الرئيس بوتين يساند البطريرك ثيوفيلوس ويطالب بعدم المساس بعقارات الكنيسة بباب الخليل إمهال الوافدين الحاصلين على (خروج بلا عودة) مهلة لمغادرة المملكة قبل العاشر من الشهر الجاري الملك يبحث هاتفيا مع أخيه ولي عهد أبوظبي العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والمستجدات الإقليمية ثلاثيني يسجد باكيا أمام المحكمة لحظة اعلان براءته من التحرش بطفلتيه وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز - صور نادي المقاولين ينظم يوما طبيا مجانيا السبت الأردن الخامس عربياً على مؤشر مدركات الفساد لعام 2019 البطاينة : تسهيلات من وزارة العمل لتشجيع العمالة الوافدة المخالفة على تصويب أوضاعها ولا تمديد للمهلة الرزاز : العلاقات مع اسرائيل في أدنى مستوياتها..واللاجئين السوريين ما زالوا عندنا على الرغم من "تعب المانحين" و"تعب البلاد" دخول جبهة قطبية باردة مترافقة مع تساقط الثلوج فوق 1500 متر صباح الجمعة الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات عبر ضبط 348 كف حشيش و803 حبة كبتاجون - تفاصيل الخدمة المدنية : تأمين 9 آلاف وظيفة حكومية العام الماضي عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج! الاونروا تقرر زيادة رواتب "المعلمين والموظفين والفنيين والحراس والكتبة" في الاردن من 20 - 100 دينار الشهر الحالي (7) الاف موقوف …سجون المملكة تعاني من “إزدحام” شديد فرص عمل للأردنيين في السفارة الأمريكية (تفاصيل) وفاة سيدة وإصابتان بحريق منزل في جرش منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة اليوم وأجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة ليلا ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-12-07 | 10:32 am

وزير الصحة "لجفرا ": الاصابة بأنفلونزا (H1N1) موسمي ولا يوجد اي خطورة منه واللقاح متوفر في المملكة

وزير الصحة "لجفرا ": الاصابة بأنفلونزا (H1N1) موسمي ولا يوجد اي خطورة منه واللقاح متوفر في المملكة

جفرا نيوز- امل العمر 

اكد وزير الصحة سعد جابر ان الاصابة بانفلونزا الخنازير   H1N1 موسمية مضيفا ان الاصابة بالمرض لا يوجد اية خطورة منها . 

واضاف جابر "لجفرا نيوز" ان اللقاح متوفر في المملكة باستمرار مضيفا ان الانفلونزا مرض موسمي تزداد حالات الاصابة به في موسم الشتاء، لا سيما خلال الاشهر من تشرين الاول ولغاية اذار المقبل. 

واشار الى انه تم رصد العديد من حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير وتم علاجها مؤكدا على انها اصبحت ضمن انواع الانفلونزا التي تصيب الانسان باستمرار ومع دخول فصل الشتاء مضيفا انه لا داعي للقلق من الاصابة بانفلونزا H1N1  . 


وللوقاية من المرض ينصح بغسل الايدي جيدا والابتعاد عن التجمعات العامة قدر الامكان والاكثار من السوائل وعدم مشاركة المصابين ادواتهم الشخصية وممارسة الرياضة والمشي وعدم استخدام فنجان القهوة لاكثر من شخص في المناسبات.


وبحسب رئيس قسم رصد الأمراض السارية في وزارة الصحة فإن مرض انفلونزا الخنازير هو مرض طبيعي يصاب به الانسان في موسم الشتاء ويتم التعامل معه ضمن الاجراءات الطبية المعتادة خاصة وان جميع الادوية متوفرة في كافة مرافق وزارة الصحة. كما أن كافة المستشفيات قادرة على التعامل مع هذه الحالات وليس مستشفيات محددة. فهذا المرض لا يشكل خطورة كما يعتقد البعض على الاشخاص الذين لا يعانون من امراض مزمنة وإنما يتم التعامل معه كأي مرض اخر وهذا يتطلب من الجميع عدم القلق والخوف وإنما اتخاذ اجراءات وقائية لتجنبه. أما من ناحية نسب الإصابة فكان موسم 2105- 2017 هو الأعلى بتسجيل عدد الاصابة حتى ان عدد المصابين تجاوز ماتم رصده في عام 2009. وخلال العام الماضي تراجع العدد بشكل كبير مع عودته في هذا العام حيث سجلت أول اصابة في ايلول 2017 ليزداد العدد في كانون الأول وهذا ما استدعى قلق وخوف الناس من هذا المرض.