الرئيس بوتين يساند البطريرك ثيوفيلوس ويطالب بعدم المساس بعقارات الكنيسة بباب الخليل إمهال الوافدين الحاصلين على (خروج بلا عودة) مهلة لمغادرة المملكة قبل العاشر من الشهر الجاري الملك يبحث هاتفيا مع أخيه ولي عهد أبوظبي العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والمستجدات الإقليمية ثلاثيني يسجد باكيا أمام المحكمة لحظة اعلان براءته من التحرش بطفلتيه وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز - صور نادي المقاولين ينظم يوما طبيا مجانيا السبت الأردن الخامس عربياً على مؤشر مدركات الفساد لعام 2019 البطاينة : تسهيلات من وزارة العمل لتشجيع العمالة الوافدة المخالفة على تصويب أوضاعها ولا تمديد للمهلة الرزاز : العلاقات مع اسرائيل في أدنى مستوياتها..واللاجئين السوريين ما زالوا عندنا على الرغم من "تعب المانحين" و"تعب البلاد" دخول جبهة قطبية باردة مترافقة مع تساقط الثلوج فوق 1500 متر صباح الجمعة الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات عبر ضبط 348 كف حشيش و803 حبة كبتاجون - تفاصيل الخدمة المدنية : تأمين 9 آلاف وظيفة حكومية العام الماضي عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج! الاونروا تقرر زيادة رواتب "المعلمين والموظفين والفنيين والحراس والكتبة" في الاردن من 20 - 100 دينار الشهر الحالي (7) الاف موقوف …سجون المملكة تعاني من “إزدحام” شديد فرص عمل للأردنيين في السفارة الأمريكية (تفاصيل) وفاة سيدة وإصابتان بحريق منزل في جرش منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة اليوم وأجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة ليلا ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
السبت-2019-12-07 | 10:21 am

البطاينة يكتب ٠٠(عفوية الرئيس الملقي !!)

البطاينة يكتب ٠٠(عفوية الرئيس الملقي !!)

جفرا نيوز - كتب - النائب السابق المهندس سليم البطاينة


شاهدت مثل غيري مقابلة الرئيس السابق الملقي الاخيرة مع احد محطات التلفزة المحلية وفي برنامج ( نوستالجيا ) !!! وتابعت بعد ذلك التعليقات على ذلك اللقاء في واقع التواصل الاجتماعي والإلكتروني المختلفة في داخل الاْردن وخارجه !!!!فالاراء تختلف بايجابية حول شخصيته والتي وللحق تتسم بصفاء النية وعدم التكلف والخداع والكذب وهو صاحب ضمير نظيف !!! فالرجل تعرض لظُلم مُمنهج ومرسوم من قبل البعض !! منهم من يعرفه جيدًا ومنهم لا يعرفه ؟ فمن سيطالع حقيقة الرجل سيُدرك أنه أنساناً من طراز فريد ، وقوله وفكره المتزن يحكم فعله !!!!!!! فمسألة نظافة يده كافية لكي تجعل صنف النقد الموجه اليه مختلفاً عن صنف النقد الموجه لغيره.

وهنا أتسائل ويتسائل معي الكثير من الاردنيين إلى متى سيبقى الانحدار الحاصل حالياً في مواقع التواصل الاجتماعي وبعضا من المواقع الإلكترونية وشبكات التلفزة والتي تشوه الحقائق وتُمارس التجريح ؟ فقناة الجزيرة القطرية أخرجت مقابلة الرئيس الملقي من سياقها تماماً !!! لكن مسؤلية الرئيس الملقي الوطنية والعربية منعته من اتخاذ اَي اجراء نحو تلك القناة.


فالرئيس الملقي لم يأتي بأي من أصدقائه ومعارفه بحكومته !!! علما باننا شاهدنا غيره لم يعرف من الاردنيين الى شلته وأصدقاءه وأخذ من الفرص لم ياخذه أي رئيس سابق ، ولم يعرف ان الجهر بالحق هو السلاح الماضي الذي لا يستند إلى توازنات مادية.

فالكاتب الروائي الامريكي Henry Miller قال ان النضج الكامل يكتمل عن طريق التصرف بتلقائية وعفوية !!!! فالعفوبة ولدت مع الرئيس الملقي ولم تتبدل ولم تتغير وهي نتاجًا للفطرة السليمة التي تتناغم مع ضميره الإنساني !!!! فالنقاء بداخله لا يتوافق مع تلوث الأخلاقي والفساد القيمي للآخرين.