الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية طريق جسر المغطس خطر يهدد حياة الزوار
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2020-01-14 |

بنك الشفاء والصحة يُطلق إستراتيجيته بعنوان بنك الشفاء 2020

بنك الشفاء والصحة يُطلق إستراتيجيته بعنوان بنك الشفاء 2020

جفرا نيوز - أطلق بنك الشفاء والصحة الأردني إستراتيجيته للأربع سنوات القادمة بعنوان " بنك الشفاء 2020 " والتي تشمل خطة عمله لعام 2020م وتضم حُزمة من البرامج والمشاريع الخيرية التي تعنى في منظومة الرعاية الصحية الشاملة في الأردن .

وبتصريح رسمي تحدثت مديرة البرامج والمشاريع في بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد حول إستراتيجية بنك الشفاء 2020 بأنها ستضم عدد من البرامج والمشاريع النوعوية والمُختلفة ، والتي لا تخلو من الريادة والإبتكار في مجال الرعاية الصحية التي يسعى بنك الشفاء منذ إنطلاق عمله إلى رفع مستواها وخاصة في المناطق النائية .

وقالت أبو زيد بأن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 ستكون نقلة نوعية لبنك الشفاء بما يقدمهُ من برامج ومشاريع بمضمون وشكل مختلف ، فالريادة التي تحدث بها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله في أكثر من محفلٍ وطني ، هي ستكون العنوان الرئيسي في إستراتيجية بنك الشفاء 2020 والتي تشمل الأربع سنوات القادمة وليست محصورة فقط في هذا العام .

ونوهت أبوزيد إلى أن البرامج والمشاريع النوعية الصحية ضمن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 يهدف بنك الشفاء من خلالها إلى زيادة في رُقعة تقديم خدماته على مستوى المملكة ، وبالتالي زيادة في أعداد الفئات الضعيفة المُستفيدة من الخدمات التي يُقدمها بنك الشفاء .

واستعرضت الدكتورة نيفين أبو زيد أهم برامج ومشاريع " بنك الشفاء 2020 " التي سيقوم بنك الشفاء بتنفيذها بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة وكان أهمها ؛ إطلاق القمة الأردنية للأمن الصحي - إطلاق مؤتمر الريادة في الرعاية الصحية " وسائل التواصل الإجتماعي في خدمة الصحة " - إطلاق مشروع دار خير الأردن التنموي - إطلاق كرنفال الصحة والشفاء السنوي - مسابقة كأس الرعاية الصحية للجودة - صندوق المعونة الصحية - سوق الخير المفتوح .

كما أشارت أبوزيد في تصريحها إلى أن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 ستتضمن تنفيذ مشاريع مهنية صغيرة ومتوسطة تعمل من خلالها على توظيف أعداد من المُتعطلين عن العمل وخاصة من أبناء الأسر الفقيرة في سبيل سد إحتياجاتهم وتمكينهم إقتصادياً ، كما ان الإستراتيجية ستتضمن افتتاح فروع أخرى لبنك الشفاء في عدد من المناطق النائية في المملكة ، للوصول لأكبر عدد من المواطنين الفقراء وتقديم الخدمات لهم التي من شأنها أن تُساعدهم على تحمل أعباء الحياة .

واختتمت الدكتورة نيفين أبو زيد حديثها ، بأن إدارة بنك الشفاء تستمد عزيمتها من عزيمة قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ، أب جميع الأردنيين الذي لم يترك منطقة نائية وفقيرة في المملكة إلا زارها واطمئن على أهلها ومد يد العون لكل فقير وضعيف وملهوف فيها ، ومبادراته الخيرية تعم كل البلاد من مشارقها إلى مغاربها .

كما قالت بأن إدارة بنك الشفاء تسعى من خلال تنفيذ إستراتيجية بنك الشفاء 2020 إلى أن يكون بنك الشفاء والصحة الأردني مؤسسة خيرية صحية رائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة في الأردن ، وأن تُحقق النُسخة الأردنية من بنك الشفاء النجاح المأمول والذي حققتهُ النُسخ الأخرى من بنوك الشفاء في مُختلف دول العام .

ويقي أن نذكر بأن بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة وتم ترخيصه رسمياً في الأردن عام 2016م ، ويقدم بنك الشفاء خدماتهِ الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من الغير مؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم .

ويأتي بنك الشفاء والصحة الأردني في الأردن على غرار البنوك المعروفة دولياً بإسم بنوك الحياة ، والتي تعمل على تقديم الإحتياجات الأساسية لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية .