تفاصيل الزيارة الملكية التي تستمر عدة أيام الى الجنوب زيادة الإعانة الشهرية للمصابين العسكريين المكفوفين المتقاعدين والحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً الرزاز يتفقد الطريق الصحراوي ويؤكد انتهاء المشروع خلال العام الحالي الملك يوجه لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا الرزاز : الحكومة تنوي اطلاق حزم اقتصادية جديدة العام الحالي..وطموحنا ان نجد فرص للشباب المتعطلين عن العمل اللوزي مديرا عاما للنقل البري اضافة لوظيفته خلفا للعمري زيادة إعانة المصابين العسكريين المكفوفين المتقاعدين الى 220 ديناراً 68 عطلا كهربائيا في المفرق خلال المنخفض الأخير وزير العمل يشكر مديرياته الفائزة بجائزة الملك عبدالله للتميز مكافحة التسول : معظم من يتم ضبطهم من المتسولين يمتلكون حسابات بنكية وعقارات وسيارات وغيره! الضمان الاجتماعي يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين الاقل دخلا وتشمل الورثة الطاقة والمعادن تنفي أي زيادة على أسعار التعرفة الكهربائية الملك في جولة تفقدية في مناطق الجنوب يزور خلالها مشاريع تنموية وزراعية ويلتقي مسؤولين عن المجتمع المحلي غرفة التجارة : نحو ألف متضرر من مشاريع في عمان الخدمة المدنية تكشف تفاصيل زيادة علاوات الاطباء واطباء الاسنان وبعض المهن الاخرى تفاصيل بدء أولى جلسات قضية طعن سياح في جرش الهيئة البحرية تزيد من تأهبها بعد انتشار فيروس كورونا هل سيوافق البنك الدولي على منح المملكة قرض جديد بفائدة وتدوير الديون السابقة ! أجواء باردة نهارا وتحذيرات من الانجماد والصقيع ليلا ..تفاصيل الرزاز يتفقد مشروع الطريق الصحراوي ويعلن موعد انتهاء العمل به - تفاصيل (فيديو)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-12-09 | 11:22 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

الوزارات تعيش حالات طوارىء مع نشر تقرير ديوان المحاسبة
عاشت بعض الوزارات حالات طوارئ أمس مع بدء نشر مختلف وسائل الإعلام المخالفات والتجاوزات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة حيث ان بعض الوزراء شكلوا فرق للتعامل مع ما ورد في التقرير وطلب البعض نشر ردود وتوضيح الا ان غيرهم اكتفوا في المتابعة بصمت.
*********
مستثمرون يقفون امام تصريحات البخيت
وقف مستثمرون امام تصريحات رئيس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت عن وجود حوافز تشجع على الاستثمار في العقبة غير موجودة في أي مدينة بالعالم من حيث الضرائب والرسوم، إضافة إلى تخفيض أسعار الأراضي إلى ما يقارب 20 بالمئة من سعر التخمين للدونم الواحد.
*********
منح هيئة الافلام الملكية "حق الانتفاع" في اراضي وادي رم
مع اعادة طرح قضية هيئة الأفلام الملكية أكدت مصادر ان ما جرى ليس تخصيص قطعة أرض من أراضي وادي رم بمساحة 96 ألف دونما لصالح الهيئة ، منوهة إلى أن ما تم هو منح الهيئة حق الانتفاع فقط وليس تخصيص أراض لغايات إنتاج الأفلام.
*********
رصد للنواب الذين صوتوا لرفع الحصانة عن الحباشنة والهوامة
انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي امس في رصد صور النواب الذين صوتوا لرفع الحصانة عن زملائهم النواب صداح الحباشنة وغازي الهواملة وقوفا ، التعليقات تضاربت الا ان اغلبها حمل هجوم ارض جو فيما احتفظ اخرون بالصور من اجل استخدامها في الانتخابات النيابية المقبلة.
*********
غموض حول موضوع اجراء تسويات مع شخصيات متهمة بقضايا فساد
غموض يكتنف موضوع اجراء صفقات وتسويات بمئات الملايين مع شخصيات متهمة بقضايا فساد حيث انه مع ارتفاع الأصوات بالصالونات السياسية عن تفاهمات اولية بمقدار 150 مليون مع احدهم ، اكدت مصادر مطلعة ومحامون مقربون من هولاء الاشخاص انه لا توجد مثل هذه التوجهات على الاطلاق.
*********
حوالي نصف مليار دينار قيمة الاسهم المشتراة من قبل غير اردنيين
اظهرت الإحصاءات ان قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي قد بلغت 1ر463 مليون دينار مشكلة ما نسبته 6ر31 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 4ر342 مليون دينار.
*********
هل سيكون موقف مجلس الاعيان مشابها بمجلس النواب؟
هل سيوافق مجلس الاعيان على رفع الحصانة عن زميلهم العين طاهر الشخشير وعليه سيتم تحويله الى النائب العام بتهمة وجود تجاوزات واستثمار الوظيفة ابّان وجوده في موقعه ام سيكون موقف الاعيان مشابها بموقف مجلس النواب بعد رفضهم رفع الحصانة عن زملائهم صداح الحباشنة وغازي الهواملة.
*********
تقرير ديوان المحاسبة يصب الزيت على النار
قال كاتب ان تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018 جاء ليصب الزيت على نار خاصة بعض الإشاعات حول هدر المال العام، وتغول المحسوبيات على القرار الإداري، فما كان مجرد أحاديث مجالس أصبح اليوم موثّقاً بتقرير رسمي لا ينكره أحد ولا يطعن في مصداقيته ونزاهته احد.
*********
شركة تتكبد 150 الف دينار لتوقيها عقود مع (4) مدراء برواتب خيالية
تكبدت شركة مملوكة للحكومة في إقليم الشمال خلال الأعوام الثلاثة الماضية ما يزيد على 150 ألف دينار لتوقيعها عقودا طويلة الأمد مع مدراء برواتب خيالية تتجاوز 4 آلاف دينار بالإضافة الى مكافآتهم، إلا أنها أزاحت المدراء من مناصبهم قبل انتهاء عقودهم وتحويلهم الى مستشارين مع استمرار تقاضيهم الراتب والمكأفاة نفسهما.
للعلم آخر المدراء لم يمض على تعيينه كمدير عام في الشركة الا عام، وتم إزاحته من موقعه قبل أسبوعين، وما يزال يتقاضى الراتب والمكافأة نفسهما لمدة عام إضافي، خصوصا وأن العقد المبرم مع الشركة مدته عامان.
*********
مجلس نقابة الصحفيين يطالبون بعقد جلسة طارئة
طالب أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين أمس بضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس النقابة للتباحث في ما يتردد من أخبار عن احتمالية خروج صحيفتين يوميتين من شارع الصحافة الأردني جراء الصعوبات المالية التي تتعرضان لها.
*********
الطقس
تبقى المملكة اليوم تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، مع سقوط الامطار على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، ويُتوقع أن تكون غزيرة احياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
*********
الوفيات :

محمد عدنان توفيق نمر الشحروري – دابوق

كوكب محمد سليمان العقايلة – الرابية

 باسم "محمد ربحي" الدجاني – ضاحية الرشيد

 كرمة سالم المشاقبة – المفرق

 عاطف سليمان سالم بشارات – الصويفية

 ماجد رفيق عيسى مخامرة – جمعية الثبات التعاونية

وانا لله وانا اليه راجعون