انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-01-14 | 03:19 pm

مجلس العاصمة لـ"جفرا" : التربية اتخذت الاجراءات اللازمة ورصدت موازنة للتعامل مع السور الداخلي لمدرسة المستندة

مجلس العاصمة لـ"جفرا" : التربية اتخذت الاجراءات اللازمة ورصدت موازنة للتعامل مع السور الداخلي لمدرسة المستندة

جفرا نيوز- خاص

اوضح رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة العاصمة صالح الشراب تفاصيل الإجراءات التي اتخذت للتعامل مع انهيار سور مدرسة المستندة في لواء القويسمة.

 حيث قال في حديث لجفرا نيوز انه اتصل معه رئيس المجلس المهندس احمد العبدالات لابلاغه بالامر وان الشراب بدوره قام بالاتصال مع المعنيين المتواجدين في الموقع من وزارة التربية والتعليم ومنهم  مهندسات ومهندسين حيث اوضحوا بان السور هو سور داخلي.

 وتابع الشراب ان هذا السور تم التعامل معه سابقا  وتعليه ثلاث مداميك من الطوب موضحا انه قد سقط قبل شهرين وتم ازالة الطمم نتجية الانهيار والحمد لله لم تقع اية اصابات انذاك مشددا بنفس الوقت انه تم رصد موازنة لبناء السور عن طريق مجلس  اللامركزية  العاصمة.

الى ذلك أكد مدير تربية لواء القويسمة عدم وجود أي خطورة على سلامه الطلاب.

يذكر انه اشتكى بعض الاهالي من ان سور مدرسة المستندة الثانوية المختلطة في لواء القويسمة ايل للسقوط في اية لحظة مطالبين بسرعة التخدل من الجهات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم خاصة ان الجدار بدأ بالتاكل والسقوط وزاد ذلك مع التهاطل الغزير لمياه الامطار في المنخفض الجوي الاخير الذي اجتاح المملكة.

 الاهالي اطلقوا صرخات تحذيرية من ان المياه تتدفق تحت السور بقوة وان واجزاء من السور تتساقط وبدأت في اللبن او "الطوب".

من جانبه قال مصدر مطلع لـ"جفرا نيوز" ان المدرسة حاولت التواصل مع وزارة التربية والتعليم لاكثر من مرة لاخبارها بهذا الشأن موضحا ان مندوب من الوزارة زار المدرسة قبل حوالي الشهر واطلع على الاوضاع فيها الا انه لم يعد ولم يستجب لمطالبهم.

واشار المصدر في الوقت ذاته الى ان الوضع في تراجع دائم وان الخوف بات على الارواح من طلاب ومعلمين بالمدرسة من ان يسقوط سور المدرسة على رأسهم .

ومن جانبه كان الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد قد اكد ل"جفرا نيوز" ، ان الوزارة تابعت باهتمام ما نشر  الاثنين عبر جفرا بما يتعلق بمدرسة المستندة في لواء القويسمة .

واضاف الجلاد انه قام فريق من الوزارة بالتوجه نحو المدرسة للاطلاع على واقع الحال ، حيث قررت طرح عطاء لمعالجة الاسوار وتدفق المياه لساحات المدرسة.

الى ذلك ، اكدت الامين العام للشؤون الادارية د.نجوى قبيلات ل"جفرا نيوز" ان مشكلة المدرسة تكمن بموقعها على سفح جبل مما يعرضها لتجمع مياه الامطار في المنطقة في ساحاتها ، لافتة الى قرار بطرح عطاء بقيمة 60 الف دينار لمعالجة تلك المشاكل بشكل فوري من خلال تصليح الاسوار وتركيب مضخات وغير ذلك.

وبينت انها توجهت للمدرسة ومدير الابنية وعدد من المهندسين المختصين من وزارة التربية للوقوف على واقع الحال مشيرة لوجود اخبار قديمة تم نشرها حديثا متعلقة بانهيار تعلية السور ، مشددة على ان الوزارة ستقوم بانهاء المشاكل في مدرسة المستندة.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر