اغلاق محكمة بداية المفرق بعد تسجيل 6 اصابات كورونا الأوقاف تصدر تعليمات وقائية جديدة لفتح المساجد الرزاز يرعى توقيع أربع اتفاقيات زراعية وفاتان جديدتان بكورونا في مستشفى حمزة إغلاق قسم العناية الحثيثة في مستشفى معاذ لإصابة مريض بكورونا تعليق الدوام في مركز وزارة الأشغال لمدة 48 ساعة مستقلة الانتخاب توضح آلية الانفاق على الحملات الانتخابية عبيدات: لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذه المرحلة الصعبة وسيتم زيادة أعداد المختبرات لإجراء فحص كورونا العضايلة : معايير جديدة لفتح المساجد وصالات المطاعم والمقاهي ستعلن قريبا تسجيل 6 حالات وفاة و721 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا وزير المياه يؤكد اهمية التعاون مع اليابان في مجال المياه المواصفات والمقاييس تحذر المواطنين من مساحيق غسيل مخالفة وقف العلاوات والإجازة بدون راتب بالتربية "الأردنية" تحدد المواد المدّرسة "وجاهيا" وامتحانات مواد التخصص التعليم العالي : اعلان قائمة القبول الموحد مساء غد الثلاثاء الرزاز يبحث آلية تنفيذ خدمة العلم في المركز الوطني لادارة الازمات الرزاز يودع الوزراء بخطاب مؤثر: أجتهدنا..وأصبنا أحياناً ..وأخطأنا..وصححنا مراراً ..وعملنا بجد وسنغادر بعد ثوانٍ ! لجنة سلامة السدود تؤكد جاهزية منشأت السدود لاستقبال الموسم المطري المقبل 2020/2021 اغلاق مركز صحي بالزرقاء بعد اصابة موظف بكورونا جابر: مطعوم العلاج من كورونا شارف على الانتهاء
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-12-07 07:50 pm

إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار

إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار


جفرا نيوز- كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، عن ادراج سبائك ذهب واونصات ذهبية في الفترة (2017 -2018) تحت بند معفاة من الرسوم والضرائب على اعتبار انها حققت الشروط والمتطلبات المحددة.
وبحسب التقرير ضبطت لجنة من مديرية مكافحة التهريب اونصات نصف مشغولة بوزن 31.1 غم بعدد 1586 اونصة ووزن 15.55غم بعدد 40 قطعة بوزن اجمالي 49.947 كغم لا تحمل رقم متسلسل مطبوع وهو شرط اساسي لاعفائها من الضريبة.
وبين أن اللجنة نسبت باستيفاء الرسوم والضرائب والغرامات المتحققة على كامل القيمة الجمركية على الاونصات المستوردة والبالغة 5 ملايين و416 ألفا و541 دينار.
وقال تقرير ديوان المحاسبة إن دائرة الجمارك قررت فرض رسوم جمركية فقط بنسبة 15% بقيمة 218 ألفا و905 دنانير، عن قيمة الاونصات المخالفة المضبوطة بوزن 49.947 كغم وقيمتها مليون و459 ألفا و239 دينار.
واشار الى ان دائرة الجمارك لم تقم باستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة والبالغة 812 ألفا و481 دينارا عن كامل قيمة الاونصات المستوردة كون جميع الاونصات المضبوطة كانت مخالفة ومستوردة من نفس الشحنة والارسالية.
واضاف أن الدائرة لم تقم بتنظيم قضية جمركية لفرض الرسوم والضرائب والغرامات وبدل الخدمات وفق التشريعات النافذة عن كامل القيمة الجمركية للاونصات المستوردة بموجب البيانات الجمركية.