الملك يؤكد أهمية جذب الاستثمارات السياحية في اجتماع جمع الرزاز وشويكة في قصر الحسينية الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش تعليق دوام المدارس في المملكة اليوم بسبب الظروف الجوية 5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-12-16 | 12:48 am

طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول

طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول

جفرا نيوز-  تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم الإثنين، دون المعدلات الاعتيادية بقليل، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ومعتدلاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة، حسب موقع طقس العرب الذي أشار إلى أن الفرصة تتهيأ لهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من البادية الشرقية.
وفيما تكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط احيانا فوق الجبال الجنوبية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، بينما يتوقع تشكل الصقيع بالأخص في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وحذر الموقع من خطر تشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 5 إلى 11 درجة مئوية، وبالمناطق الشمالية من 4 إلى 14، وفي المناطق الجنوبية من 3 إلى 10، وبخليج العقبة ما بين 12 و21 درجة مئوية.
وتوقع "طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غد الثلاثاء، بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية نسبة لهذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ولطيفاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة.
وبينما تكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
إلى ذلك، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطل الامطار ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار وخصوصا في مناطق البادية.
كما حذرت، في تقرير أمس، من خطر تشكل السيول خلال ساعات المساء والليل الأولى خصوصا في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها مدينة العقبة وخطر حدوث البرق وتساقط حبات البرد لا سيما في جنوب وشرق المملكة. -(بترا)