طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول حريق مخبز في وادي صقرة - فيديو الرزاز: الأوضاع تستوجب استدامة عمل همة وطن العيسوي والعموش في وزارة الاشغال لبحث سير العمل في عدد من مشاريع المبادرات الملكية ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة تسجيل إصابة واحدة بكورونا غير محلية و10 شفاء مطران الأردن للروم الأرثوذكس يوجه كلمة تعزية للبنان في مصابه الجلل أجواء مناسبة لـ"حفلات الشواء" يوم غد الجمعة مركز التعايش الديني يصدر بيانا حول الحادث المُفجع في ميناء بيروت البطاينة: نهاية تشرين أول الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة المستفيدة من الإعفاءات الأوقاف: تمديد فترة الأندية القرآنية الصيفية لغاية منتصف شهر آب فتح باب قبول ذوي الإعاقة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير الأحد "التوجيه المعنوي": المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل في لبنان غدا 3400 مواطن طبقت عليه الإسوارة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-12-07 | 10:32 am

وزير الصحة "لجفرا ": الاصابة بأنفلونزا (H1N1) موسمي ولا يوجد اي خطورة منه واللقاح متوفر في المملكة

وزير الصحة "لجفرا ": الاصابة بأنفلونزا (H1N1) موسمي ولا يوجد اي خطورة منه واللقاح متوفر في المملكة

جفرا نيوز- امل العمر 

اكد وزير الصحة سعد جابر ان الاصابة بانفلونزا الخنازير   H1N1 موسمية مضيفا ان الاصابة بالمرض لا يوجد اية خطورة منها . 

واضاف جابر "لجفرا نيوز" ان اللقاح متوفر في المملكة باستمرار مضيفا ان الانفلونزا مرض موسمي تزداد حالات الاصابة به في موسم الشتاء، لا سيما خلال الاشهر من تشرين الاول ولغاية اذار المقبل. 

واشار الى انه تم رصد العديد من حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير وتم علاجها مؤكدا على انها اصبحت ضمن انواع الانفلونزا التي تصيب الانسان باستمرار ومع دخول فصل الشتاء مضيفا انه لا داعي للقلق من الاصابة بانفلونزا H1N1  . 


وللوقاية من المرض ينصح بغسل الايدي جيدا والابتعاد عن التجمعات العامة قدر الامكان والاكثار من السوائل وعدم مشاركة المصابين ادواتهم الشخصية وممارسة الرياضة والمشي وعدم استخدام فنجان القهوة لاكثر من شخص في المناسبات.


وبحسب رئيس قسم رصد الأمراض السارية في وزارة الصحة فإن مرض انفلونزا الخنازير هو مرض طبيعي يصاب به الانسان في موسم الشتاء ويتم التعامل معه ضمن الاجراءات الطبية المعتادة خاصة وان جميع الادوية متوفرة في كافة مرافق وزارة الصحة. كما أن كافة المستشفيات قادرة على التعامل مع هذه الحالات وليس مستشفيات محددة. فهذا المرض لا يشكل خطورة كما يعتقد البعض على الاشخاص الذين لا يعانون من امراض مزمنة وإنما يتم التعامل معه كأي مرض اخر وهذا يتطلب من الجميع عدم القلق والخوف وإنما اتخاذ اجراءات وقائية لتجنبه. أما من ناحية نسب الإصابة فكان موسم 2105- 2017 هو الأعلى بتسجيل عدد الاصابة حتى ان عدد المصابين تجاوز ماتم رصده في عام 2009. وخلال العام الماضي تراجع العدد بشكل كبير مع عودته في هذا العام حيث سجلت أول اصابة في ايلول 2017 ليزداد العدد في كانون الأول وهذا ما استدعى قلق وخوف الناس من هذا المرض.