002، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد لثلاث مرات و30 عاماً، أمضى منها 17عاماً، تم تشخيص إصابته بورم سرطاني في الأمعاء في أيلول/ سبتمبر 2015.

وبذلك، يرتفع عدد شهداء سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 إلى 222.

ويبلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 200 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، وعلى الأقل هناك 10 حالات إصابة بالسرطان، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

فيما يبلغ العدد الكلي للأسرى قرابة 5000 أسير وأسيرة في معتقلات الاحتلال.