الحرارة أعلى من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات من كافة القطاعات تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن العضايلة: الملك يواصل الليل والنهار من اجلكم ومهتم بأدق التفاصيل في هذه الأزمة توقع انخفاض أسعار المشتقات النفطية محلياً 15% وزير الصحة: (9) اصابات جديدة بـ "كورونا" في الأردن .. وارتفاع الوفيات الى (5) حالات الدفاع المدني يتعامل مع (6168) حالة مرضية و(311)حالة غسيل كلى خلال الـ(24) ساعة الماضية الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية مسؤول ملف كورونا في اربد: لا إصابات بين مخالطي الطلبة المصابين الملك : "أهل اربد غاليين علينا" الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا الخشمان يؤكد: شفاء 29 مصابا بكورونا في حمزة بعد خروج 7 حالات اليوم ضبط (182) مركبة و(148) شخصا خالفوا أوامر الحظر والتنقل اليوم - (صور) نشامى ونشميات قطاع المياه يتبرعون بـ(100) الف دينار لمواجهة كورونا وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية - وثيقة السفير التونسي: الأردن وفر الرعاية الصحية لـ 10 تونسيين "حماية المستهلك" تدعو المواطنين لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات الفي بي أن "المعونة": تسليم رواتب 90 ألف أسرة في منازلها الملك: نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الثلاثاء-2019-12-23 | 12:40 pm

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)


 جفرا نيوز – رداد القلاب  - تصوير - محمد الجندي 
 
وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، نقدا لتقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2018 ، تضمن توصيات بشان مؤسسات اصبحت قديمة، منها التوصية بدمج دائرة اللوازم العامة ودائرة العطاءات بدائرة واحدة.
 
كما تسأل الدكتور الرزاز، خلال رعايته اليوم الأحد، فعاليات ورشات عمل بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد، عن ترجمة رسائل جلالة الملك عبدالله الثاني بما يتعلق بمكافحة الفساد التي وصفها بـ"واضحة جدًا"، عن كيفية تطبيق الرسائل الملكية الى واقع .

وانتقد، بحسب وصفه "كلام الصالونات" حول الفساد في الأردن، مشيرًا إلى أهمية ما تم إنجازه على الجانب التشريعي والقوانين الأخيرة التي أقرتها الحكومة وصوًلا للوقوف في وجه أي حالة فساد أو تجاوز قانوني، واستراد اموال الفاسد عبر الطرق القانونية .

ودعا رئيس الوزراء، الأردنيون الابتعاد عن كيل الاتهامات والتعسف والكيدية واغتيال الشخصية، مشددا على ان ما تتطلبه مكافحة الفساد هو المؤسساتية والقضاء العادل وهو متوفر في الاردن ونفخر به.

وأكد أن جميع الوزراء في حكومته قاموا بإشهار ذممهم، مؤكدًا أنه مع توسيع آلية الهيئة في العمل وفي اختيار رئيس الهيئة ومع تدخل القضاء في ذلك.

وأضاف : إن المسؤول يساءل والمقصر يحاسب والفاسد يعاقب ولا حصانة لأحد، مشددًا على أن ذلك من حق المواطن.
وقدم الدكتور الرزاز كشفا بالارقام بشأن ما حولته الحكومة للهئية، مشيرًا إلى أنها تعكس الرغبة الجدية في مكافحة الفساد.

وقال : أن وضع الأردن بخير، وهو ما أكدته التقارير الدولية والمنظمات الراصدة، مؤكدًا أننا لم نصل بعد إلى نهاية الطريق والمعيار الأول والأخير تبقى ثقة المواطن بمؤسساتنا.

وشدد رئيس الوزراء على أنه لا وجود لأي تناقض بين محاربة الفساد وجلب الاستثمار.