الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-12-08 | 09:28 am

حاكم عجمان يتكفل برعاية 8 آلاف يتيم في الأردن بكسوة الشتاء

حاكم عجمان يتكفل برعاية 8 آلاف يتيم في الأردن بكسوة الشتاء

جفرا نيوز- وجه عضو المجلس الأعلى في الإمارات وحاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتقديم مساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن لتخفيف المعاناه عنهم خلال فصل الشتاء، فيما أشارت الإحصائيات إلى رعايته أكثر من 8 آلاف يتيم في الأردن.

وأكد الشيخ النعيمي أن من الواجب تجاه أشقائنا في الأردن مد يد العون لهم وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المحتاجة ليتغلبوا على مصاعب الحياة التي يواجهونها.
وحضر الشيخ حفل تكريم الأيتام السنوي في الأردن واطلع على المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها هيئة الأعمال الخيرية في الأردن.

وشملت مختلف المشاريع الاجتماعية والإنتاجية والصحية والإغاثية مثل كفالة الأيتام حيث وصل عدد المكفولين ثمانية آلاف و 268 يتيماً فضلا عن الكفالات الأخرى وبلغ اجمالي الميزانية المصروفة لهم أربعة ملايين و802 ألف دولار تقريبًا.

وأما مشاريع الأسر المنتجة والتي تقدم لها قروض حسنة وبدون فوائد لأمهات الأيتام واولياء امورهم لإقامة مشاريع منتجة تدر عليهم دخلاً اضافياً فقد بلغ عددها حتى نهاية العام الماضي 91 مشروعاً إنتاجياً في مجالات مختلفة بلغت قيمتها 86 ألفاً و940 دولاراً أما البرامج والمشروعات الأخرى فبلغ عددها العام الماضي 53 مشروعاً في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية ومنها الخياطة وتجهيز الأطعمة والرغيف الخيري وغيرها حيث بلغت قيمة تلك المشاريع مليونا و362 ألف دولار.

وتشير الإحصائيات بشأن تقديم مساعدات للمحتاجين في الأردن عبر المشاريع الخيرية والإنسانية في العام الماضي بلغت اكثر من 23 مليون درهم استفادت منها نحو 21 ألف أسرة من الاسر المحتاجة والأيتام تركزت غالبيتها على المشاريع الشتوية والإغاثية والأسر المنتجة وكفالة ورعاية الأيتام.

ووجه الشيخ هيئة الاعمال الخيرية بمضاعفة الجهود خلال فصل الشتاء لتنفيذ المشروعات الشتوية لتخفيف المعاناة عن الأسر المحتاجة خلال برودة الطقس في جميع مدن الأردن بتوفير البطانيات وكسوة الشتاء والمدافئ ووقود التدفئة.