وزير الصحة: لم تُسجل أيّ حالة كورونا في الأردن ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية القريوتي:زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 40 بالمئة من طاقتها الامن : القاء القبض على سبعة مطلوبين بحوزتهم ستة اسلحة نارية تأخير دوام المدارس في الشوبك والبتراء توقعات بانخفاض درجات الحرارة حتى الصفر خلال الساعات القادمة الاشغال تنجز مشروع تأهيل جسور البحر الميت الصين تطلب من "هايجين" الاردن طلبيات مستعجلة لمقاومة انتشار فايروس كورونا الجمارك الاردنية تحبط تهريب مخدرات رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم بتوجيهات ملكية .. طائرة إخلاء طبي لنقل أردني مصاب بالسعودية الخارجية تتابع أحوال المواطنين والطلبة في الصين المياه والري تحذر من فيضان سد الوالة انهيار جدار على منزل بعجلون المصري : الحكومة ستعفي رسوم ترخيص المهن للأعمال الناشئة لأول 3 سنوات بدء تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الاردن يدين بشدة اعتداء الشرطة الاسرائيلية على مصلين في المسجد الأقصى 50 % من تأثير المنخفضات على سدود الجنوب "الأردنية": تأجيل إلغاء المواد غير المسددة رسومها حتى الـ 27 من الشهر الجاري تساقط زخات ثلجية على بعض مناطق عمان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-01-14 | 01:13 pm

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

كشف مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة عن انخفاض حالات الاعتداء على الغابات الحرجية حيث بلغ 65 حالة مقارنة مع 400 حالة في عام 2015.

 وقال م.القضاة ل"جفرا نيوز" ان السبب يعود الى عدم التهاون من قبل وزارة الزراعة وكوادرها في الميدان ووزارة الداخلية والشرطة الملكية لحماية البيئة مع المعتدين على الحطب.

واضاف انه يتم تحويل كافة المتورطين للحكام الاداريين والدوائر القضائية وهذا يتماشى مع خطة الوزارة لتضييق الخناق على محاولات التعدي بكافة اشكالها .

واهاب القضاة بالمواطنين الى اهمية الحفاظ على الثروة الزراعية التي رزقنا الله بها خاصة ان الاردن يتمتع بمناظر خلابة علينا جميعا الحفاظ عليه. ودعا القضاة لزيادة الحديث عن اهمية هذا الشأن في المدارس وفي المساجد في كافة ارجاء المملكة مؤكدا ان تعاون المواطنين مع الوزارة من شأنه ان يقلل من حالات التعدي.

من جانب اخر كانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه قد اطلقت مؤخرا نقاط غلق ومتابعة تم على اثرها التوقيف والتحفظ على عدد من السيارات محمله بالاحطاب وايضا عدد من الحطابين .

حيث اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة قد وجه كوادر الحراج على تكثيف اجراءات المتابعة وتحديد نقاط غلق على الطرق بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه ومداخل ومخارج الغابات واماكن العبور المتوقعه لضبط اي محاولات لنقل الاحطاب الناتجه عن تعديات وتحويل كافة المتورطين للحكام الادارين والدوائر القضائية.

ونوه المجالي الى انخفاض التعديات خلال العام الماضي وهذا العام بنسب كبيره تكاد تصل الى الصفر في بعض المناطق وذلك بعد تطبيق الاجراءات القانونية ودعم وتزويد كوادر الحراج بالاليات المناسبة والتعاون الكبير من الحكام الادارين والمواطنين في المحافظات.