استبعاد إجراء انتخابات نقابية العام الجاري ارتفاع طفيف على الحرارة حظر “كورونا” يحرم أمانة عمان من 39 مليون دينار 5 أيام فاصلة قد يليها: “حظر شامل الجمعة.. التنقل من 8 صباحا ولغاية 10 مساء والعودة للفردي والزوجي” العيسوي يوقف استقبال طلبات النواب لغايات الاعفاءات الطبية للمرضى الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-12-16 | 12:48 am

طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول

طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول

جفرا نيوز-  تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم الإثنين، دون المعدلات الاعتيادية بقليل، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ومعتدلاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة، حسب موقع طقس العرب الذي أشار إلى أن الفرصة تتهيأ لهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من البادية الشرقية.
وفيما تكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط احيانا فوق الجبال الجنوبية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، بينما يتوقع تشكل الصقيع بالأخص في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وحذر الموقع من خطر تشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 5 إلى 11 درجة مئوية، وبالمناطق الشمالية من 4 إلى 14، وفي المناطق الجنوبية من 3 إلى 10، وبخليج العقبة ما بين 12 و21 درجة مئوية.
وتوقع "طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غد الثلاثاء، بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية نسبة لهذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ولطيفاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة.
وبينما تكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
إلى ذلك، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطل الامطار ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار وخصوصا في مناطق البادية.
كما حذرت، في تقرير أمس، من خطر تشكل السيول خلال ساعات المساء والليل الأولى خصوصا في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها مدينة العقبة وخطر حدوث البرق وتساقط حبات البرد لا سيما في جنوب وشرق المملكة. -(بترا)