تفاصيل الزيارة الملكية التي تستمر عدة أيام الى الجنوب زيادة الإعانة الشهرية للمصابين العسكريين المكفوفين المتقاعدين والحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً الرزاز يتفقد الطريق الصحراوي ويؤكد انتهاء المشروع خلال العام الحالي الملك يوجه لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا الرزاز : الحكومة تنوي اطلاق حزم اقتصادية جديدة العام الحالي..وطموحنا ان نجد فرص للشباب المتعطلين عن العمل اللوزي مديرا عاما للنقل البري اضافة لوظيفته خلفا للعمري زيادة إعانة المصابين العسكريين المكفوفين المتقاعدين الى 220 ديناراً 68 عطلا كهربائيا في المفرق خلال المنخفض الأخير وزير العمل يشكر مديرياته الفائزة بجائزة الملك عبدالله للتميز مكافحة التسول : معظم من يتم ضبطهم من المتسولين يمتلكون حسابات بنكية وعقارات وسيارات وغيره! الضمان الاجتماعي يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين الاقل دخلا وتشمل الورثة الطاقة والمعادن تنفي أي زيادة على أسعار التعرفة الكهربائية الملك في جولة تفقدية في مناطق الجنوب يزور خلالها مشاريع تنموية وزراعية ويلتقي مسؤولين عن المجتمع المحلي غرفة التجارة : نحو ألف متضرر من مشاريع في عمان الخدمة المدنية تكشف تفاصيل زيادة علاوات الاطباء واطباء الاسنان وبعض المهن الاخرى تفاصيل بدء أولى جلسات قضية طعن سياح في جرش الهيئة البحرية تزيد من تأهبها بعد انتشار فيروس كورونا هل سيوافق البنك الدولي على منح المملكة قرض جديد بفائدة وتدوير الديون السابقة ! أجواء باردة نهارا وتحذيرات من الانجماد والصقيع ليلا ..تفاصيل الرزاز يتفقد مشروع الطريق الصحراوي ويعلن موعد انتهاء العمل به - تفاصيل (فيديو)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-12-07 | 07:50 pm

إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار

إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار


جفرا نيوز- كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، عن ادراج سبائك ذهب واونصات ذهبية في الفترة (2017 -2018) تحت بند معفاة من الرسوم والضرائب على اعتبار انها حققت الشروط والمتطلبات المحددة.

وبحسب التقرير ضبطت لجنة من مديرية مكافحة التهريب اونصات نصف مشغولة بوزن 31.1 غم بعدد 1586 اونصة ووزن 15.55غم بعدد 40 قطعة بوزن اجمالي 49.947 كغم لا تحمل رقم متسلسل مطبوع وهو شرط اساسي لاعفائها من الضريبة.

وبين أن اللجنة نسبت باستيفاء الرسوم والضرائب والغرامات المتحققة على كامل القيمة الجمركية على الاونصات المستوردة والبالغة 5 ملايين و416 ألفا و541 دينار.

وقال تقرير ديوان المحاسبة إن دائرة الجمارك قررت فرض رسوم جمركية فقط بنسبة 15% بقيمة 218 ألفا و905 دنانير، عن قيمة الاونصات المخالفة المضبوطة بوزن 49.947 كغم وقيمتها مليون و459 ألفا و239 دينار.

واشار الى ان دائرة الجمارك لم تقم باستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة والبالغة 812 ألفا و481 دينارا عن كامل قيمة الاونصات المستوردة كون جميع الاونصات المضبوطة كانت مخالفة ومستوردة من نفس الشحنة والارسالية.

واضاف أن الدائرة لم تقم بتنظيم قضية جمركية لفرض الرسوم والضرائب والغرامات وبدل الخدمات وفق التشريعات النافذة عن كامل القيمة الجمركية للاونصات المستوردة بموجب البيانات الجمركية.