تعميم الدليل الارشادي للسياحة تماشيا مع مرحلة التعافي ارتفاع آخر على درجات الحرارة البنك الدولي يدرس تقديم 81 مليون دولار إضافية للأردن البطاينة؛ ما عاش اللي يتجرأ على حقوق الاردنيين اخر حظر تجول شامل يدخل حيز التنفيذ التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين الذهاب لصلاة الفجر سيراً على الأقدام قطاعات بالأردن لن تُفتح بالوقت الحالي - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-01-14 | 11:17 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

عميد رؤساء الوزراء السابقين زيد الرفاعي قدم واجب العزاء لوزير الداخلية الأسبق عوض خلفيات أمس بوفاة احد اقاربه في ديوان الكرك في دابوق وقد حضر مجموعة من الوزراء السابقين في حكومة الرفاعي  وغلب على الجلسات حديث الذكريات بنكهة الحاضر.
***********
من المتوقع ان يعقد اليوم اجتماع حاسم بين نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بخصوص زيادة في العلاوة الفنية للأطباء عن تلك الممنوحة لمنتسبي النقابات المهنية الأخرى.
***********
وزراء في حكومة الرزاز يحلمون ان يستلموا موقع رئيس الوزراء في المرحلة القادمة والإشراف على الانتخابات حيث ان التحركات والاتصالات والانضباط التكتيكي سمات المرحلة..الطموحات تدغدغ 4 وزراء على معارف وأصدقاء..البعض قدم نصائح لهم لتزكية أسمائهم هنا وهناك.
***********
لا يزال مشروع قانون الإدارة المحلية يواجه عدة عقبات خاصة ان الحكومة تتردد بإخراجه لأنه سيواجه بعاصفة من الاحتجاجات من أعضاء اللامركزية نظرا لوجود توجهات لدمجهم مع البلديات.
***********
 شخصيات سياسية ووزراء سابقون ينوون اطلاق مبادرة لمساعدة الصحفيين المتعثرين الذين صدرت عليهم أحكام بقضايا بعشرات الالاف من الدنانير ولا يملكون دينار واحدا..الشخصيات ستحاول حل الخلافات.
***********
قالت النائب السابق ادب السعود في تغريدة:  وكما أن هناك مراكز لكتابة و«بيع» الرسائل الجامعية،، والأبحاث العلمية:(فساد× فساد )، فإن هناك أيضا من يكتب الخطابات بطريقة احترافية، بحسب المواقف ،،والموضوعات،،،،
***********
ديوان الخدمة المدنية سيتعذر من الان فصاعدا عن استقبال طلبات من تجاوزت اعمارهم الـ(48) عاما وهم من حملة الشهادات الجامعية ودبلوم كليات المجتمع مع زملائهم من اصحاب التخصصات الراكدة.
***********
استعار النائب كمال الزغول كلمات من مغناة للمطرب التونسي لطفي بشناق، امس خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة حيث أخذ ينشد تحت القبة "خذوا الكراسي، خذوا المناصب بس خلولي الوطن"، وتساءل "لمَ تعبثون بالوطن وتبيعون المؤسسات؟
***********
قالت شخصية سياسية ان هناك ملف مسكوت عنه وهو الكم الهائل من المستشارين وتوسع الحكومة بشراء الخدمات والاهم : اين التقشف مع انتشار الإذاعات الرسمية والمجلات الفخمة التي يصرف عليها من الموازنة العامة؟
***********
من المتوقع ان يقوم وزير الداخلية سلامة حماد بزيارة الى دولة قطر الاسبوع المقبل للالتقاء بعدد من كبار المسؤولين هناك وبحث بعض القضايا المشتركة . حماد كان في زيارة الى العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي وقبلها كان بزيارة الى الامارات العربية وكلها خلال فترة محدودة.
***********
يتواجد كل من رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة ورئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني خارج الأردن في زيارات منفصلة وتتعلق بمهام عملهم سواء في الانتخابات او جلب الاستثمارات..الوزني بشر عبر "جفرا" المواطنين خيرا بشأن قدوم استثمارات مهمة بعد عودته نهاية الشهر الحالي.
***********
همس احد نواب منطقة الشمال "لجفرا" عندما سئل عن الموافقة على الموازنة قائلا "ان الاتصالات تنهمر علينا من جهات حكومية بخصوص الموازنة والموافقة على الموازنة وهناك توضيحات من قبلهم."
***********
بعد وقوع أكثر من حالة وفاة جراء حوادث الدهس، قامت الجهات المعنية بوضع مطبات على الطريق الصحراوي في منطقة الجيزة عقب الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله في تلك المنطقة. لكن اللافت بالأمر، أن الأعمال التجميلية للشارع وجنباته لم تنجز، الأمر الذي يسبب إرباكاً لمستخدمي الطريق.
***********
عدد من أعضاء مجلس أمانة عمان الكبرى التقوا مؤخرا مع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لوضعه في صورة تحفظات الأعضاء على مشروع القانون الخاص؛ إذ يبدون اعتراضا على عدد كبير من مواده التي قالوا فيها إنها تحد من صلاحيات المجلس وستعمل على إلغاء اللجان المحلية في المناطق وغيرها.
***********
اضطر موظفو جامعة العلوم والتكنولوجيا الى فك إضرابهم المفتوح عن العمل، بعد أن طلبت رئاسة الجامعة إعطاءها مهلة ليوم الاثنين المقبل لتنفيذ عدد من مطالبهم الوظيفية، التي كانوا قد تقدموا بها منذ أشهر، خصوصا وأن بعض المطالب من صلاحية رئيس الجامعة، وليس بحاجة الى تعديل تشريعات وأنظمة.
***********
 يطرأ نهار اليوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
***********
وفيات اليوم الثلاثاء 14/11/2020: 

علي احمد العلي ابو بقر - السلط
ختام اسماعيل القهيوي - القويسمة
نديم فاروق عبداللطيف الرفاعي - عرجان
 جهاد حسن الحجاوي - شفا بدران
 الحاج عبدالله خلف الخلايله -الرصيفة
 مؤيد محمود الهباهبه -الشوبك
الحاج صبحي اسحق زيتون - عمان
 الحاج ابراهيم فايز ابو عوض - سحاب
 عيسى محمود الشاويش - عمان
 الحاجة رابعة عبدالفتاح اللهواني - البقعة