الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك) الاردن يرد على إعلان ترامب لصفقة القرن .. مستمرون بالوصاية ومبادئ المملكة ثابتة - بيان السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-01-14 | 03:19 pm

مجلس العاصمة لـ"جفرا" : التربية اتخذت الاجراءات اللازمة ورصدت موازنة للتعامل مع السور الداخلي لمدرسة المستندة

مجلس العاصمة لـ"جفرا" : التربية اتخذت الاجراءات اللازمة ورصدت موازنة للتعامل مع السور الداخلي لمدرسة المستندة

جفرا نيوز- خاص

اوضح رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة العاصمة صالح الشراب تفاصيل الإجراءات التي اتخذت للتعامل مع انهيار سور مدرسة المستندة في لواء القويسمة.

 حيث قال في حديث لجفرا نيوز انه اتصل معه رئيس المجلس المهندس احمد العبدالات لابلاغه بالامر وان الشراب بدوره قام بالاتصال مع المعنيين المتواجدين في الموقع من وزارة التربية والتعليم ومنهم  مهندسات ومهندسين حيث اوضحوا بان السور هو سور داخلي.

 وتابع الشراب ان هذا السور تم التعامل معه سابقا  وتعليه ثلاث مداميك من الطوب موضحا انه قد سقط قبل شهرين وتم ازالة الطمم نتجية الانهيار والحمد لله لم تقع اية اصابات انذاك مشددا بنفس الوقت انه تم رصد موازنة لبناء السور عن طريق مجلس  اللامركزية  العاصمة.

الى ذلك أكد مدير تربية لواء القويسمة عدم وجود أي خطورة على سلامه الطلاب.

يذكر انه اشتكى بعض الاهالي من ان سور مدرسة المستندة الثانوية المختلطة في لواء القويسمة ايل للسقوط في اية لحظة مطالبين بسرعة التخدل من الجهات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم خاصة ان الجدار بدأ بالتاكل والسقوط وزاد ذلك مع التهاطل الغزير لمياه الامطار في المنخفض الجوي الاخير الذي اجتاح المملكة.

 الاهالي اطلقوا صرخات تحذيرية من ان المياه تتدفق تحت السور بقوة وان واجزاء من السور تتساقط وبدأت في اللبن او "الطوب".

من جانبه قال مصدر مطلع لـ"جفرا نيوز" ان المدرسة حاولت التواصل مع وزارة التربية والتعليم لاكثر من مرة لاخبارها بهذا الشأن موضحا ان مندوب من الوزارة زار المدرسة قبل حوالي الشهر واطلع على الاوضاع فيها الا انه لم يعد ولم يستجب لمطالبهم.

واشار المصدر في الوقت ذاته الى ان الوضع في تراجع دائم وان الخوف بات على الارواح من طلاب ومعلمين بالمدرسة من ان يسقوط سور المدرسة على رأسهم .

ومن جانبه كان الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد قد اكد ل"جفرا نيوز" ، ان الوزارة تابعت باهتمام ما نشر  الاثنين عبر جفرا بما يتعلق بمدرسة المستندة في لواء القويسمة .

واضاف الجلاد انه قام فريق من الوزارة بالتوجه نحو المدرسة للاطلاع على واقع الحال ، حيث قررت طرح عطاء لمعالجة الاسوار وتدفق المياه لساحات المدرسة.

الى ذلك ، اكدت الامين العام للشؤون الادارية د.نجوى قبيلات ل"جفرا نيوز" ان مشكلة المدرسة تكمن بموقعها على سفح جبل مما يعرضها لتجمع مياه الامطار في المنطقة في ساحاتها ، لافتة الى قرار بطرح عطاء بقيمة 60 الف دينار لمعالجة تلك المشاكل بشكل فوري من خلال تصليح الاسوار وتركيب مضخات وغير ذلك.

وبينت انها توجهت للمدرسة ومدير الابنية وعدد من المهندسين المختصين من وزارة التربية للوقوف على واقع الحال مشيرة لوجود اخبار قديمة تم نشرها حديثا متعلقة بانهيار تعلية السور ، مشددة على ان الوزارة ستقوم بانهاء المشاكل في مدرسة المستندة.