الرصيفه .. انهيارات في جنبات سيل الزرقاء والماضي يوعز بإغلاق الطريق وزير الصحة: لم تُسجل أيّ حالة كورونا في الأردن ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية القريوتي:زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 40 بالمئة من طاقتها الامن : القاء القبض على سبعة مطلوبين بحوزتهم ستة اسلحة نارية تأخير دوام المدارس في الشوبك والبتراء توقعات بانخفاض درجات الحرارة حتى الصفر خلال الساعات القادمة الاشغال تنجز مشروع تأهيل جسور البحر الميت الصين تطلب من "هايجين" الاردن طلبيات مستعجلة لمقاومة انتشار فايروس كورونا الجمارك الاردنية تحبط تهريب مخدرات رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم بتوجيهات ملكية .. طائرة إخلاء طبي لنقل أردني مصاب بالسعودية الخارجية تتابع أحوال المواطنين والطلبة في الصين المياه والري تحذر من فيضان سد الوالة انهيار جدار على منزل بعجلون المصري : الحكومة ستعفي رسوم ترخيص المهن للأعمال الناشئة لأول 3 سنوات بدء تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الاردن يدين بشدة اعتداء الشرطة الاسرائيلية على مصلين في المسجد الأقصى 50 % من تأثير المنخفضات على سدود الجنوب "الأردنية": تأجيل إلغاء المواد غير المسددة رسومها حتى الـ 27 من الشهر الجاري
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2020-01-14 | 01:26 am

حاخام يحتجز نساء لسنوات في القدس

حاخام يحتجز نساء لسنوات في القدس

جفرا نيوز- كشفت الشرطة الإسرائيلية النقاب عن احتجاز إسرائيلي عشرات النساء في ظروف "عبودية" بمجمع سكني في مدينة القدس الغربية.
وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب إنه "بعد تحقيق سري داهمت قوات الشرطة مجمعا سكنيا في وسط القدس، حيث تم -وفقا للاشتباه- إقامة مجتمع مغلق فيه العشرات من النساء تحت ظروف العبودية".

وأضافت أنه جرى عزل نحو 50 امرأة وعدد من الأطفال دون سن 5 سنوات في المجمع.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن المشتبه الرئيس في هذه القضية رجل في الستينيات من العمر، جرى تمديد اعتقاله لاحقا لمدة 7 أيام.

وفيما لم تدلِ الشرطة الإسرائيلية بالمزيد من المعلومات عن المشتبه فقد أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أنه "حاخام".

وأضاف الموقع أنه تم احتجاز بعض النساء لمدة تصل إلى 10 سنوات في مجمع يضم ثلاث بنايات.

وأشار إلى أنه تم أيضا اعتقال 8 نساء يشتبه فيهن بالتعاون مع الحاخام.

وقال الموقع إنه "يشتبه في أن النساء تعرضن للاستغلال الجنسي، بالإضافة إلى ذلك يُزعم أن بعض النساء أجبرن على وضع أيديهن في النار لمعرفة ما الذي سيشعرن به في نار جهنم".

ولفت الموقع الإلكتروني للصحيفة إلى أنه تم التحقيق في وضع المجمع قبل سنوات عدة، لكن التحقيق تجدد مؤخرا بعد فرار نساء عدة منه، وإدلائهن للسلطات بمعلومات عنه.

وقال إنه "بعد شهادات النساء برزت أدلة جديدة تشير إلى وجود مجتمع للمتدينين يعمل تحت رعاية مؤسسة نسائية هناك، وعاشت فيه النساء مع أطفالهن في مجمع سكني مزدحم، مع زعم أن رئيس المؤسسة يسيء إليهن بشكل منهجي".