انقطاع المياه عن مناطق في عمان 24 ساعة تنقلات شاملة في وزارة العمل 8.52 مليون اشتراك للإنترنت في الأردن أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا وفيات الأحد 23-2-2020 الزرقاء: مقتل ثلاثيني رميا بالرصاص في مخيم حطين وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين طالبان أردنيان يجعلان السيارة التقليدية (ذكية) ارتفاع درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لزخات مطرية بتوجيهات ملكية .. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء طفل أردني مصاب الرزاز عشية زيارة الشيخ تميم: حريصون على تعزيز التعاون مع قطر قرار حكومي وشيك ومشروط لإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازل مقامة على أراضي الخزينة الصحة: فحوصات طبية دقيقة للقادمين من لبنان وفلسطين إغلاق مطاعم وحجر صحي بعد زيارة وفد كوري مصاب بـ “كورونا” لفلسطين الملك يجري مباحثات مع أمير قطر في عمان الاحد الحكومة تؤكد : لا يمكن التفكير ببيع متر واحد من البترا الرزاز يوعز للسير فورا بإجراءات إنشاء اسواق شعبية مجانية وفاة ثمانيني بحريق منزل في المفرق "الضمان": تقديم طلبات الحصول على بدل إجازة الأمومة إلكترونياً فقط صحيفة يومية تخسر قضية قضائية ب ١٥٠ الف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-01-09 | 08:11 pm

مبابي: لا نلعب كرة قدم أمريكية.. وما يفعله نيمار رسالة للجميع

مبابي: لا نلعب كرة قدم أمريكية.. وما يفعله نيمار رسالة للجميع

أشاد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بأداء زملائه في المباراة التي انتهت بالفوز الكاسح على سانت إيتيان 6-1 مساء الأربعاء في دور الثمانية لكأس الرابطة.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية "الأداء لم يكن مثاليا بالدرجة الكافية، ولكن هناك تحسن كبير، أراح زملاءنا في خط الدفاع، ليصبحوا أكثر هدوءا في تمرير الكرات لنا، إنها مسألة (أخذ وعطاء)".

ويصف المهاجم الشاب بهذه التصريحات فلسفة الخطة الجديدة لتوماس توخيل 4-4-2، والتي تفرض على الرباعي الأمامي أداء مهام دفاعية إضافية.

وأضاف كيليان "الأمر لا يقتصر على خطة اللعب فقط، حتى اللعب بثلاثي هجومي يفرض علينا مهاما مشابهة، نحلل مستوانا عقب كل مباراة عبر شاشة التليفزيون، ولدينا وعي تام".

واستطرد "لا نلعب كرة قدم أمريكية، ولسنا أفضل مدافعين في العالم، ولكن هناك تحسن ملموس في الملعب، وبات خط دفاعنا غير ملزم بالركض إلينا كثيرا لأننا نؤدي المطلوب منا".

وأكد مهاجم بي إس جي "نعم، نشعر بانتعاشة بدنية بعد فترة الراحة، خاصة أنني ونيمار وإيكاردي عانينا من بعض الإصابات، بينما كان آنخيل دي ماريا الأكثر جاهزية، والآن نحن في أفضل صورة ممكنة لمواجهة ضغط المباريات في الفترة المقبلة".

وأتم تصريحاته "لقد رأيت نيمار يقوم بالعديد من التدخلات الدفاعية، إنه أمر رائع، عندما أتحدث عن الوعي، أقصد مثل هذه التصرفات، إن نيمار يؤدي المهام الدفاعية، وهي رسالة للجميع".