النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو مطار الملكة علياء يستقبل 17 ألف مسافر منذ استئناف الرحلات 97 إصابة جديدة بالفيروس في الكرك وإربد ومأدبا والزرقاء التربية تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا ”النواب والحكومة والاعيان” بانتظار (3) ايام حاسمة وكل الخيارات مطروحة من مجلس يسلم مجلس او الحل او قدوم رئيس جديد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: لا نروج لمشغل جديد تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة للأغوار الوسطى والجنوبية إربد: إغلاق مركزين صحيين بعد تسجيل إصابات لأطباء بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-12-15 09:22 am

(200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء

(200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء

جفرا نيوز - ما زال حي البتراوي الجنوبي في الزرقاء بلا خدمات أساسية من طرق وبنية تحتية وماء وكهرباء منذ فترة طويلة رغم كثرة المطالبات.
وما زالت معاناة 200 أسرة في الحي الذي أنشئ على كتف الزرقاء، قائمة حتى اللحظة، في وضع بدائي لم تصل إليه أبسط مقومات الحياة العادية.
ويطالب الساكنون في الحي ايصال التيار الكهربائي وشبكة المياه لمنازلهم التي اقيمت منذ ما يزيد عن عشر سنوات.
وترفض الجهات المعنية ايصال الخدمات بحجة ان منازلهم على املاك الدولة وانهم لا يستحقون الخدمات ولا يجب ان تصل اليهم لانهم مخالفون للقانون.
وعلى الرغم من صدور قرار من مجلس الوزراء قبل ثمانية اشهر بالموافقة على ايصال الخدمات للمنازل ولغيرها من البيوت القائمة على املاك الدولة الا ان الجهات الرسمية ما زالت بطيئة في تطبيق القانون.
واستقبل محافظ الزرقاء وفدا ضم ما يزيد عن 50 شخصا من ابناء حي البتراوي، وبسط الاهالي مطالبهم وبينوا انهم بنوا المنازل على الاراضي الاميرية لرخص ثمنها وانهم مستعدون لدفع بدل المثل للحكومة.
واكدوا انهم من الطبقة الفقيرة وقاموا ببناء منازل بسيطة للعيش فيها بدلا من العيش بالاجرة مطالبين بتطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على ايصال الخدمات.
ولفتوا إلى انهم ما زالوا يعيشون على «الفوانيس» ويستخدمون «الشمع في حياتهم العامة» ويجلبون المياه من خلال الصهاريج، مطالبين بتعبيد الشوارع الرئيسة في الحي وايصال الخدمات على غرار الاحياء الاخرى في الزرقاء الجديدة.
واستنكر الاهالي امتناع الجهات الرسمية عن تقديم الخدمات لهم مبينين انهم قدموا مذكرة للمحافظ وقع عليها الاهالي طالبوا من خلال ايصال الخدمات لهم على الفور والموافقة على دفع بدل المثل وتطويب المنازل المقامة هناك باسماء اصحابها.
وطالبوا بضرورة شمول الحي بشبكة مواصلات عامة وان يكون هناك باص يصل للحي، مؤكدين ضرورة مكافحة الكلاب الضالة والحشرات وربط الحي مع الطريق العام لشارع السخنة، حيث ان الشارع المشار اليه ما زال ترابيا.
وبين محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران انه سيقوم برفع المذكرة التي تسلمها من الاهالي لوزير الداخلية، مشيرا الى ان المنازل المقامة في هذا الحي معتدية على املاك الدولة وان الجهات الرسمية لا تقوم بايصال الخدمات للمنازل المعتدية على املاك الدولة.
وأضاف ان قرارا صدر عن مجلس الوزراء بايصال الخدمات للمنازل التي اقيمت بعد تاريخ 16-9-2018م وان القرار تحت التنفيذ.