تنفيذ مشروعات خدمية بكلفة مليون و320 ألف دينار في الشوبك التربية: تحتسب علامة كاملة لسؤال بامتحان الكيمياء لطلاب التوجيهي ... والسبب خطأ مطبعي ! الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية جابر: السياحة العلاجية لن تؤثر على عودة الاردنيين المتقطعين, وتحويل مصابي الجلطة القلبية للقطاع الخاص عند عدم توفر العلاج الإعلان عن التخفيض الرابع لأسعار أدوية قريباً, والأردن ينتج 25 مليون كمامة يوميا "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الاردنيون ينتظرون بشائر انتهاء الطريق الصحراوي "معبر الموت" خلال الاشهر المقبلة الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت الخارجية تخصص أرقاماً للتواصل مع السفارة الأردنية في الرياض إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن وصول 186 شخصا برا من السعودية اليوم, منهم مصابان بالفيروس تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الثلاثاء-2019-12-23 | 12:40 pm

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)

الرزاز يطلب تحديث تقارير "النزاهة" وينتقد "الصالونات السياسية" ويؤكد : وضعنا بخير (صور)


 جفرا نيوز – رداد القلاب  - تصوير - محمد الجندي 
 
وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، نقدا لتقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2018 ، تضمن توصيات بشان مؤسسات اصبحت قديمة، منها التوصية بدمج دائرة اللوازم العامة ودائرة العطاءات بدائرة واحدة.
 
كما تسأل الدكتور الرزاز، خلال رعايته اليوم الأحد، فعاليات ورشات عمل بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد، عن ترجمة رسائل جلالة الملك عبدالله الثاني بما يتعلق بمكافحة الفساد التي وصفها بـ"واضحة جدًا"، عن كيفية تطبيق الرسائل الملكية الى واقع .

وانتقد، بحسب وصفه "كلام الصالونات" حول الفساد في الأردن، مشيرًا إلى أهمية ما تم إنجازه على الجانب التشريعي والقوانين الأخيرة التي أقرتها الحكومة وصوًلا للوقوف في وجه أي حالة فساد أو تجاوز قانوني، واستراد اموال الفاسد عبر الطرق القانونية .

ودعا رئيس الوزراء، الأردنيون الابتعاد عن كيل الاتهامات والتعسف والكيدية واغتيال الشخصية، مشددا على ان ما تتطلبه مكافحة الفساد هو المؤسساتية والقضاء العادل وهو متوفر في الاردن ونفخر به.

وأكد أن جميع الوزراء في حكومته قاموا بإشهار ذممهم، مؤكدًا أنه مع توسيع آلية الهيئة في العمل وفي اختيار رئيس الهيئة ومع تدخل القضاء في ذلك.

وأضاف : إن المسؤول يساءل والمقصر يحاسب والفاسد يعاقب ولا حصانة لأحد، مشددًا على أن ذلك من حق المواطن.
وقدم الدكتور الرزاز كشفا بالارقام بشأن ما حولته الحكومة للهئية، مشيرًا إلى أنها تعكس الرغبة الجدية في مكافحة الفساد.

وقال : أن وضع الأردن بخير، وهو ما أكدته التقارير الدولية والمنظمات الراصدة، مؤكدًا أننا لم نصل بعد إلى نهاية الطريق والمعيار الأول والأخير تبقى ثقة المواطن بمؤسساتنا.

وشدد رئيس الوزراء على أنه لا وجود لأي تناقض بين محاربة الفساد وجلب الاستثمار.