مياه اليرموك:تأخير في برنامج توزيع المياه عن مناطق بإربد اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة تعميم الدليل الارشادي للسياحة تماشيا مع مرحلة التعافي ارتفاع آخر على درجات الحرارة البنك الدولي يدرس تقديم 81 مليون دولار إضافية للأردن البطاينة؛ ما عاش اللي يتجرأ على حقوق الاردنيين اخر حظر تجول شامل يدخل حيز التنفيذ التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2020-01-14 | 01:26 am

حاخام يحتجز نساء لسنوات في القدس

حاخام يحتجز نساء لسنوات في القدس

جفرا نيوز- كشفت الشرطة الإسرائيلية النقاب عن احتجاز إسرائيلي عشرات النساء في ظروف "عبودية" بمجمع سكني في مدينة القدس الغربية.
وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب إنه "بعد تحقيق سري داهمت قوات الشرطة مجمعا سكنيا في وسط القدس، حيث تم -وفقا للاشتباه- إقامة مجتمع مغلق فيه العشرات من النساء تحت ظروف العبودية".

وأضافت أنه جرى عزل نحو 50 امرأة وعدد من الأطفال دون سن 5 سنوات في المجمع.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن المشتبه الرئيس في هذه القضية رجل في الستينيات من العمر، جرى تمديد اعتقاله لاحقا لمدة 7 أيام.

وفيما لم تدلِ الشرطة الإسرائيلية بالمزيد من المعلومات عن المشتبه فقد أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أنه "حاخام".

وأضاف الموقع أنه تم احتجاز بعض النساء لمدة تصل إلى 10 سنوات في مجمع يضم ثلاث بنايات.

وأشار إلى أنه تم أيضا اعتقال 8 نساء يشتبه فيهن بالتعاون مع الحاخام.

وقال الموقع إنه "يشتبه في أن النساء تعرضن للاستغلال الجنسي، بالإضافة إلى ذلك يُزعم أن بعض النساء أجبرن على وضع أيديهن في النار لمعرفة ما الذي سيشعرن به في نار جهنم".

ولفت الموقع الإلكتروني للصحيفة إلى أنه تم التحقيق في وضع المجمع قبل سنوات عدة، لكن التحقيق تجدد مؤخرا بعد فرار نساء عدة منه، وإدلائهن للسلطات بمعلومات عنه.

وقال إنه "بعد شهادات النساء برزت أدلة جديدة تشير إلى وجود مجتمع للمتدينين يعمل تحت رعاية مؤسسة نسائية هناك، وعاشت فيه النساء مع أطفالهن في مجمع سكني مزدحم، مع زعم أن رئيس المؤسسة يسيء إليهن بشكل منهجي".