النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو مطار الملكة علياء يستقبل 17 ألف مسافر منذ استئناف الرحلات 97 إصابة جديدة بالفيروس في الكرك وإربد ومأدبا والزرقاء التربية تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا ”النواب والحكومة والاعيان” بانتظار (3) ايام حاسمة وكل الخيارات مطروحة من مجلس يسلم مجلس او الحل او قدوم رئيس جديد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: لا نروج لمشغل جديد تكية أم علي تنفذ حملة إغاثة طارئة للأغوار الوسطى والجنوبية إربد: إغلاق مركزين صحيين بعد تسجيل إصابات لأطباء بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-12-15 08:14 pm

ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا

ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا

جفرا نيوز- شارك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بحضور الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، أبناء الطوائف المسيحية، مساء الأحد، بإضاءة شجرة عيد الميلاد، في ساحة السلام بمحافظة مادبا، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية. وهنأ ولي العهد أبناء الطوائف المسيحية في المملكة بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية. وأقيم بهذه المناسبة احتفال، نظمته جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث في مادبا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة مادبا ومجلس المحافظة وبلدية مادبا الكبرى ورابطة شباب وشابات وسط مادبا، واشتمل على فعاليات ثقافية من أداء فرقة كشافة وجوقة صوت المعمدان - دير اللاتين.
وأعرب رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد الأزايدة، في كلمة له خلال الاحتفال، عن ترحيبه بزيارة ولي العهد إلى محافظة مادبا ومشاركته أبناء الطوائف المسيحية إضاءة شجرة عيد الميلاد. وقال إننا في الأردن نشعر بالفخر بقيادتنا الهاشمية الحكيمة، ونشعر بالاعتزاز بأبناء الوطن جميعا الذين يعملون من أجل تجذير المحبة في النفوس وتكريس الأخوة في القلوب بين المسلمين والمسيحيين ليظل هذا الوطن عزيزا متلاحما ينبذ العنف والتطرف ويعمل من أجل الخير والمحبة والسلام.
بدوره، رحب راعي كنيسة اللاتين في مادبا الأب فراس عريضة، خلال كلمة له، بولي العهد في مادبا، مدينة الفسيفساء والتاريخ، ومدينة العيش المشترك.
وقال إن القيادة الهاشمية الحكيمة راعية ووصية على الأماكن المقدسة، وضامنة للسلام المجتمعي والديني في أردننا الحبيب والعالم أجمع.
وقال أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين إن مادبا التي تجمع التاريخ بالحاضر، تتشرف اليوم برعاية ولي العهد للاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد فيها، استمرارا للرعاية الهاشمية للمواقع الدينية المسيحية في الأردن، التي تشكل انعكاسا واضحا لرسالة الدولة الأردنية القائمة على مبادئ الوسطية والاعتدال، وتأكيداً على نموذج العيش المشترك واحترام الأديان.
وفي كلمة لرئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات، قال إن مجلس المحافظة الذي جاء كرؤية ملكية ملتزم بتحقيق هذه الرؤية الحكيمة المبنية على التصميم والتميز والإصرار على الإبداع، ليكون الأردن أنموذجا ومنارة إبداعية متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهتها، لفتت أمين سر جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث في مادبا إليانا جعنيني نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، إلى ما يتميز به أبناء وبنات الوطن من عيش مشترك وتآخي، ومحبة وسلام.
كما شارك في احتفال إضاءة شجرة عيد الميلاد، رؤساء كنائس، ووزراء، وعدد من نواب المحافظة، ومحافظ مادبا، ووجهاء وممثلو أبناء وبنات المحافظة، وعدد من الأطفال الأيتام والأشخاص من ذوي الإعاقة.