النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو مطار الملكة علياء يستقبل 17 ألف مسافر منذ استئناف الرحلات 97 إصابة جديدة بالفيروس في الكرك وإربد ومأدبا والزرقاء التربية تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا ”النواب والحكومة والاعيان” بانتظار (3) ايام حاسمة وكل الخيارات مطروحة من مجلس يسلم مجلس او الحل او قدوم رئيس جديد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: لا نروج لمشغل جديد تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة للأغوار الوسطى والجنوبية إربد: إغلاق مركزين صحيين بعد تسجيل إصابات لأطباء بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-12-15 04:02 pm

الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه

الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه

جفرا نيوز - قام الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد في اجراء عدة لقاءات في قصر الحسينية حيث التقى جلالته   مع رئيس جمهورية أديغيا ووزير الدفاع الياباني والاسترالي.
وفي التفاصيل فقد التقى الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، رئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية مراد كومبيلوف. 
وحمل جلالة الملك، الرئيس كومبيلوف تحياته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا جلالته متانة العلاقات بين الأردن وروسيا، والحرص على تعزيزها في شتى الميادين. 
وتناول اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، وسمو الأمير هاشم بن الحسين كبير أمناء الملك، فرص التعاون في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليم. 
وأكد جلالة الملك أهمية دور عشائر الشركس في الأردن بالمساهمة في مسيرة بناء الوطن وتنميته منذ عهد التأسيس وحتى يومنا الحاضر. 
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، والسفير الروسي في عمان، والوفد المرافق لرئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية. 
من جانب اخر استقبل جلالة الملك رئيس قوات الدفاع الأسترالية الفريق أول أنغوس كامبل، حيث جرى بحث أوجه التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن وأستراليا.
وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، والتنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، والسفير الأسترالي في عمان، والوفد المرافق لرئيس قوات الدفاع الأسترالية.
  الى ذلك التقى جلالته ، بحضور سمو الأمير الحسين، وزير الدفاع الياباني كونو تارو، في اجتماع تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصا الدفاعية.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من المجالات.
كما تناول اللقاء التطورات الإقليمية، حيث أشاد جلالة الملك بدور اليابان في السعي لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وتطرق اللقاء إلى مبادرة اجتماعات العقبة، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، حيث تم التأكيد على ضرورة إدامة التعاون والتنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، والسفير الياباني في عمان، والوفد المرافق لوزير الدفاع الياباني.