الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-12-13 | 01:43 pm

تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .

تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق .




جفرا نيوز- رياض القطامين

شكا اكثر من 100 مواطن في مدينة العقبة مما اسموه عمليات نصب واحتيال من قبل شركة تسويق اوهمتهم يتمليكهم شقق عقارية ضمن مشروع عقاري يضم عددا من الشاليهات في العقبة والبحر الميت .

واكدوا في مؤتمر صحفي عقدوه في العقبة بحضور النائب حازم المجالي ان شركة تسويق كانت قد أبرمت عقودا معهم تعهدت ببيعهم حصص بشقق فندقية في العقبة البحر الميت لقاء التزام المواطن دفع مبلغ من 6الآف الى 8 الآف دينار للانتفاع من هذه الشقق لمدة اسبوع في السنة .

واضافوا ان شركة التسويق اكدت لهم أنها ستقوم بتسجيل حصصهم في دائرة الاراضي وأن يتم جاهزية المشروع إلا أن ذلك لم يتم لهم على ارض الواقع مما اوقعهم بعملية تضلليل على حد تعبيرهم .

وفي التفاصيل التي رواها عشرات المواطنين ممن تعرضوا للتضليل أكدوا انه وفي عامي 2016/2017 تم استضافتهم من في احد الفنادق الكبيرة في العقبة من قبل شركة التسويق التي أوفدت مندوبين لها أمام المولات والمجمعات السياحية، وقد تم إيهامهم بمشاريع تمليك وانتفاع بالمشاركة،. وقام البعض حينها بدفع جزء كبير من المبالغ،فيما دفع آخرون كامل المبلغ ووقعوا لهم على كمبيالات للسداد الا أن أصحاب الشركة قاموا بقبض المبلغ وبعدها تواروا عن الأنظار، ليقوم بعدها أصحاب الشركة ببيع دين الكمبيالات وتكليف محامي لمقاضاة المواطنين في العقبة بالزامهم بدفع باقي المبالغ لمن لم يكمل المبالغ رغم عدم تسجيل الحصص باسم الأشخاص مناشدين الجهات المعنية بالتدخل .

من جانبه تعهد النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي بمتابعة القضية مع اللجنة القانونية في مجلس النواب ومع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

واجرى النائب المجالي اتصالا هاتفيا مع محامي الشركة امام المشاركين في المؤتمر الصحفي الذين زاد عددهم عن 80 مشاركا موضحا ان المحامي اكد له انه ليس امام هؤلاء المواطنين الا استكمال دفع المبالغ المتبقية او السجن .
وناشد المواطنون المعنيون في القضية الحكومة التدخل لاحقاق الحق مؤكدين انهم سيلاحقون هذه الشركات قضائيا .