الفعاليات الشعبية بالمخيمات الفلسطينية تثمن موقف الملك من خطة السلام الأميركية الملك يهنئ أمير الكويت بالذكرى الرابعة عشرة لتوليه سلطاته الدستورية أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم وخمسينية الشتاء تدخل المملكة غدا (التفاصيل) وفيات الأربعاء 29-1-2020 الحكومة تدرس "بيع اسهم" من حصصها في الشركات.. تفاصيل الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2020-01-13 | 12:45 pm

زها تطلق برنامج التدريب المهني التطبيقي

زها تطلق برنامج التدريب المهني التطبيقي

جفرا نيوز- ضمن استراتيجية التطوير لمراكز زها في تطبيق التدريب المهني للشباب في دفع عجلة الانتاج  الوطني و الحد من البطالة افتتحت الاميرة عالية الطباع وبحضور ممثل امين عمان د. مخلد المناصير نائب الامين   القاعة التدريبية الخاصة بالتدريب المهني التطبيقي للشباب للاعمار التي تزيد عن ١٨ عام وبالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر الاردني .

وتشكل القاعة التدريبية اهمية كبيرة في تنفيذ الدورات المهنيه التطبيقية وفق حاجة المجتمع لتلك المهن والتي تدعم تخفيض نسب البطالة خاصة ان الدورات تشمل الحرف المختلفه والمهن المساندة وضمن اشتراك  رمزي ويشارك في الدورات الشباب الذين لم يحالفهم الحظ في اتمام دراستهم  او لم تتوفر لهم وظائف وفق مجال دراستهم ولكلا الجنسين .

وتحدث المناصير ان الامانة ومن خلال مركز زها يدفع التنمية المستدامة لبرامج التأهيل الشبابي والتي تنعكس على واقع العمل وبالتالي على الحالة الاقتصادية والاجتماعية وبرامج التدريب المهني هي تحقيق لمسار النهضه الشاملة التي لن تكون ابدا دون اشراك الشباب وتنمية قدراتهم وتطويرها وفتح افاق العمل امامها .

و اكدت رانيه صبيح مديرة المركز ان   القطاع المهني يشكل قيمه مضافه ورافعه  للاقتصاد الوطني  ويقدم زيادة في الدخل القومي وتطوير حقيقي  للشباب من خلال ايجاد فرص عمل  مباشرة وغير مباشره للمستقبل وهذا هو المسار الداعم لدولة الانتاج وخطوه على مسار النهضه في التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة وثمنت صبيح الدور الكبير لشركاء التنمية في دعم جهود التطوير والتدريب والتأهيل وخاصة جمعية الهلال الاحمر الاردني في تمويل موقع التدريب والمستلزمات والاستدامه من خلال معارض الانتاج وصولا الى مخرجات تخدم المجتمع المحلي  .

ويوفر البرنامج التدريبي كافة المعدات والمواد  اللازمه لتلك المهن اضافة الى ورش عمل  تدريبية متخصصه وقد جاء اختيار مركز زها لهذه الشراكة بناءا على استراتيجية المركز القائمه على التشبيك والانتشار عبر خارطة المملكة من خلال المراكز المنتشرة في المملكة وتوفر الخطط والبرامج التدريبية والقدرة على التقيم الدائم والتحول والتطوير  وتقديم الخدمة لكافة افراد المجتمع وليس قطاع بعينه والتواصل الكبير مع الشباب في كافة المناطق حيث يتعمل المراكز على البعد التسويقي لمخرجات هذه الدورات من خلال الحملات الاعلانية والبازارات والمعارض  الداعمه لهذه المهن    .