استبعاد إجراء انتخابات نقابية العام الجاري ارتفاع طفيف على الحرارة حظر “كورونا” يحرم أمانة عمان من 39 مليون دينار 5 أيام فاصلة قد يليها: “حظر شامل الجمعة.. التنقل من 8 صباحا ولغاية 10 مساء والعودة للفردي والزوجي” العيسوي يوقف استقبال طلبات النواب لغايات الاعفاءات الطبية للمرضى الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-12-09 | 02:44 pm

مسؤول سابق "لجفرا": قيمة الهدر المالي بشركة الفوسفات من عام 2007 - 2012 يقدر بمبلغ 65 مليون وليس 20 مليون

مسؤول سابق "لجفرا": قيمة الهدر المالي بشركة الفوسفات من عام 2007 - 2012 يقدر بمبلغ 65 مليون وليس 20 مليون

جفرا نيوز - امل العمر

وضح مسؤول سابق في شركة الفوسفات قصة الهدر المالي في الشركة والمقدر بمبلغ  20 مليون من عام 2007 لعام 2012 والذي ذكرته  هيئة النزاهة ومكافحة الفساد  في تقريرها الاخير .

وبين المسؤول "لجفرا نيوز" ان قيمة الهدر الحقيقية 65 مليون دينار انفقت على صيانة اسكان موظفي الفوسفات مؤكدا ان  بعض المصاريف  كانت دون اي وجه حق وليس لها ضروروة لهذا تم تحويلها الى هيئة مكافحة الفساد في تلك الفترة ولاحقا تم اجراء تسويات لتصل الى 20 مليون دينار . 

ولفت الى انه تم  عقد اتفاقية بين شركة الفوسفات وشركة المقاولات لاستعادة كامل المبلغ المهدور .

و تشير إحصائيات صندوق النقد العربي إلى أن الأردن يحتل المرتبة الثالثة عربيا في إنتاج الفوسفات بعد كل من المغرب ومصر، وتليه كل من السعودية وتونس.

وتمتلك المملكة  خامس أكبر احتياطات للفوسفات في العالم بواقع 3.7 مليار متر مكعب، وهي تعد بتحقيق عوائد مالية كبيرة في حال تعزيز استثمارها بالشكل الأمثل.

وأظهرت بيانات دائرة الإحصاء قد تراجع صادرات الأردن من الفوسفات الخام في الثلث الأول من العام الحالي بحوالي 8.2 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.