هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) ه الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الثلاثاء-2019-12-23 | 12:40 pm

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)


 جفرا نيوز – رداد القلاب  - تصوير - محمد الجندي 
 
وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، نقدا لتقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2018 ، تضمن توصيات بشان مؤسسات اصبحت قديمة، منها التوصية بدمج دائرة اللوازم العامة ودائرة العطاءات بدائرة واحدة.
 
كما تسأل الدكتور الرزاز، خلال رعايته اليوم الأحد، فعاليات ورشات عمل بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد، عن ترجمة رسائل جلالة الملك عبدالله الثاني بما يتعلق بمكافحة الفساد التي وصفها بـ"واضحة جدًا"، عن كيفية تطبيق الرسائل الملكية الى واقع .

وانتقد، بحسب وصفه "كلام الصالونات" حول الفساد في الأردن، مشيرًا إلى أهمية ما تم إنجازه على الجانب التشريعي والقوانين الأخيرة التي أقرتها الحكومة وصوًلا للوقوف في وجه أي حالة فساد أو تجاوز قانوني، واستراد اموال الفاسد عبر الطرق القانونية .

ودعا رئيس الوزراء، الأردنيون الابتعاد عن كيل الاتهامات والتعسف والكيدية واغتيال الشخصية، مشددا على ان ما تتطلبه مكافحة الفساد هو المؤسساتية والقضاء العادل وهو متوفر في الاردن ونفخر به.

وأكد أن جميع الوزراء في حكومته قاموا بإشهار ذممهم، مؤكدًا أنه مع توسيع آلية الهيئة في العمل وفي اختيار رئيس الهيئة ومع تدخل القضاء في ذلك.

وأضاف : إن المسؤول يساءل والمقصر يحاسب والفاسد يعاقب ولا حصانة لأحد، مشددًا على أن ذلك من حق المواطن.
وقدم الدكتور الرزاز كشفا بالارقام بشأن ما حولته الحكومة للهئية، مشيرًا إلى أنها تعكس الرغبة الجدية في مكافحة الفساد.

وقال : أن وضع الأردن بخير، وهو ما أكدته التقارير الدولية والمنظمات الراصدة، مؤكدًا أننا لم نصل بعد إلى نهاية الطريق والمعيار الأول والأخير تبقى ثقة المواطن بمؤسساتنا.

وشدد رئيس الوزراء على أنه لا وجود لأي تناقض بين محاربة الفساد وجلب الاستثمار.