63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2020-01-13 | 04:02 pm

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

جفرا نيوز – طالب النائب حابس الفايز الحكومة بفتح باب التجنيد في الجيش لأبناء البوادي الثلاث، واستثناءهم من المؤهل العلمي.

واتهم الفايز أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، الحكومة بأنها "تضيق الخناق على المستثمرين" من خلال فرضها لضرائب ورسوم وغرامات مالية على المستثمرين قبل بدء عملهم بالمشروع، على حد وصفه.

وطالب بالتسريع في قانون "حبس المدين" وإرساله إلى مجلس النواب لإيجاد حل جذري للموقوفين بسبب التعثر المالي.

كما طالب أن تلغي الحكومة فوائد القروض الممنوحة للمزارعين من صندوق الاقتراض الزراعي، وأن تعفي المواد المستعملة في القطاع الزراعي من الضرائب والرسوم.

وطالب بتخفيض سعر أعلاف المواشي وبالتالي تخفيض العبئ على مربيهم، مبينا أن أسعار المواشي لا تغطي تكاليف الأعلاف.

وعزا ذلك إلى السماح بإستيراد الأسماك واللحوم المجمدة والأغنام من الخارج وبشكل غير منصف، بحسب قوله ، وطالب بالأسراع بتنفيذ مستشفى لواء الجيزة الحكومي، لافتا إلى الحاجة الماسة لها، ونظرا لوجود أرض مُتبرع بها لبناء المستشفى.

كما طالب بإنشاء مستشفى عسكري في لواء الموقر، بالإضافة لإيجاد فرص عمل لحاملي شهادة الدكتوراة في الجمعات الخاصة واستبدال هيئة التدريس غير الأردنيين بالأردنيين.

وطالب بتخصيص نسبة من التعيينات في هيئة التدريس لأبناء البادية الوسطى وحملة الشهادات العليا في التعيين في الجامعات الحكومية؛ كجامعة آل البيت واليرموك والأردنية والهاشمية والألمانية ، ودعا إلى إشراك قرى لواء الجيزة بشبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى أن محطة تنقية جنوب عمّان تقع فيها.