حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-01-13 | 03:07 pm

العليا الإسرائيلية ترفض التماساً لمنع الوقف الأردني من امتلاك باب الرحمة

العليا الإسرائيلية ترفض التماساً لمنع الوقف الأردني من امتلاك باب الرحمة

 رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، التماسًا قدمته منظمة يهودية يمينية متطرفة بشأن مسؤولية مجلس الوقف الإسلامي التابع للأردن على "باب الرحمة” وتحويله إلى مصلى.
وقال موقع صحيفة "معاريف” العبرية اليوم الاثنين إن منظمة "ريجافيم” قدمت التماسا لمنع الوقف الأردني من امتلاك باب الرحمة، مطالبةً بوقف تحويله إلى مسجد يتبع للمسجد الأقصى. من جانبها ذكرت قناة 20 العبرية، أن رد المحكمة جاء بعد عام من المعركة القانونية التي قادتها المنظمة اليمينية الاسرائيلية في محاولة منها لمنع تحويل المكان لمسجد للمصلين المسلمين، مدعيةً أن سيطرة الوقف الإسلامي الأردني على المكان تعني السيطرة على مناطق اثرية بزعم أنها تتعلق باليهود، وأن مثل هذه الخطوة تشكل انتهاكًا للوضع الراهن وحقوق اليهود.
وطالبت المنظمة بتنفيذ أمر قضائي سابق بإغلاق المكان وابعاد المصلين المسلمين عنه، لكن لم تقم الجهات الاسرائيلية بتنفيذ ذلك.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في الأشهر الأخيرة أن إسرائيل قررت عدم إخلاء المصلى لمنع تدهور العلاقات مع الأردن.
وقال ما يسمى "ممثل الدولة الإسرائيلي” خلال الجلسات التي عقدت للبت في الالتماس بأن الشرطة الإسرائيلية أبعدت العشرات من الناشطين الفلسطينيين الذين "انتهكوا النظام العام”. وأشار القضاة إلى أن "ممثل الدولة” أبلغهم أنه يتم التصرف بهذه القضية من قبل المستوى السياسي وبالتنسيق مع المدعي العام، مشيرين إلى أنه لا يوجد سبب للتدخل في أي اعتبارات بشأن السياسة العامة والتدابير التي اتخذت من قبل "الدولة”.-(بترا)