مياه اليرموك:تأخير في برنامج توزيع المياه عن مناطق بإربد اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة تعميم الدليل الارشادي للسياحة تماشيا مع مرحلة التعافي ارتفاع آخر على درجات الحرارة البنك الدولي يدرس تقديم 81 مليون دولار إضافية للأردن البطاينة؛ ما عاش اللي يتجرأ على حقوق الاردنيين اخر حظر تجول شامل يدخل حيز التنفيذ التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-01-14 | 01:13 pm

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

كشف مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة عن انخفاض حالات الاعتداء على الغابات الحرجية حيث بلغ 65 حالة مقارنة مع 400 حالة في عام 2015.

 وقال م.القضاة ل"جفرا نيوز" ان السبب يعود الى عدم التهاون من قبل وزارة الزراعة وكوادرها في الميدان ووزارة الداخلية والشرطة الملكية لحماية البيئة مع المعتدين على الحطب.

واضاف انه يتم تحويل كافة المتورطين للحكام الاداريين والدوائر القضائية وهذا يتماشى مع خطة الوزارة لتضييق الخناق على محاولات التعدي بكافة اشكالها .

واهاب القضاة بالمواطنين الى اهمية الحفاظ على الثروة الزراعية التي رزقنا الله بها خاصة ان الاردن يتمتع بمناظر خلابة علينا جميعا الحفاظ عليه. ودعا القضاة لزيادة الحديث عن اهمية هذا الشأن في المدارس وفي المساجد في كافة ارجاء المملكة مؤكدا ان تعاون المواطنين مع الوزارة من شأنه ان يقلل من حالات التعدي.

من جانب اخر كانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه قد اطلقت مؤخرا نقاط غلق ومتابعة تم على اثرها التوقيف والتحفظ على عدد من السيارات محمله بالاحطاب وايضا عدد من الحطابين .

حيث اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة قد وجه كوادر الحراج على تكثيف اجراءات المتابعة وتحديد نقاط غلق على الطرق بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه ومداخل ومخارج الغابات واماكن العبور المتوقعه لضبط اي محاولات لنقل الاحطاب الناتجه عن تعديات وتحويل كافة المتورطين للحكام الادارين والدوائر القضائية.

ونوه المجالي الى انخفاض التعديات خلال العام الماضي وهذا العام بنسب كبيره تكاد تصل الى الصفر في بعض المناطق وذلك بعد تطبيق الاجراءات القانونية ودعم وتزويد كوادر الحراج بالاليات المناسبة والتعاون الكبير من الحكام الادارين والمواطنين في المحافظات.