المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 40 بالمئة من طاقتها الامن : القاء القبض على سبعة مطلوبين بحوزتهم ستة اسلحة نارية تأخير دوام المدارس في الشوبك والبتراء توقعات بانخفاض درجات الحرارة حتى الصفر خلال الساعات القادمة الاشغال تنجز مشروع تأهيل جسور البحر الميت الصين تطلب من "هايجين" الاردن طلبيات مستعجلة لمقاومة انتشار فايروس كورونا الجمارك الاردنية تحبط تهريب مخدرات رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم بتوجيهات ملكية .. طائرة إخلاء طبي لنقل أردني مصاب بالسعودية الخارجية تتابع أحوال المواطنين والطلبة في الصين المياه والري تحذر من فيضان سد الوالة انهيار جدار على منزل بعجلون المصري : الحكومة ستعفي رسوم ترخيص المهن للأعمال الناشئة لأول 3 سنوات بدء تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الاردن يدين بشدة اعتداء الشرطة الاسرائيلية على مصلين في المسجد الأقصى 50 % من تأثير المنخفضات على سدود الجنوب "الأردنية": تأجيل إلغاء المواد غير المسددة رسومها حتى الـ 27 من الشهر الجاري تساقط زخات ثلجية على بعض مناطق عمان اجواء باردة جدا و تساقط للأمطار في مختلف مناطق المملكة اليوم الرزاز: لا نجبر احداً من اللاجئين على العودة .. والتحديات هائلة- فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2020-01-13 | 04:02 pm

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

الفايز يتهم الحكومة بالتضييق على المستثمرين ويطالب بحل جذري للمتعثرين

جفرا نيوز – طالب النائب حابس الفايز الحكومة بفتح باب التجنيد في الجيش لأبناء البوادي الثلاث، واستثناءهم من المؤهل العلمي.

واتهم الفايز أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، الحكومة بأنها "تضيق الخناق على المستثمرين" من خلال فرضها لضرائب ورسوم وغرامات مالية على المستثمرين قبل بدء عملهم بالمشروع، على حد وصفه.

وطالب بالتسريع في قانون "حبس المدين" وإرساله إلى مجلس النواب لإيجاد حل جذري للموقوفين بسبب التعثر المالي.

كما طالب أن تلغي الحكومة فوائد القروض الممنوحة للمزارعين من صندوق الاقتراض الزراعي، وأن تعفي المواد المستعملة في القطاع الزراعي من الضرائب والرسوم.

وطالب بتخفيض سعر أعلاف المواشي وبالتالي تخفيض العبئ على مربيهم، مبينا أن أسعار المواشي لا تغطي تكاليف الأعلاف.

وعزا ذلك إلى السماح بإستيراد الأسماك واللحوم المجمدة والأغنام من الخارج وبشكل غير منصف، بحسب قوله ، وطالب بالأسراع بتنفيذ مستشفى لواء الجيزة الحكومي، لافتا إلى الحاجة الماسة لها، ونظرا لوجود أرض مُتبرع بها لبناء المستشفى.

كما طالب بإنشاء مستشفى عسكري في لواء الموقر، بالإضافة لإيجاد فرص عمل لحاملي شهادة الدكتوراة في الجمعات الخاصة واستبدال هيئة التدريس غير الأردنيين بالأردنيين.

وطالب بتخصيص نسبة من التعيينات في هيئة التدريس لأبناء البادية الوسطى وحملة الشهادات العليا في التعيين في الجامعات الحكومية؛ كجامعة آل البيت واليرموك والأردنية والهاشمية والألمانية ، ودعا إلى إشراك قرى لواء الجيزة بشبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى أن محطة تنقية جنوب عمّان تقع فيها.