وفاة ستة اشخاص إثر حادث اختناق في محافظة الكرك الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا الزلزال بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية الوزني : الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا في 12 محافظة الطراونة : أكثر من لا يحالفه الحظ بالانتخابات ينتقل لصفوف المعارضة وحكومات تأتي بتفاؤل شعبي سرعان ما يتبدد ضبط ٧٥٥ عبوة من زيت الزيتون المغشوش بحوزة مطلوب الصفدي: طلبنا من الصينيين اخلاء الاردنيين من ووهان..ويؤكد: لا اصابات بينهم البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين التربية تتابع إصابة طالبة إثر سقوط جزء من قصارة خارج غرفة صفية في دير علا الطلبة الاردنيين في "ووهان" يناشدون العمل على إجلائهم ..والخارجية :"كافة الرحلات للمدينة معلقة" مصدر حكومي : موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية وإقامة «الدولة» مصلحة عليا للأردن الدفاع المدني يدعو الاردنيين لتوخي الحيطة والحذر في المساء والصباح الباكر بسبب الانجماد والصقيع تصادم (11) مركبة في طبربور بسبب الانجماد وفيات السبت 25-1-2020 الصفدي: نعمل على تأمين مغادرة الأردنيين من ووهان الصينية بعد انتشار فايروس كورونا الرصيفه .. انهيارات في جنبات سيل الزرقاء والماضي يوعز بإغلاق الطريق وزير الصحة: لم تُسجل أيّ حالة كورونا في الأردن ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية القريوتي:زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 40 بالمئة من طاقتها الامن : القاء القبض على سبعة مطلوبين بحوزتهم ستة اسلحة نارية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-12-12 | 01:41 pm

الزراعة لـ"جفرا" : لا نتدخل باسعار زيت الزيتون والاستيراد مغلق من سوريا

الزراعة لـ"جفرا" : لا نتدخل باسعار زيت الزيتون والاستيراد مغلق من سوريا

جفرا نيوز – رداد القلاب

نفت وزارة الزارعة فتح باب استيراد زيت الزيتون من سورية مؤكدة اتلاف أي كمية زيت زيتون سوري تدخل الاراضي الاردنية.

وأكد مدير الاعلام في وزارة الزراعة، خلف الرقاد، لـ جفرا نيوز"، ان باب استيراد زيت الزيتون السوري مازال مغلقا لغايات تسويق زيت الزيتون الاردني، مشددا على ان الوزارة لا تتدخل باسعار بيع زيت الزيتون وان المعادلة السوقية تتعلق بالعرض والطلب .

جاء ذلك بعدما غلق مزارعو زيتون اليوم الخميس، طريق (جرش - عجلون) جزئيا بعبوات الزيت احتجاجا على عدم فتح وزارة الزراعة باب التصدير أمام منتجاتهم.

وقال مزارعون عبر "منصات الالكترونية "، إن الاحتجاج جاء بعد المطالبات المتكررة لوزارة الزراعة بفتح باب التصدير، إلا أنها مازالت تماطل دون معرفة الأسباب.

وأضافوا إن الموسم على وشك الانتهاء وتوقفت حركة البيع والشراء الداخلية، في ظل آلاف العبوات مكدسة في المنازل، متهمين الوزارة بفتح باب استيراد الزيت السوري.

وأشاروا إلى أن خسائر فادحة لحقت بهم في ظلّ ارتفاع كلف المعيشة وأجور العمال والنقل وغيرها، حيث أن موسم الزيت يعتبر الرافد الرئيس لهم.

وكانت وزارة الزراعة قد نظمت مهرجان الزيتون الوطني العشرون والذي إنطلق ٢٧/ ١١ وحتى  ٣٠/ ١١ / ٢٠١٩ ، و حظي بزيارة ملكية قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد ورئيس الوزراء وغيرهم من كبار المسؤولين.

وضم المعرض منتجات مميزة للمرأه الريفية والجمعيات، منتجات زيتون امنه وصحية وبجودة عالية، فحص مباشر لزيت الزيتون في موقع المهرجان، كافة المنتجات وخاصة زيت الزيتون مضمون ومفحوص مخبريا.

ويعد المهرجان بانورما للمنتجات الوطنية من كافة محافظات المملكة، في العاصمة عمان - حدائق الحسين - طريق المطار.