إجلاء 80 أردنيا من لبنان تخفيض مدة الاستفادة من مكرمة أبناء المعلمين القبض على المشتبه الرئيسي بجريمة الزرقاء الضمان: أمر الدفاع 15 يشمل من يقل دخله عن 700 دينار فقط البريزات: مدينة الأمير هاشم محطة سياحية ثقافية رياضية ضبط طنين من الألبان الفاسدة في إربد النعيمي: لا صحة لما يتم تداوله حول "الدوام بالتناوب" الأمن يستعيد مسروقات من منزلين في عمّان (5) اصابات محلية بفايروس كورونا النص الكامل لأمر الدفاع رقم "15 " النعيمي لميلودي: جاهزون لاستقبال العام الدراسي الجديد, وسلامة البيئة التعليمية أولوية حكومية "الضمان" يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من التسهيلات التي يقدمها أمر الدفاع رقم 15 إغلاق حدائق الملك عبدالله في إربد بعد الاشتباه بزيارتها من قبل مصابين بكورونا العجارمة: مؤشرات ايجابية حول نسب النجاح والمعدلات بالتوجيهي الرزاز: الحكومة ستتحمل تكاليف عودة بعض الأردنيين من الخارج حظر الدعاية الانتخابية على موظفي الحكومة الرزاز يعلن بعد قليل الاجراءات الحكومية لعودة المغتربين وبدء العام الدراسي والانتخابات النيابية مواطن اردني منزله مهدد بالانهيار يناشد اهل الخير لمساعدتها في الشونة الشمالية تحذير هام من وزارة التعليم العالي للاردنيين من جامعات وهمية محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-12-12 | 01:41 pm

الزراعة لـ"جفرا" : لا نتدخل باسعار زيت الزيتون والاستيراد مغلق من سوريا

الزراعة لـ"جفرا" : لا نتدخل باسعار زيت الزيتون والاستيراد مغلق من سوريا

جفرا نيوز – رداد القلاب

نفت وزارة الزارعة فتح باب استيراد زيت الزيتون من سورية مؤكدة اتلاف أي كمية زيت زيتون سوري تدخل الاراضي الاردنية.

وأكد مدير الاعلام في وزارة الزراعة، خلف الرقاد، لـ جفرا نيوز"، ان باب استيراد زيت الزيتون السوري مازال مغلقا لغايات تسويق زيت الزيتون الاردني، مشددا على ان الوزارة لا تتدخل باسعار بيع زيت الزيتون وان المعادلة السوقية تتعلق بالعرض والطلب .

جاء ذلك بعدما غلق مزارعو زيتون اليوم الخميس، طريق (جرش - عجلون) جزئيا بعبوات الزيت احتجاجا على عدم فتح وزارة الزراعة باب التصدير أمام منتجاتهم.

وقال مزارعون عبر "منصات الالكترونية "، إن الاحتجاج جاء بعد المطالبات المتكررة لوزارة الزراعة بفتح باب التصدير، إلا أنها مازالت تماطل دون معرفة الأسباب.

وأضافوا إن الموسم على وشك الانتهاء وتوقفت حركة البيع والشراء الداخلية، في ظل آلاف العبوات مكدسة في المنازل، متهمين الوزارة بفتح باب استيراد الزيت السوري.

وأشاروا إلى أن خسائر فادحة لحقت بهم في ظلّ ارتفاع كلف المعيشة وأجور العمال والنقل وغيرها، حيث أن موسم الزيت يعتبر الرافد الرئيس لهم.

وكانت وزارة الزراعة قد نظمت مهرجان الزيتون الوطني العشرون والذي إنطلق ٢٧/ ١١ وحتى  ٣٠/ ١١ / ٢٠١٩ ، و حظي بزيارة ملكية قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد ورئيس الوزراء وغيرهم من كبار المسؤولين.

وضم المعرض منتجات مميزة للمرأه الريفية والجمعيات، منتجات زيتون امنه وصحية وبجودة عالية، فحص مباشر لزيت الزيتون في موقع المهرجان، كافة المنتجات وخاصة زيت الزيتون مضمون ومفحوص مخبريا.

ويعد المهرجان بانورما للمنتجات الوطنية من كافة محافظات المملكة، في العاصمة عمان - حدائق الحسين - طريق المطار.