الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة الثلوج بدأت بالتساقط في البترا وعجلون..والارصاد تحذر من الانزلاقات ليلا وتتوقع انحسار المنخفض..والامن يكشف حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش تعليق دوام المدارس في المملكة اليوم بسبب الظروف الجوية 5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-12-09 | 02:44 pm

مسؤول سابق "لجفرا": قيمة الهدر المالي بشركة الفوسفات من عام 2007 - 2012 يقدر بمبلغ 65 مليون وليس 20 مليون

مسؤول سابق "لجفرا": قيمة الهدر المالي بشركة الفوسفات من عام 2007 - 2012 يقدر بمبلغ 65 مليون وليس 20 مليون

جفرا نيوز - امل العمر

وضح مسؤول سابق في شركة الفوسفات قصة الهدر المالي في الشركة والمقدر بمبلغ  20 مليون من عام 2007 لعام 2012 والذي ذكرته  هيئة النزاهة ومكافحة الفساد  في تقريرها الاخير .

وبين المسؤول "لجفرا نيوز" ان قيمة الهدر الحقيقية 65 مليون دينار انفقت على صيانة اسكان موظفي الفوسفات مؤكدا ان  بعض المصاريف  كانت دون اي وجه حق وليس لها ضروروة لهذا تم تحويلها الى هيئة مكافحة الفساد في تلك الفترة ولاحقا تم اجراء تسويات لتصل الى 20 مليون دينار . 

ولفت الى انه تم  عقد اتفاقية بين شركة الفوسفات وشركة المقاولات لاستعادة كامل المبلغ المهدور .

و تشير إحصائيات صندوق النقد العربي إلى أن الأردن يحتل المرتبة الثالثة عربيا في إنتاج الفوسفات بعد كل من المغرب ومصر، وتليه كل من السعودية وتونس.

وتمتلك المملكة  خامس أكبر احتياطات للفوسفات في العالم بواقع 3.7 مليار متر مكعب، وهي تعد بتحقيق عوائد مالية كبيرة في حال تعزيز استثمارها بالشكل الأمثل.

وأظهرت بيانات دائرة الإحصاء قد تراجع صادرات الأردن من الفوسفات الخام في الثلث الأول من العام الحالي بحوالي 8.2 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.