الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة الثلوج بدأت بالتساقط في البترا وعجلون..والارصاد تحذر من الانزلاقات ليلا وتتوقع انحسار المنخفض..والامن يكشف حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش تعليق دوام المدارس في المملكة اليوم بسبب الظروف الجوية 5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2019-12-12 | 01:55 pm

جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا

جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر دولي في تركيا

جفرا نيوز - شارك نائب عميد كلية الصحافة والإعلام بجامعة الزرقاء الدكتور تحسين الشرادقة في المؤتمر الدولي المحكم  "الاستراتيجيات والاتجاهات الحديثة في تنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات" الذي عقد في تركيا.

 
وقدم الشرادقة خلال فعاليات المؤتمر ورقة عمل بعنوان "موجهات الإعلام الجديد في مواجهة التحديات الاجتماعية لتنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات ".

ودعا الشرادقة إلى وضع استراتيجيات لتلبية احتياجات الدول الخارجة من النزاعات والعمل من اجل الحيلولة دون تصاعد النزاعات ومعالجة أسبابها وتدعيم السلام المستدام.

وأكد أن الإستراتيجية يجب أن تتضمن ركائز أساسية هي الأمن، والعدالة والمصالحة، والرفاه الاجتماعي والاقتصادي، والحوكمة والمشاركة.

وبين أن المؤتمر الذي شارك فيه 42 باحثًا من داخل تركيا وخارجها يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالاستراتيجيات والاتجاهات الحديثة في تنمية المدن وإعادة الإعمار ما بعد الحروب والنزاعات والبحث عن إستراتيجية إعادة الإعمار والتنمية لفترة ما بعد النزاعات.

وفي نهاية المؤتمر قدم الدكتور الشرادقة درعًا تذكاريًا لجامعة الزرقاء لرئيس جامعة الطفيلية التقنية / رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد الحوراني على جهوده  التي بذلها لإنجاح فعاليات المؤتمر.