السماعين: سعر تنكة زيت الزيتون 80 دينارا توق: قائمة القبول الجامعي الموحد اليوم تراكم مواد كيميائية خطرة في العقبة والمعابر قرار استيفاء غرامة “بدل بطاقة استيراد” يدخل حيز النفاذ وبأثر رجعي منذ 2017 “الأعيان”.. تشكيلة تنسجم وتطلعات الدولة للمرحلة المقبلة 5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ6 أشهر عدة إصابات بكورونا بين كوادر مستشفى البقعة اغلاق محكمة بداية المفرق بعد تسجيل 6 اصابات كورونا الأوقاف تصدر تعليمات وقائية جديدة لفتح المساجد الرزاز يرعى توقيع أربع اتفاقيات زراعية وفاتان جديدتان بكورونا في مستشفى حمزة إغلاق قسم العناية الحثيثة في مستشفى معاذ لإصابة مريض بكورونا تعليق الدوام في مركز وزارة الأشغال لمدة 48 ساعة مستقلة الانتخاب توضح آلية الانفاق على الحملات الانتخابية عبيدات: لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذه المرحلة الصعبة وسيتم زيادة أعداد المختبرات لإجراء فحص كورونا العضايلة : معايير جديدة لفتح المساجد وصالات المطاعم والمقاهي ستعلن قريبا تسجيل 6 حالات وفاة و721 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا وزير المياه يؤكد اهمية التعاون مع اليابان في مجال المياه المواصفات والمقاييس تحذر المواطنين من مساحيق غسيل مخالفة وقف العلاوات والإجازة بدون راتب بالتربية
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-12-14 09:01 pm

الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه

الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه


جفرا نيوز- أكدت الجامعة الأردنية اليوم السبت، أنها لم تتخذ أي قرار برفع أسعار رسوم ساعات الدكتوراه.
وقال مصدر في الجامعة  إن التخصصات المطروحة سابقا في الجامعة لم يجر أي تعديل على رسومها، وانما تم طرح 4 تخصصات دكتوراه جديدة متخصصة يترتب عليها كلفا اضافية، ولذلك طرحت برسوم ساعات أعلى.
وبين أن لا شيء تغير على طلبة الدكتوراه المسجلين في الجامعة الأردنية، ولا الطلبة الجدد الذين يرغبون بالالتحاق في برنامج الدكتوراه، سوى من يختار هذه الخصصات الاربعة.
وأوضح المصدر أنه تم الغاء تخصص مناهج وأساليب تدريس، واستحداث تخصصات فرعية متخصصة، وهي اساليب تدريس رياضيات، واساليب تدريس انجليزي، واساليب تدريس عربي، وأساليب تدريس الدراسات الاجتماعية، مشيرا الى أن تفريع التخصص رتب على الجامعة تكاليف اضافية.
وأكد أن الملتحقين في التخصص الملغي، يكملون دراستهم به بنفس الرسوم السابقة دون رفع، الا انه لن يتم استقبال طلبة جدد فيه.
وكانت قالت حملة ذبحتونا إن إدارة الجامعة الأردنية رفعت مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام رسوم الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس.
واضافت أن رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينارا، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة، ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينارا للساعة وليس 100 دينار.
وأكدت حملة "ذبحتونا" أنها ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه.