النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو مطار الملكة علياء يستقبل 17 ألف مسافر منذ استئناف الرحلات 97 إصابة جديدة بالفيروس في الكرك وإربد ومأدبا والزرقاء التربية تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا ”النواب والحكومة والاعيان” بانتظار (3) ايام حاسمة وكل الخيارات مطروحة من مجلس يسلم مجلس او الحل او قدوم رئيس جديد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: لا نروج لمشغل جديد تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة للأغوار الوسطى والجنوبية إربد: إغلاق مركزين صحيين بعد تسجيل إصابات لأطباء بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-12-14 07:24 pm

سرقة البيانات البنكية للآلاف من موظفي فيسبوك

سرقة البيانات البنكية للآلاف من موظفي فيسبوك

- أعلنت شركة فيسبوك عن تعرضها لضربة قوية، إذ تمت سرقة البيانات البنكية لعشرات الآلاف من موظفيها، حسبما أفادت الشركة في إخطار لموظفيها عبر البريد الإلكتروني. وتعرضت المعلومات البنكية لعشرات الآلاف من موظفي شركة "فيسبوك" في الولايات المتحدة الشهر الماضي للخطر، عندما قام شخص بسرقة العديد من محركات الأقراص الصلبة للشركة من سيارة عضو في قسم الرواتب بالشركة، بحسب بلومبرغ.
وكانت محركات الأقراص التي تمت سرقتها غير مشفرة، وتحتوي بيانات الموظفين المصرفية مثل كشوف المرتبات، وأسماء الموظفين، وأرقام الحسابات المصرفية، وآخر 4 أرقام من أرقام الضمان الاجتماعي، كما تضمنت أيضا معلومات عن التعويضات، بما في ذلك الرواتب ومبالغ المكافآت وبعض تفاصيل الأسهم.
وبلغ إجمالي عدد الموظفين الذين تعرضوا لسرقة بياناتهم البنكية نحو 29000 موظف أمريكي عملوا في فيسبوك خلال العام 2018، بحسب ما أكدته المتحدثة باسم الشركة، مضيفة أنه مع ذلك، فإن محركات الأقراص المسروقة لم تتضمن أي بيانات خاصة بمستخدمي فيسبوك.
وقالت المتحدثة في بيان: "لقد عملنا مع أجهزة إنفاذ القانون أثناء قيامها بالتحقيق في اقتحام سيارة مؤخرا وسرقة حقيبة أحد الموظفين، والتي كانت تحتوي على معدات الشركة مع معلومات كشوف مرتبات الموظفين المخزنة عليها، ولم نر أي دليل على أنها سرقة بسبب سوء معاملة، لكن نعتقد أن هذه جريمة للاستيلاء على البيانات وليست مجرد محاولة لسرقة معلومات الموظف".
ويشار إلى أن شركة "فيسبوك" شجعت الموظفين على إخطار بنوكهم بواقعة السرقة، وأن يعرضوا عليهم الاشتراك لمدة عامين في خدمة مراقبة سرقة الهوية. هذا، وما زالت شركة "فيسبوك" تعمل مع هيئة إنفاذ القانون لاستعادة المعلومات، على الرغم من عدم العثور على أي من محركات الأقراص المسروقة.