الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش تعليق دوام المدارس في المملكة اليوم بسبب الظروف الجوية 5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2019-12-07 | 08:44 pm

فوائد الزبادي للوجه قبل النوم

فوائد الزبادي للوجه قبل النوم

للزبادي فوائد جمّة للجسم والبشرة والشعر على حد سواء. إذ ان الزبادي غني بالزنك وحامض اللبنيك. كما أنه يحتوي على البروتين، وفيتامين B12 وحامض البانتوثنيك، البوتاسيوم والزنك والريبوفلافين والكالسيوم والفوسفور. لذلك فإن الزبادي قادر على منح الشعر والبشرة لمعان وليونة.


في البداية، دعينا نعرفك إلى فوائد الزبادي للبشرة:


1. مرطب للبشرة:

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يعيد النضارة والحيوية والشباب الى البشرة المتعبة والمرهقة، بما انه يعمل على ترطيبها في العمق. يكفي ان تدلكي بشرتك بالقليل من الزبادي في المساء قبل النوم وتتركيه على بشرتك مدة 10 دقائق.


كما يمكنك تحضير ماسك من الزبادي بمكونات سهلة. في وعاء نظيف، امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل. عندما يصبح المزيج متماسكا، طبقيه على وجهك وعنقك مدة 30 دقيقة.


2- يحارب علامات الشيخوخة:

محاربة الخطوط والتجاعيد، همّ كل سيدة. لذلك، من الضروري تطبيق قناع الزبادي على البشرة بانتظام. امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الشوفان، ثم طبقي المزيج على وجهك وعنقك. دلكي المزيج بحركات دائرية مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. هذا المزيج ساعد في تقشير بشرتك ويزيل عنها طبقة من الخلايا الميتة، وستلاحظين ان بشرتك صارت اكثر إشراقا وحيوية.


3. تطهير البشرة من الحبوب وآثارها:
تطهير البشرة من الحبوب