انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-01-16 | 09:38 am

صحيفة: الولايات المتحدة تستأنف عملياتها العسكرية مع العراق

صحيفة: الولايات المتحدة تستأنف عملياتها العسكرية مع العراق

جفرا نيوز - استأنفت الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس الأربعاء، عملياتها العسكرية المشتركة مع القوات العراقية والتي توقّفت بعد مقتل الجنرال العسكري الإيراني، قاسم سليماني بغارة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي مطلع الشهر الحالي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين عسكريين أميركيين لم تذكر اسميهما قولهما إنّ وزارة الدفاع الأميركية تريد أن تستأنف في أسرع وقت ممكن تعاونها مع الجيش العراقي في مجال مكافحة تنظيم داعش كي لا يستغلّ التنظيم الوضع الأمني المتفاقم هناك.

وبمبادرة من واشنطن توقّفت العمليات العسكرية المشتركة بين البلدين في 5 كانون الثاني أي بعد يومين من مقتل سليماني بغارة شنّتها طائرة أميركية مسيّرة قرب مطار بغداد، وفي اليوم نفسه طلب البرلمان العراقي من الحكومة إنهاء وجود كل القوات الأجنبية في البلاد.