استبعاد إجراء انتخابات نقابية العام الجاري ارتفاع طفيف على الحرارة حظر “كورونا” يحرم أمانة عمان من 39 مليون دينار 5 أيام فاصلة قد يليها: “حظر شامل الجمعة.. التنقل من 8 صباحا ولغاية 10 مساء والعودة للفردي والزوجي” العيسوي يوقف استقبال طلبات النواب لغايات الاعفاءات الطبية للمرضى الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-12-08 | 10:33 am

الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في مدرسة في الرمثا ونتج عنه (27) اصابة بين طلاب ومعلمين بضيق تنفس

الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في مدرسة في الرمثا ونتج عنه (27) اصابة بين طلاب ومعلمين بضيق تنفس

جفرا نيوز - قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني شرق اربد وبإسناد من مديريتي دفاع مدني غرب اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حريق شب في الطابق الأرضي وامتد إلى الطوابق العلوية لإحدى المدارس والمكونة من ثلاثة طوابق بمنطقة الرمثا ، حيث تعرض 27 شخص ما بين طلاب ومعلمين لضيق بالتنفس ناتج عن استنشاقهم الدخان المنبعث عن الحريق وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الرمثا الحكومي وجميعهم بحالة جيدة .

وأفادت إدارة الإعلام أنه تم إخلاء جميع طلاب المدرسة باستخدام السلالم وإخماد الحريق و طرد الدخان من جميع الطوابق باستخدام المعدات المخصصة لذلك .

وتشير الدلائل الأولية أن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي .

من جهته ، اطمئن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي خلال زيارة لمستشفى الرمثا الحكومي على صحة وسلامة الطلبة والمعلمين أثناء تلقيهم الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة.

واكد الدكتور النعيمي خلال زيارته لمبنى المدرسة حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين ، مشيدا بالاجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة والمعلمين عند حدوث الحريق، من خلال تطبيق خطة الإخلاء في المدرسة التي تضم 800 طالب ومعلم.

كما أشاد الدكتور النعيمي بتعامل كوادر الدفاع المدني ومستشفى الرمثا الحكومي والاهالي والأمن العام وكافة الأجهزة في اللواء ومحافظة اربد مع الحادث بروح المسؤولية العالية.