طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول حريق مخبز في وادي صقرة - فيديو الرزاز: الأوضاع تستوجب استدامة عمل همة وطن العيسوي والعموش في وزارة الاشغال لبحث سير العمل في عدد من مشاريع المبادرات الملكية ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة تسجيل إصابة واحدة بكورونا غير محلية و10 شفاء مطران الأردن للروم الأرثوذكس يوجه كلمة تعزية للبنان في مصابه الجلل أجواء مناسبة لـ"حفلات الشواء" يوم غد الجمعة مركز التعايش الديني يصدر بيانا حول الحادث المُفجع في ميناء بيروت البطاينة: نهاية تشرين أول الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة المستفيدة من الإعفاءات الأوقاف: تمديد فترة الأندية القرآنية الصيفية لغاية منتصف شهر آب فتح باب قبول ذوي الإعاقة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير الأحد "التوجيه المعنوي": المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل في لبنان غدا 3400 مواطن طبقت عليه الإسوارة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
السبت-2019-12-07 | 10:21 am

البطاينة يكتب ٠٠(عفوية الرئيس الملقي !!)

البطاينة يكتب ٠٠(عفوية الرئيس الملقي !!)

جفرا نيوز - كتب - النائب السابق المهندس سليم البطاينة


شاهدت مثل غيري مقابلة الرئيس السابق الملقي الاخيرة مع احد محطات التلفزة المحلية وفي برنامج ( نوستالجيا ) !!! وتابعت بعد ذلك التعليقات على ذلك اللقاء في واقع التواصل الاجتماعي والإلكتروني المختلفة في داخل الاْردن وخارجه !!!!فالاراء تختلف بايجابية حول شخصيته والتي وللحق تتسم بصفاء النية وعدم التكلف والخداع والكذب وهو صاحب ضمير نظيف !!! فالرجل تعرض لظُلم مُمنهج ومرسوم من قبل البعض !! منهم من يعرفه جيدًا ومنهم لا يعرفه ؟ فمن سيطالع حقيقة الرجل سيُدرك أنه أنساناً من طراز فريد ، وقوله وفكره المتزن يحكم فعله !!!!!!! فمسألة نظافة يده كافية لكي تجعل صنف النقد الموجه اليه مختلفاً عن صنف النقد الموجه لغيره.

وهنا أتسائل ويتسائل معي الكثير من الاردنيين إلى متى سيبقى الانحدار الحاصل حالياً في مواقع التواصل الاجتماعي وبعضا من المواقع الإلكترونية وشبكات التلفزة والتي تشوه الحقائق وتُمارس التجريح ؟ فقناة الجزيرة القطرية أخرجت مقابلة الرئيس الملقي من سياقها تماماً !!! لكن مسؤلية الرئيس الملقي الوطنية والعربية منعته من اتخاذ اَي اجراء نحو تلك القناة.


فالرئيس الملقي لم يأتي بأي من أصدقائه ومعارفه بحكومته !!! علما باننا شاهدنا غيره لم يعرف من الاردنيين الى شلته وأصدقاءه وأخذ من الفرص لم ياخذه أي رئيس سابق ، ولم يعرف ان الجهر بالحق هو السلاح الماضي الذي لا يستند إلى توازنات مادية.

فالكاتب الروائي الامريكي Henry Miller قال ان النضج الكامل يكتمل عن طريق التصرف بتلقائية وعفوية !!!! فالعفوبة ولدت مع الرئيس الملقي ولم تتبدل ولم تتغير وهي نتاجًا للفطرة السليمة التي تتناغم مع ضميره الإنساني !!!! فالنقاء بداخله لا يتوافق مع تلوث الأخلاقي والفساد القيمي للآخرين.