الفعاليات الشعبية بالمخيمات الفلسطينية تثمن موقف الملك من خطة السلام الأميركية الملك يهنئ أمير الكويت بالذكرى الرابعة عشرة لتوليه سلطاته الدستورية أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم وخمسينية الشتاء تدخل المملكة غدا (التفاصيل) وفيات الأربعاء 29-1-2020 الحكومة تدرس "بيع اسهم" من حصصها في الشركات.. تفاصيل الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2020-01-13 | 05:47 pm

يسافر عبر 12 بلداً بجواز سفر ملغى

يسافر عبر 12 بلداً بجواز سفر ملغى

- صدم شاب بريطاني عندما اكتشف أنه عبر حدود العديد من الدول بعد أن تم إلغاء جواز سفره عن طريق الخطأ.
وتم إلغاء جواز سفر جيمي كرين (17 عاماً) في (تشرين الثاني) عام 2015 لسبب غير معروف، ولم يكتشف ذلك إلا بعد نحو 5 سنوات، عندما تقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة مؤقتة وتم رفض طلبه.

وخلال هذه السنوات، سافر جيمي عدة مرات إلى تركيا وبلجيكا والولايات المتحدة الامريكية، لكن أحداً لم يتنبه إلى أنه كان يحمل جواز سفر ملغى، رغم أنه عبر حدود هذه الدول 12 مرة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال جيمي من سكانثورب، لينكولنشاير "أنت تفترض أن رقم جواز سفرك تم فحصه حتى لا يسمح للمتطرفين المحتملين بعبور الحدود، من الواضح أنهم لا يستطيعون إجراء العديد من عمليات التحقق".

وفي (تشرين الثاني) من العام الماضي، اعتذر مكتب الجوازات عن هذا الخطأ، وعرض على جيمي، الذي سيدرس علوم الكمبيوتر والرياضيات في الجامعة تعويضاً مقداره 42.17 جنيه إسترليني (55 دولار) عن فقدان الصلاحية. لكن المكتب قال إن على جيمي أن يتقدم بطلب لإصدار جواز سفر جديد، لأنه لن يستطيع استخدام الجواز القديم.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية "يتم إجراء عمليات فحص داخلية لمنع استخدام جوازات السفر التي تم الإبلاغ عن فقدها أو سرقتها أو إبطالها. تم إلغاء جواز سفر السيد كرين عن طريق الخطأ وما زال هناك صلاحية متبقية، لذلك لم يتم وضع علامة عليه باعتباره خطير أمنياً".