إغلاق قسم العناية الحثيثة في مستشفى معاذ لإصابة مريض بكورونا تعليق الدوام في مركز وزارة الأشغال لمدة 48 ساعة مستقلة الانتخاب توضح آلية الانفاق على الحملات الانتخابية عبيدات: لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذه المرحلة الصعبة وسيتم زيادة أعداد المختبرات لإجراء فحص كورونا العضايلة : معايير جديدة لفتح المساجد وصالات المطاعم والمقاهي ستعلن قريبا تسجيل 6 حالات وفاة و721 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا وزير المياه يؤكد اهمية التعاون مع اليابان في مجال المياه المواصفات والمقاييس تحذر المواطنين من مساحيق غسيل مخالفة وقف العلاوات والإجازة بدون راتب بالتربية "الأردنية" تحدد المواد المدّرسة "وجاهيا" وامتحانات مواد التخصص التعليم العالي : اعلان قائمة القبول الموحد مساء غد الثلاثاء الرزاز يبحث آلية تنفيذ خدمة العلم في المركز الوطني لادارة الازمات الرزاز يودع الوزراء بخطاب مؤثر: أجتهدنا..وأصبنا أحياناً ..وأخطأنا..وصححنا مراراً ..وعملنا بجد وسنغادر بعد ثوانٍ ! لجنة سلامة السدود تؤكد جاهزية منشأت السدود لاستقبال الموسم المطري المقبل 2020/2021 اغلاق مركز صحي بالزرقاء بعد اصابة موظف بكورونا جابر: مطعوم العلاج من كورونا شارف على الانتهاء ارتفاع أسعار البنزين والكاز وانخفاض أسعار الديزل وزيت الوقود الثقيل عالميا في الأسبوع الرابع من شهر أيلول اكتظاظ شديد امام الصناعة والتجارة بعد عودتها للعمل "اليونيسف" تطلق برنامجًا للحدّ من عمالة الأطفال في عمان والزرقاء "ترخيص السواقين" تنشر مواعيد ومواقع المحطات المتنقلة في لواءي بني كنانة والبترا وقضاء الأزرق
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-12-12 04:25 pm

مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء

مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء

جفرا نيوز - خاص
أكد رئيس المجلس المحلي عن المنطقة الخامسة في بلدية الزرقاء عاطف الغويري بأن انهيار السور الخاص بإحدى البنايات التي اخليت من اصحابها كان خلفه تهريب في مياه الصرف الصحي ووجود حفرة امتصاصية قديم بالقرب منها.
وجاء حديث الغويري لوكالة (جفرا) على خلفية إخلاء سكان البناية التي تداولتها مواقع إلكترونية والتواصل الاجتماعي صبيحة هذا اليوم، وقال بأننا قمنا بإبلاغ الأجهزة المختصة والمعنية الأخرى وللحاكم الإداري أيضآ لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية السكان.
وختم الغويري حديثه بأن الاجراء السريع الان هو بناء جدار استنادي للبناية وحقن الاساسات بالاسمنت واعادة فحص التربة للتأكد من سلامة البناء وضمان عدم تكرار تلك المعاناة.
من جانبه كشف الناطق الاعلامي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني بأن جدارا استناديا انهار اليوم لاحد البنايات في منطقة الزرقاء الجديدة بسبب تسرب لمياه الصرف الصحي ومياه خزانات الشرب .
وقال بأن لجنة من البلدية برأسه المهندس عماد المومني قامت بالكشف على الموقع حيث تبين ان السبب الرئيسي لانهيار الجدار تسرب مياه المجاري وتسرب مياه خزانات الشرب التي ادت الى تشبع التربة المحيطة بالجدار وادت الى انهياره .
واضاف المعاني الى ان جسم البناء الرئيسي لا يوجد فيه اي مشاكل او تصدعات او تشققات ،مضيفا انه تم اخلاء طوابق التسوية احترازيا .
وبين أن رئيس البلدية المهندس عماد المومني طلب على الفور اعادة تنفيذ بناء الجدار الاستنادي وتثبيت التربة والاخذ بتعليمات السلامة العامة ومعالجة وقف مصدر تسرب مياه الصرف الصحي ومصادر المياه المتسربه بشكل عام .